كأس العالم للأندية – دليلك الكامل لمعرفة الدحيل القطري

share on:
إدميلسون جونيور

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التي أقيمت أمس، عن مواجهة بين النادي الأهلي المصري والدحيل القطري، ومن المقرر أن تقام المواجهة في 4 فبراير على ملعب المدينة الرياضية، على أن يواجه الفائز بايرن ميونخ الألماني في 8 من الشهر ذاته في نصف نهائي البطولة.

يُذكر أن أخر مشاركة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية كانت عام 2013 ولم يحقق المارد الأهلي النتائج مرجوة، حيث خسر في افتتاحية البطولة امام غوانغجو إفرغراند الصيني بنتيجة 2_0، فهل يستطيع موسيماني وأبنائه هذه المرة تحقيق مراد الجماهير؟ وهل من الممكن من الأساس تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة؟

دخول الدحيل كأس العالم للأندية

في 2006 أصدرت الفيفا قرارًا بأحقية دخول بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة، فتأهل الدحيل إلى هذه النسخة باعتباره فائزًا بالدوري القطري لعام 19/20.

فاز الدحيل ببطولة الدوري بحصده (50) نقطة بفارق نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه “الريان”، ولكن لم يكن الفريق أقوى هجوم في البطولة، وأيضًا لم يحظى على أقوى دفاع.

أحرز الفريق في البطولة (38) هدف كثالث أقوى هجوم، بينما استقبلت دفاعات فريق (16) هدف فقط كثاني أقوى دفاع في الدوري.

أبرز لاعبي ممثل قطر

بدايًة من الدفاع، يمتلك الفريق الدولي المغربي “مهدي بن عطية” لاعب يوفنتوس السابق، والذي انضم إلى الفريق عام 2019  بعد مغادرته للسيدة العجوز.

ثم إنتقالًا إلى خط الوسط، يمتلك الفريق العديد من اللاعبين المميزين، ولكن أهمهم الجزائري “كريم بوضيف”، ويشترك معه بنفس الأهمية البرازيلي “لويس سيرا”.

أما في الهجوم فيمتلك الفريق العنابي أقوى لاعبيه، أبرزهم مستقبل الكرة القطرية والذي نال لقب هداف النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2019 “المعز بن علي”، ويشاركه في نفس الخط الغاني “محمد مونتاري”، والبرازيلي ” إدواردو بيريرا””. 

المعز بن علي
المعز بن علي يحتفل بهدفه في فريق العين
إستعدادات الدحيل للمونديال

كانت أبرز صفقة في الانتقالات الشتوية للفريق مع هداف الدوري الياباني “مايكل أولونجا” قادمًا من نادي كاشيوا ريسول الياباني.

كما ضم الدحيل كلا من ظهير أيسر فريق الريان “خالد مفتاح”، والثنائي الشاب صلاح زكريا حارس المرمى، والظهير الأيمن على كرامي قادمًا من فريق الوكرة، بجانب الدولي الإيراني علي كريمي من نادي قطر على سبيل الإعارة.

مدرب الفريق

تولى الفرنسي “صبري لموشي” تدريب الفريق في أكتوبر 2020، قادمًا من فريق نوتينجهام فورست الإنجليزي.

ولكن قبل مرحلة التدريب، حيث كان لاعبًا، اشتهر لاموشيه بكثرةالتنقل بين الفرق، ارتدى قمصان فرق أليس وأوزير وموناكو الفرنسية، ثم بارما وإنتر ميلان وجنوى ومارسيليا في إيطاليا، قبل أن يختتم مشواره الكروي في قطر مع أندية الريان وأم صلال والخريطيات.

الدحيل ليس الخصم السهل، مثل الفرق التي تتأكد أن فريقك سيتجاوزها من قبل المباراة، ولكن موسيماني ولاعبي الفريق الأحمر يستطيعون اجتياز المهمة، خاصًة بعد اهتزاز نتائج الفريق القطري، والمؤكد أن المباراة ستكون رائعة بين الفريقين.

تعليقات الفيس بوك