ليلة الثأر وأرقام قياسية لميسي في ملخص اكتساح برشلونة لليفانتي

share on:

اكتسح فريق برشلونة مستضيفه ليفانتي بخمسة أهداف دون مقابل، بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي شارك في كل الأهداف، حيث سجل هاتريك وصنع الهدفين الأخرين “التفاصيل“.

ميسي واصل كسره للأرقام القياسية التي باتت عاشقة لأهدافه، وأيضاً قيادته لبرشلونة لصدارة الدوري الإسباني، وإليكم أبرز ما جاء في اللقاء:

فالفيردي يُغير طريقة اللعب

دخل برشلونة بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي المباراة بتغيير في طريقة اللعب بعد إصابة الظهير الأيمن نيلسون سيميدو أثناء الإحماء، فقام باللعب بالرسم التكتيكي 3-5-2، بكل من بيكيه وفيرمايلن ولينجليه في الدفاع، وبوسكيتس وراكيتيتش وفيدال في الوسط، والأطرف عثمان ديمبلي وجوردي ألبا، بينما في الهجوم ميسي وسواريز.

ليلة الثأر

نجح برشلونة في الثأر من ليفانتي بهزيمته على ملعبه بخماسية نظيفة، ليرد اعتباره أمام الفريق الذي أذاقه الهزيمة الأولى الموسم الماضي، وأنهى 400 يوم دون هزيمة للبلوجرانا في الليجا، عندما قهره في نفس الملعب 4/5.

أرقام قياسية لميسي

بعد هاتريك ميسي اليوم، فقد أصبح في رصيد 43 ثلاثية مع برشلونة في مختلف المنافسات، كما أنه أصبح هداف الليجا والدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم برصيد 13 هدف، وأيضاً بات أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من 50 هدفاً في ثمانية مواسم من أصل تسعة على التوالي.

ميسي يتخطى تشافي

أصبح ميسي أكثر لاعب يحقق انتصارات في تاريخ برشلونة برصيد 323 فوز، متخطياً رقم نجم وسط البلوجرانا السابق تشافي هيرنانديز بـ 322 مباراة، وأندريس إنييستا بـ 312 انتصار.

ثنائي الذهب

ثنائية ميسي وسواريز باتت من الأقوى في أوروبا حالياً، حيث أصبح في رصيد لويس 11 هدف وأربعة تمريرات حاسمة، أما ليونيل فسجل 13 وصنع 10.

تدخل عنيف وبطاقة حمراء

أخرج الحكم بطاقة حمراء في وجه إريك كاباكو، مدافع ليفانتي، بعد تدخله العنيف على عثمان ديمبلي بشكل قوي عن الدقيقة 76، ليُكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

عودة أرتور

عاد لاعب خط وسط برشلونة البرازيلي أرتور للمشاركة مع الفريق في الليجا للمرة الأولى منذ مباراة أتليتكو مدريد يوم 24 نوفمبر الماضي، بسبب الإصابة التي لحقت به، حيث شارك في الدقيقة 52 بدلاً من فيرمايلن، وعاد راكيتيتش للدفاع بجانب بيكيه ولينجليه.

تعليقات الفيس بوك