خاص | كايرو ستيديوم يكشف سبب عدم تواجد موكوينا كمساعد لموسيماني في الأهلي

share on:
موكوينا مع موسيماني

عقب إعلان النادي الأهلي التعاقد مع بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للفريق، خرجت بعض التقارير التي تشير إلى حضور ثلاثة مساعدين من جنوب أفريقيا مع موسيماني، للعمل في النادي الأهلي .

 الأسماء الثلاثة كانت رولاني موكوينا كمدرب مساعد، وكابيلو رانجواجا كمدرب أحمال، وموسى ماتلابا كمحلل أداء .

لكن، حضر بيتسو موسيماني إلى القاهرة، ومعه كابيلو رانجواجا مدرب الأحمال، وموسى ماتلابا محلل الأداء فقط، ولم يحضر موكوينا لينضم إلى الجهاز الفني الجديد للأهلي .

موسى ماتلابا على يسار الصورة وكابيلو رانجواجا على يمين الصورة
موسى ماتلابا على يسار الصورة، وكابيلو رانجواجا على يمين الصورة

بعد حضور موسيماني إلى القاهرة بيوم واحد، أصدر رولاني موكوينا بياناً، أعلن فيه أنه سيبقى في نادي صن داونز الجنوب الأفريقي، لينهي الشائعات التي تحدثت عن قدومه للعمل مع موسيماني في الأهلي .

وأشار المدرب المساعد لموسيماني في صن داونز، إلى أنه يشعر بالفخر والسعادة بالعمل في صن داونز، وأنه يود أن يعبر عن انتمائه إلى الفريق .

رولاني موكوينا
رولاني موكوينا

بعد ذلك بأيام، أعلن المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن انضمام كافين جونسون لفريقه الفني، كمدرب مساعد في النادي الأهلي .

العمل في النادي الأهلي فرصة لا تتكرر كثيراً، ومن الصعب رفضها، خاصة بالنسبة لمدرب أفريقي، وليس أوروبي، أو أمريكي لاتيني .

فلماذا لم يستطع موكوينا الحضور إلى القاهرة للعمل مع موسيماني في النادي الأهلي ؟

علم كايرو ستيديوم من مصدر خاص في نادي صن داونز، أن السبب وراء عدم حضور موكوينا للعمل في النادي الأهلي، هو رفض رئيس النادي الدكتور باتريس موتسيبي التخلي عنه .

عمل موكوينا في فريق صن داونز الجنوب أفريقي في الفترة من عام 2014 وحتى عام 2017، وساهم في تحقيق الفريق للقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016 .

رحل موكوينا عن الفريق في عام 2017، وعمل مساعداً للصربي ميتشو في أورلاندو بايرتس، ثم تولي قيادة الفريق بعد رحيل ميتشو، ثم عمل مساعداً لجوزيف زينباور في نفس الفريق .

موكوينا مع أورلاندو بايرتس
رولاني موكوينا أثناء تواجده في نادي أورلاندو بايرتس

 تولي موكوينا القيادة الفنية لنادي تشيبا يونايتد الجنوب أفريقي في مارس الماضي، لكنه رحل بعد خوض مباراة واحدة مع الفريق، بسبب توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا .

ثم عاد موكوينا لينضم إلى الجهاز الفني لفريق صن داونز في يوليو الماضي فقط، تحت قيادة بيتسو موسيماني .

رأى رئيس النادي الدكتور باتريس موتسيبي أنه كان من الصعب التخلي عن موكوينا مرة أخرى، بعد رحيله لمدة ثلاث سنوات وعودته لمدة ثلاثة أشهر فقط .

لذلك قرر رئيس النادي عدم التخلي عنه في الوقت الحالي، ليكون أحد أعضاء الجهاز الفني الذي يقود فريق صن داونز حالياً، بجانب مانكوبا مانكيتي، وستيف كومفيلا . 

 

اقرأ أيضًا : 

كافين جونسون لكايرو ستيديوم : ممتن لكوني جزءا من فريق موسيماني الفني في الأهلي

كايرو ستيديوم ينفرد بحديث فايلر : “رحيلي كان خيار أسري، أتمنى جلب اسمين أو ثلاثة من مصر إلى فريقي المقبل، وسميح ساويرس ساعدني”

حوار خاص| مدرب أحمال ليون الفرنسي لكايرو ستيديوم : إلغاء الدوري الفرنسي لم يساعدنا وصلاح متكامل بدنياً

مدير أعماله لكايرو ستيديوم : فايلر ليس لديه عروض حالياً والآن وقت العائلة بالنسبة له

الاتحاد السويسري يوضح لكايرو ستيديوم كواليس اكتشاف سلامة شاكيري من فيروس كورونا وموقفه من مواجهتي إسبانيا وألمانيا  

 

تعليقات الفيس بوك