كأس العالم لكُرة اليد – حوار مع الكابتن أحمد العطار بعد نهاية الجولة الأولى – خاص

share on:
انطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد بمواجهة منتخب مصر أمام شيلي والذي استطاع خلالها منتخب مصر الفوز بنتيجة 35-29 على صالة ستاد القاهرة.

انطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد بمواجهة منتخب مصر أمام شيلي والذي استطاع خلالها منتخب مصر الفوز بنتيجة 35-29 على صالة ستاد القاهرة.

وخلال البطولة يوقم موقع كايرو ستيديوم بالعديد من اللقاءات المختلفة مع عدد من اللاعبين السابقين في كُرة اليد المصرية، واليوم نستضيف الكابتن “أحمد العطار” صاحب اليد الذهبية للمرة الثانية بعد حوار ممتع معه قبل بداية البطولة.

تحدث الكابتن أحمد العطار في البداية عن أداء منتخب مصر أمام شيلي قائلًا: “منتخب شيلي ليس بالقوة الكافية لنقييم المنتخب أمامه ولايوجد مشاكل دفاعية واضحة لكن هناك بعض الأخطاء البسيطة في مركزي لاعب الدائرة والجناح الأيمن لكنها ليست أخطاء جوهرية”.

وأكمل: “الأداء أختلف الشوط الثاني بسبب كثرة التغيرات من مستر جارسيا وذلك من أجل ادخال جميع اللاعبين في أجواء البطولة وسهولة المباراة أعطته الحرية في ذلك، وأيضًا يجب علينا عدم نسيان أن منتخب شيلي كان قادم من نصف الكوكب الآخر ووصلوا قبل المباراة بيوم واحد، وضغط مواجهة صاحب الأرض في الافتتاح جعلهم يرتكبون الكثير من الأخطاء”.

وعن غياب أحمد الأحمر بالمباراة الأولى بسبب كدمة في الظهر: “غياب الأحمر لم يكن مؤثر في المباراة الأولى بسبب سهولة اللقاء، لكن وجود اللاعب اليوم مع المنتخب أمام مقدونيا سيكون مهم للاطمئنان عليه وأعتقد أنه سيشارك في عدد دقائق بسيط من أجل تجهيزه للأدوار القادمة”.

وعن حظوظ المنتخبات العربية في البطولة بعد الجولة الأولى: “منتخب مصر الوحيد القادر على الوصول لمنصات التتويج إذا استطاع الاستمرار في تقديم الأداء الجيد والفوز بالمباريات”.

وأكمل: “منتخب الجزائر لديه حظوظ كبيرة في التأهل للدور التالي بعد فوزه المثير على الجزائر، بينما أمام المغرب فرصة في الحفاظ على آمالهم في الصعود بالفوز على أيسلندا”.

وأردف: “منتخب البحرين حظوظه صعبة في البطولة لكن من الممكن أن يتأهل للدور الثاني بصعوبة، بينما يتملك منتخب قطر الحظوظ في الوصول للدور الثاني بعد فوز مهم على أنجولا ولكن أعتقد أنهم لن يستمروا كثيرًا في البطولة”.

وعن حظوظ منتخب تونس بعد الهزيمة من بولندا: “منتخب تونس قدم مباراة رائعة أمام منتخب بولندا لكن الهزيمة أدت لصعوبة موقف المنتخب في الوصول للدور الثاني خاصة أنه ينتظره مواجهات صعبة أمام البرازيل وإسبانيا”.

وعن توقعاته لمواجهة منتخب مصر ومقدونيا اليوم: “أتوقع فوز مصر بفارق فوق الخمس أهداف، ولكن يجب على اللاعبين الحذر وعدم الاستهتار بمنتخب مقدونيا لأنهم لم يظهروا بمستواهم الحقيقي أمام السويد بسبب وصولهم متأخرًا بعد انسحاب التشيك، لكن أعتقد أنهم سوف يقدمون أداء جيد اليوم أمامنا”.

واختتم: “يجب على مستر جارسيا تحذير اللاعبين من الاستهتار بالخصم من أجل مواصلة الانتصارات وعدم حدوث أي مفاجأت اليوم”.

يلتقي منتخب مصر مع منتخب مقدونيا اليوم في الجولة الثانية من المجموعة السابعة حيث يطمح منتخب في تحقيق فوز ثانٍ لضمان التأهل للدور القادم.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم لكُرة اليد – منتخب مصر يطمح في حسم التأهل للدور القادم مبكرًا

كأس العالم لكرة اليد – ميكيتا فيلوباو: محمد سند وعلي زين ابرز لاعبي المنتخب المصري – خاص

لمتابعة الكاتب عمر حمدي

تعليقات الفيس بوك