لاعبون فشل فينجر في التعاقد معهم ابرزهم ميسي و رونالدو

share on:

يعتبر أرسين فينجر أحد أفضل مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر تاريخه الحديث في قيادته لنادي آرسنال منذ عام 1996 وحتى عام 2018.

 

ويعتبر أرسين فينجر صاحب ثاني أطول قيادة لنادي إنجليزي عبر تاريخ البريميرليج بعد السير اليكس فيرجسون الذي تولى مسؤولية نادي مانشستر يونايتد لمدة 27 عاما.

 

فينجر الذي تعاقد مع الكثير من الصفقات المميزة وأكتشف الكثير من المواهب الإنجليزية والفرنسية وابرزها هنري , بيرجكامب, فييرا بيريز و ليونبيرج , ولكن فشل المدرب الفرنسي في التعاقد مع بعض اللاعبين لأسباب مختلفة مثل إبراهيموفيتش ويايا توريه وكريستيانو رونالدو وميسي وسنستعرض أمامكم أسباب فشل أشهر اللاعبين الذين انتقلوا إلى أندية أخرى

كريستيانو رونالدو

بدأت مفاوضات أرسنال مع رونالدو عند تألق النجم الواعد حينها عام 2004 و تحدث أرسين فينجر و رونالدو عن تفاصيل المفاوضات التي تعطلت بسبب تباطؤ مسئولو أرسنال في حسم الصفقة و في الجانب الاخر انتهز السير اليكس فيرجسون الفرصة و فاز بالصفقة التاريخية في النهاية, و هذه الصفقة تعد خسارة فادحة للبروفيسور الفرنسي.

ميسي

 

اعترف ارسن فينجر في اكثر من مناسبة باهتمامه بضم الجوهرة الأرجنتينية ميسي عام 2003 , و قد صرح اول امس عبر شبكات بي ان سبورتس عن اهتمامه بضم اللاعب بعد ان انتهي من ضم فابريجاس , لكن فشل ارسين في اقناع ميسي بالانضمام للجنرز و قرر ميسي الذهاب الي اسبانيا عبر بوابة برشلونة في نهاية المطاف.

 

زلاتان ابراهيموفيتش 

 

انضم ابراهيموفيتش الي تدريبات نادي أرسنال عام 1999 في فترة أشبه بالمعايشة , و كان أرسنال يضم وقتها نجوم كبار في خط الهجوم امثال هنري , رايت , كانو , سوكر و ويلتورد . وجد ابرا صعوبة في الانضمام لهؤلاء اللاعبين لصعوبة وجود فرصة وسط هذا الكم الهائل من النجوم في خط هجوم المدفعجية , , ثم قرر ابرا رفضه للاختبارات و رحل الي اياكس الهولندي .

 

يايا توريه

انضم الفيل الافواري يايا توريه الي ارسنال من صفوف اسيك ابيدجان ليزامل اخيه كولو توريه نجم دفاع ارسنال , كان يلعب كولو توريه في هذا الوقت في مركز الوسط المدافع لكن فينجر كان له رأي اخر فكان يري ان يايا يجب ان يلعب كقلب دفاع مثل اخيه و لكن ذلك لم يعجب اللاعب ليرحل يايا توريه عن صفوف ارسنال بعد رحلة كرويةقصيرة المدي.

 

 

ايدين هازارد

 

تالق هازارد في هذا الوقت مع ليل الفرنسي جعله محط انظار العديد من الفرق الاوروبية علي راسها أرسنال كالمعتاد و لكن كعادة ادارة ارسنال في التباطؤ في اتمام الصفقات جعلت المنافسة علي هازارد بين مانشستر يونايتد و تشيلسي و فاز به تشيلسي .

 

لويس سواريز

بدأت مفاوضات ارسنال الشهيرة و الطريفة مع سواريز عام 2013 و تم الاتفاق بين النادي و اللاعب علي كل شيء و لكن المشكلة كانت في الشرط الجزائي للاعب الذي كان يقدر ب 40 مليون جنيه استرليني و كان علي الارسنال ان يتخطي عرضه الشرط الجزائي , و بالفعل عرض ارسنال عرضه الشهير علي ليفربول الذي كان يقدر ب 40 مليون و جنيه استرليني , هذا الأمر الذي اثار حفيظة مالك نادي ليفربول عندما اطلق تصريح ” ما الذي يدخنونه في ملعب الامارات ” , كان وقتها يستطيع ارسنال شكوي ليفربول في الفيفا للحصول علي اللاعب بالطرق القانونية و   لكن  .رفض فينجر هذا الحل مما اتاح الفرصة لجيرارد باقناع سواريز بالبقاء 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك