كلوب في رسالة لمشجعي ليفربول:”لا أستطيع الانتظار حتى نحتفل سويًا”

share on:
كلوب

أرسل يورجن كلوب المدير الفني الألماني، لنادي ليفربول الإنجليزي بطل البريرميرليج “الدوري الإنجليزي” رسالة إلى جماهير النادي وقاطنى مدينة ليفربول.

وكان ليفربول، قد حسم بطولة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” يوم الخامس والعشرين من يونيو الحالي عقب فوز تشيلسي على مانشستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج.

واحتفي الحساب الرسمي للنادي بذلك، احتفل اللاعبين سويًا، ومعهم المدير الفني الألماني يورجن كلوب كثيرًا، تبادلوا الأغاني والرقص إحتفالًا باللقب الغائب عن نادي ليفربول لـ30 عامًا.

وقام يورجن كلوب، بتوجيه الرسالة عبر صحيفة “LIVERPOOL ECHO” التي تُصدر من مدينة ليفربول.

لم أكتب من قبل رسالة إلى إحدى الصحف أقوم بالكثير من المؤتمرات الصحفية وأعلم أنني مذكور في وسائل الإعلام أكثر من المعتاد ولكن هذه هي المرة الأولى التي شعرت فيها بالحاجة إلى كتابة رسالة والسبب في ذلك هو أنني أريد التحدث مباشرة إلى أهل ليفربول” هكذا بدأ يورجن كلوب الرسالة.

وحول الانتظار طويلًا تحدث:”هذا وقت لا يُصدق، لنادي لا يُصدق، في مدينة لا تُصدق، بالنسبة للبعض منكم، إنها نهاية لانتظار طويل جدًا حتى يُصبح ليفربول بطلًا”.

وعن مدينة ليفربول والفريق تحدث كلوب قائلًا:”لدي شرف كبير أن أكون مديرًا لنادي ليفربول لكرة القدم. إنه لشرف لي أن أحمله كل يوم لأنني أعلم أنني أعمل من أجلك”.

وأضاف:”كنت أعلم أن ليفربول كان مكانًا خاصًا قبل مجيئي إلى هنا قبل خمس سنوات تقريبًا ولكن فقط عندما تتعرف على الأشخاص الذين تشعر بنبض قلب المدينة وبعد ذلك يمكنك إدراك مدى تميزها”.

كلوب

وتطرق في الرسالة لمشجعي إيفرتون قائلًا:”من الواضح أنني متحيز لأن ليفربول هو فريقي ولكني لست متحيزًا لدرجة أنني لا أستطيع أن أرى أن مشجعي إيفرتون هم الجانب الآخر من نفس العملة وأن التنافس الموجود مهم للغاية لهوية المدينة”.

وأضاف:”أعلم أن هذا ليس وقتهم المفضل وإذا لم يتم عكس الأدوار فلن يكون هذا هو الوقت المفضل لدينا أيضًا، إيفرتون يمتلك مدرب رائع وفريق رائع، يستمر بالتقدم أكثر فأكثر مع أنشيلوتي”.

وأكمل:”إيفرتون منافس كبير بكل معنى الكلمة لست بحاجة إلى أي شخص ليذكرني بذلك”.

كلوب

وعن المنافسين صرح:”بالنسبة لنا أن ننتهي فوق إيفرتون والأندية الـ 18 الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز هو إنجاز لا يصدق أحترمهم جميعًا لأنه بيننا نجتمع لجعل كرة القدم الإنجليزية تنافسية للغاية وجذابة لدرجة أن الناس في جميع أنحاء العالم مفتونون بها”.

البنزين ومدينة ليفربول

وحول الفوز بالدوري الإنجليزي صرح:”اللاعبين يبذلون أقصى ما لديهم، لست هنا للنظر إلى جدول الدوري، بل للحديث عن مجهوداتهم، لا أستطيع التفكير في العديد من المباريات التي لم نضطر فيها للقتال مقابل كل شبر. في بعض الحالات، كان علينا أن نتعمق في نفوسنا لإيجاد طريقة للفوز”.

وأضاف:”في العديد من المناسبات دخلت إلى غُرفة الملابس وأنا لا أُصدق ما قام به اللاعبين، ليفربول فاز بالطريقة الأصعب بغض النظر عما يقول الجدول”.

كلوب

وأكمل:”أفعال وإنجازات اللاعبين تتحدث عن نفسها. كل التكريم الذي تلقوه يستحق كل هذا العناء، وبصفتي مديرهم، لا يمكنني أن أفخر أكثر ولكن على الرغم من التركيز على قدرتهم والتزامهم، هناك شيء واحد تم تجاهله هو أنهم كمجموعة يفهمون بالضبط ما يعنيه تمثيل هذه المدينة وحمل اسمها”.

وأردف:”هذا هو البنزين الموجود في خزائنهم، أنهم ينتمون لتلك المدينة وقد شجعنا دومًا في كُل خطوة”.

رسالة للاعبين السابقين

جيرارد

وجه يورجن كلوب رسالة للاعبي ليفربول السابقين، ستيفن جيرارد والسير كيني دالجليش على ما بذلوهُ مع ليفربول.

حيث بدأ برسالة للسير كيني متحدثًا:”السير كيني دالغليش هو روح هذا النادي، إن فهمه لماهية ليفربول وما يعنيه للناس أمر حيوي لكل ما نقوم به”.

وأضاف:”رأيت مدى سعادته بعد أن تم تأكيدنا كأبطال يوم الخميس وابتسامته تعني لي الكثير لدرجة أنني لا أستطيع أن أضعها في الكلمات”.

وعن جيرارد صرح:”لقد حمل النادي بطرق عديدة كلاعب ولا يوجد من يستحق هذا اللقب أكثر مما يستحق ستيفي، جنبا إلى جنب مع كيني، ستيفن هو رمز لهذا النادي ومن المهم أنه في لحظة كهذه نتذكر كل شيء فعله جميع اللاعبين السابقين والمدراء السابقين للمساعدة في وضعنا في الوضع الذي نحن فيه اليوم”.

رسالة للجمهور

وجه يورجن كلوب رسالة تحذيرية للجمهور مشددًا على أنهُ لا يجب وجود احتفالات عامًة بسبب تفشي فيروس كورونا.

حيث قال:”ما لم أحبه ويجب أن أقول ذلك هو تلك المشاهد التي شاهدناها أمام ملعب فريقنا، أنا إنسان وشغفك هو أيضًا شغفي ولكن الآن أهم شيء هو أنه ليس لدينا هذا النوع من التجمعات العامة”.

وفي رسالة لعناصر الصحة والسلطات قال:”نحن مدينون لأكثر الفئات ضعفاً في مجتمعنا ، وللعاملين الصحيين الذين قدموا الكثير والذين صفقنا لهم وللشرطة والسلطات المحلية الذين يساعدوننا كناد في عدم القيام بذلك”.

وطلب كلوب من الجماهير أن يحتفلوا بشكل آمن قائلًا:”من فضلت أحتفل ولكن بدون أن تنشر هذا المرض الخطير في مجتمعنا”.

وأضاف:”إذا كانت الأمور مختلفة ، فلن أحب شيئًا أكثر من الاحتفال معًا”.

وأكمل:”عندما يحين الوقت سنحتفل. سنستمتع بهذه اللحظة وسنرسم المدينة باللون الأحمر. ولكن في الوقت الحالي ، يرجى البقاء في المنزل قدر الإمكان. ليس هذا هو الوقت المناسب للتواجد في وسط المدينة بأعداد كبيرة أو الاقتراب من ملاعب كرة القدم”.

رسالة أخيرة

وفي رسالة أخيرة:”في اولقت الحالي أود أن أشكر أنصار ليفربول وأهل هذه المدينة الذين جعلونا أبطالًا، وهذه هى لحظنتا نحن”.

وأضاف:”إنه وقت خاص في كل حياتنا وأنت من جعلته ممكناً كل واحد منكم بطل في حد ذاته ولا يمكننا الانتظار حتى تتاح لنا الفرصة للاحتفال بما حققته”.

وأختتم:”لن تسير وحدك أبدًا”.

اقرأ أيضًا: رسمياً ليفربول بطلاً للدوري الانجليزي الممتاز

لمتابعة الكاتب عبد الله هيكل

تعليقات الفيس بوك