لوثر ماثيوس يدافع عن نيكو كوفاتش ويهاجم إدارة بايرن ميونخ

share on:

أعلن لوثر ماثيوس، لاعب بايرن ميونخ و المنتخب الألماني سابقاً، أن البداية السيئة للفريق البافاري سببها إدارة النادي وليس والمدير الفني للفريق نيكو كوفاتش.

حيث نشرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية تصريحات ماثيوس قائلا: ” لقد ارتكب النادي خطأ فادحاً من خلال عدم تجديد هذا الفريق الراكض في الصيف خصوصاً وأن معظم اللاعبين الرئيسيين في الفريق أصبحوا في أعتاب نهاية حياتهم المهنية”.

وعن مدرب الفريق الحالي قال ماثيوس: “كان نيكو كوفاتش لاعباً مع بايرن قبل 15 عاماً لذلك فهو يمتلك الحمض النووي لبايرن ويعرف الدوري الألماني بشكل جيد”.

مضيفا: “كوفاتش لديه جذور كرواتية لكنه ولد في ألمانيا، وكان يلعب في الدوري الألماني، وكانت نتائجه جيدة في العام الماضي مع اينتراخت فرانكفورت، وكان مدرباً سابقاَ لمنتخب كرواتيا لذلك فهو لديه الخبرة للعمل مع النجوم، ولكن أيضاً بايرن ميونخ نادي مميز ومختلف”.

وتابع ماثيوس قائلا: “ولهذا يحتاج كوفاتش إلى القليل من الدعم من الأشخاص الذين يعملون في النادي، بالنسبة لي كان خطأ بايرن منذ البداية هو عدم الدفع بلاعبين جدد”.

كما قال ماثيوس: “الفريق به لاعبون يلعبون منذ سنوات عديدة مثل آريين روبن، فرانك ريبيري، جيروم بواتينغ، وتوماس مولر، ولكن الزمن تغير كرة القدم تسير بشكل أسرع وأسرع وجيل الشباب هو الحل الآن، الخطأ الأكبر الذي ارتكبه بايرن قبل بداية الموسم هو أنهم لم يجروا التغيير”.

ثم قال ماثيوس: “يتعين على كوفاتش إدارة اللاعبين الذين فازوا بكل شيء في السنوات السابقة فهم لا يوجد لديهم حافز الآن، فعندما تفوز باللقب ست مرات كيف يمكن أن يكون لديك حافز، هذه هي احد المشكلات بالنسبة له وربما حدثت بعض القرارات الخاطئة نتيجة لذلك وعليه أن يتعلم وأعتقد أنه سيتعلم لأنه مدرب جيد ويعمل بجد لجعل اللاعبين أفضل”.

وأتبع ماثيوس قائلا: “إذا منح بايرن الدعم لكوفاتش، بداية من الرئيس والمشجعين، فأنا متأكد من أن بايرن ميونيخ سوف يقدم نتائج جيدة كما كان في السنوات السابقة مع مدربين آخرين، الفريق لديه لاعبون شباب جيدون للغاية ونيكو كوفاتش كمدرب يجب أن يمنح الفرصة للاعبين الشباب للعب”.

الجدير بالذكر أن الفريق البافاري فاز بسبع مباريات فقط من أصل 13 مباراة ويحتل المركز الرابع في الجدول بفارق تسع نقاط عن المتصدر وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

تعليقات الفيس بوك