كأس العالم للأندية- أبرز النجوم الذي شاركوا في البطولة

share on:

شارك العديد من النجوم في كأس العالم للأندية على مر السنين منذ بدأ المسابقة وحتى الأن ومنهم من ظهر بشكل رائع ومنهم من لم يوفق ولكن يظل كأس العالم للأندية يجمع بين أبرز النجوم حول العالم.

من يمكنه أن لا يذكر ميسي ورونالدو عند ذكر حدث رياضي كبير يجمع أهم النجوم حول العالم.

كريستيانو رونالد حتى الأن هو الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 7 أهداف من 8 مباريات.

فاز كريستيانو بلقب كأس العالم للأندية أربع مرات أول مرة كانت مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وثلاثة ألقاب مع نادي ريال مدريد أخرها كان في عام 2017 .

سجل رونالدو في نصف نهائي البطولة ضد نادي الجزيرة في مباراة انتهت بهدفين لصالح ريال مدريد مقابل هدف وحيد للجزيرة.

وسجل هدف المباراة الوحيد في المباراة النهائية من كأس العالم للأندية 2017 ليفوز ريال مدريد باللقب في وقتها.

ويعد رونالدو أيضا هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية للبطولة، وكان ذلك في المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد على كاشيما الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 فاز ميسي بثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية مع نادي حياته برشلونة أخرها كان عام 2015، سجل ميسي 5 أهداف من خمس مباريات وهو من هدافين كأس العالم بعد كلاً من كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

سجل ميسي الهدف الأول في مباراة تتويج برشلونة بلقب كأس العالم للأندية ضد نادي ريفر بليت التي انتهت بثلاثة أهداف نظيفة لبرشلونة.

بيب جوارديولا هو أول مدرب والوحيد كذلك الذي فاز بثلاث بطولات، اثنتان مع برشلونة في نسخة 2009 ونسخة 2011، ومع بايرن ميونخ في نسخة 2013.

فاز لويس سواريز مرة واحدة بكأس العالم للأندية ولكن كانت مشاركة ممتازة له استطاع ان يسجل هاتريك في المباراة النصف نهائية وتسجيل ثنائية في النهائي ليتساوى مع ميسي في عدد الاهداف وهم خمس اهداف.

وفى برشلونة استطاع كلاً من ميسي وداني الفيش وجيرارد بيكيه وبوسكيتس و إنيستا بالفوز بكأس العالم للأندية ثلاثة مرات.

بالنسبة لأكثر لاعب أستطاع الفوز بكأس العالم للأندية هو لاعب ريال مدريد توني كروس حيث فاز بلقب خمس مرات مرة مع بايرن ميونخ الألماني وأربع مرات مع ريال مدريد أخر لقب كان في عام 2018التي لم تشهدت تسجيله لأي اهداف.

وأستطاع أكثر من لاعب في ريال مدريد بالفوز بالقب أربع مرات ومنهم كريم بنزيما وجاريث بيل وهو ثاني هدافين البطولة بعدد 6 اهداف بعد كريستيانو رونالدو وراموس وإيسكو.

محمد صلاح الفرعون المصري استطاع ان يفوز بلقب مرة واحده مع نادي ليفربول في عام 2019 خاض الفريق مباراتين لم تشهد تسجيله في اي منهما.

  

شهدت نهائيات كأس العالم للأندية الكثير من المباريات المثيرة في 2012 خسر تشيلسي النهائي ضد سبورت كلوب كورينثيانز باوليستا البرازيلي بهدف وحيد مقابل لا شيء.

 

في عام 2011 خسر فريق سانتوس البرازيلي النهائي ضد برشلونة بأربعة أهداف مقابل لا شيء وهو الفريق الذى كان يلعب فيه نيمار في ذلك الوقت.

او عندما خسر ليفربول نهائي 2005 ضد فريق ساو باولو البرازيلي بهدف مقابل لاشيء.

بالطبع يوجد دائماً الكثير من الأرقام والذكريات التي لن تنسي في بطولة مثل بطولة كأس العالم للأندية.

تعليقات الفيس بوك