ليبرون جيمس .. الشباب المتجدد

share on:

 

مازال أسطورة كرة السلة الحية ليبرون جيمس يقدم مستويات مذهلة في دوري كرة السلة الأمريكي الذي يعد أقوى بطولة للعبة في العالم.

ورغم أنه يلعب هذا العام موسمه السابع عشر في الدوري بعمر الخمسة و ثلاثين عاماً، الا أن جيمس يعتبر فردياً من أفضل اللاعبين هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في سباق جائزة اللاعب أكثر قيمة في الدوري خلف اليوناني يانيس أتينتكومبو.

هذا التألق الفردي لبطل الدوري ثلاث مرات سابقاً انعكس على الفريق الذي يمثله منذ الموسم الماضي : لوس أنجلوس ليكرز ، الذي يحتل صدارة القسم الغربي بفارق مريح عن أقرب منافسيه دنفر ناغيتس و لوس أنجلوس كليبرز.

ليبرون أثار ضجة في الوسط الرياضي حين سجل منذ ليلتين نقطة بهلوانية أمام أحد أبرز الفرق المرشحة للقب هذا الموسم هيوستن روكيتس.
الدنك الإستعراضي الذي قام به ليبرون التقط بعدسات المصورين في لقطة أقرب ما تكون للأفلام السينمائية مما أثار اعجاب عشاق اللعبة ومتتبعيها خصوصاً في ظل تقدم ليبرون في العمر.

ما أغفله الكثير هو أن ليبرون لم يسجل النقطة بالطريقة التي فعل بها ذلك من أجل البحث الاستعراض فقط. ففي فيديو نشره الحساب الرسمي لفريق لوس أنجلوس لكيرز على تويتر ، تبين أن ليبرون قلد لقطة سابقة لصديقه وأسطورة اللعبة الراحل كوبي براينت تكريماً له وإحياءً لذكراه.

الفيديوالذي أظهر تطابقاً بين ما قام به ليبرون و ما قام به كوبي براينت عام 2002 أمام سكرامنتو كينغز على أرضية نفس الملعب ستابليس سنتر حصل على تفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي ، حيث جمعت ردود الفعل بين الإعجاب بلقطة طيران ليبرون وبين تقديرهم لهذه اللفتة التكريمية لصديقه الراحل.

كوبي براينت الذي يعد من أفضل اللاعبين في تاريخ العريق لوس أنجلوس ليكرز بل و في تاريخ اللعبة ككل ، كان صديقاً مقرباً لليبرون جيمس و لا يزال العالم يذكر كيف كان آخر ما نشره الراحل على منصات التواصل الاجتماعي هو تهنئته لليبرون على تجاوز رقمه الشخصي كثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري.

 

تعليقات الفيس بوك