ماذا ينتظر كارتيرون في فبراير مع الزمالك

share on:
باتريس كارتيرون

يدخل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك في مهمة شهر فبراير، منافساً على بطولتين وبحثاً عن انتصار في الديربي يعيد الآمال لجماهير الفارس الأبيض في المنافسة على بطولة الدوري المحلي، بالإضافة إلى إحتمالية تكرار مواجهة الديربي في 10 أيام وفي ثلاثة بطولات مختلفه

الهدوء الذي يسبق العاصفة

يستهل نادي الزمالك شهر فبراير بمواجهة تحصيل حاصل، حين يحل ضيفاً على أول أغسطس الأنجولي في ختام دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ولا ينتظر الفارس الأبيض الكثير من المباراة حيث ضمن الزمالك الصعود إلى دور الثمانية من البطولة.

وتعود طائرة الزمالك إلى القاهرة حيث يتسضيف الفريق الأبيض نادي حرس الحدود على استاد القاهرة يوم 5 فبراير القادم من الجولة 16 بالدوري المصري الممتاز قبل أن يغادر إلى الإسماعلية لمواجهة الإسماعيلي يوم 9فبراير في الأسبوع الـ 17 من الدوري المحلي.

كارتيرون بين مطرقة الترجي وسندان الأهليكارتيرون

وتبدأ ذروة فبراير مع انتصاف الشهر، حيث يسافر الزمالك صوب الدوحة بحثاً عن لقب إفريقي جديد على حساب الترجي التونسي يتقارع بطلي الكونفدرالية الأفريقية ودوري أبطال أفريقيا على كأس السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير القادم.

الزمالك يواجه بطل آخر نسختين من دوري أبطال أفريقيا، والفريق الذي لم يعرف معني الخسارة في أي مواجهة إفريقية منذ 20 مباراة.

ومن جانب آخر تعد مباراة الترجي مواجهة خاصة للفرنسي باتريس كارتيرون والتونسي معين الشعباني مدرب الترجي.

حيث يسعى معين الشعباني للإنتقام من كارتيرون الذي حرمه من رفع كأس السوبر الإفريقي في النسخة الماضية عندما كان الفرنسي مدرباً للرجاء المغربي وحقق الانتصار على الترجي بهدفين مقابل هدف.

كذلك يدخل كارتيرون المواجهة وهو يسعى للثأر من هزيمته في نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي أمام ترجي الشعباني.

ومن سوبر إفريقي إلى سوبر مصري يدخل المحارب الأبيض مع كتيبته لمواجهة كتيبة المدرب السويسري فايلر في مباراة السوبر المصري في دولة الإمارات يوم 20 فبراير القادم.

مباراة الديربي الاولي لكارتيرون مع الزمالك والذي يطمح فيها لتحقيق الفوز وإثبات قيمته لمجلس إدارة النادي الأهلي، بعد أن تم إقالته من تدريب المارد الأحمر في الموسم الماضي لتراجع نتائج الفريق رغم وصوله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي خسره أمام الترجي.

في حالة فوز الزمالك على الترجي قد تخفف من آثار الإخفاق في حصد لقب السوبر المصري أمام الغريم التقليدي، لكن خسارة المباراتين قد تطيح بكارتيرون خارج أسوار القلعة البيضاء قبل انتهاء الشهر وقبل مواجهة الأهلي الثانية في الدوري المصري يوم 24 فبراير في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من الدوري العام.

لكن في حالة فوز الفرنسي في أي مباراة من المباراتين ورفع السوبر المحلي أو الإفريقي فقد يكمل لأخر الشهر، مع انتظاره مواجهة قوية لم يحدد طرفها بعد في دور الثمانية من دور أبطال أفريقيا أحد أيام 28 أو 29 فبراير.

ماذا لو لم يكمل كارتيرون حتي نهاية فبراير؟كارتيرون

قد يحقق كارتيرون السوبر الأفريقي ثم يفشل في انتزاع السوبر المصري من الأهلي  ليستيقظ على خبر ليس بغريب على مجلس إدارة نادي الزمالك وهو إقالة المدرب كونه فاشل! فماذا لو أخفق كارتيرون في إرضاء مجلس إدارة النادي الأبيض!!.

مع صعوبة وجود مدير فني صاحب سيرة ذاتية كبيرة في الوقت الحالي قد يلجأ مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك لتعين طاقم تدريب محلي ويعد أقرب الأسماء المحتملة هو أحمد حسام “ميدو” مدرب المقاصة المقال حديثاً

ميدو
ميدو

ميدو: 

يعد ميدو حل مؤقت لنادي الزمالك في حال حاجة الفريق لمدرب بشكل مؤقت لقيادة الفريق في الأشهر الأربعة المتبقية من الموسم.

زوران مانولوفيتش
زوران مانولوفيتش

زوران مانولوفيتش:

زوران مانولوفيتش المدير الفني السابق لنادي الوداد المغربي، وصانع نهضة أول أغسطس الانجولي، حيث وصل معهم في الموسم قبل الماضي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل أن يقصوا من الترجي بصعوبة ويعد من المدربين أصحاب السيرة الذاتية الجيدة في افريقيا .

فوزي البنزرتي
فوزي البنزرتي

فوزي البنزرتي:

المدرب التونسي المخضرم، قد يكون أحد الحلول المطروحه على طاولة مجلس إدارة الزمالك في حالة الاستغناء عن الفرنسي كارتيرون.

ويتمتع فوزي البنزرتي بسيرة ذاتية قوية وسبق أن ارتبط اسمه بتدريب الزمالك بعد رحيل كريستيان جروس.

ويبدو إقناع فوزي البنزرتي بترك تدريب المنتخب الليبي وتدريب القلعة البيضاء لن يكون بالأمر الصعب.

بيدرو ايمانويل
بيدرو ايمانويل

 

بيدرو ايمانويل:

بيدرو ايمانويل المدير الفني البرتغالي، ويتولي تدريب نادي العين الإماراتي حالياً، ويعد أكبر إنجازاته تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي مع التعاون على حساب اتحاد جدة.

هل ينجح كارتيرون في الحفاظ على مقعده في الزمالك أم يكون هذا الشهر
الأخير له داخل جدران البيت الأبيض؟

 

تعليقات الفيس بوك