كأس العالم لكُرة اليد – تفوق كبير للدول الأوروبية رقميًا خلال البطولة ورقم عربي مميز

share on:
أسدل الستار على كأس العالم لكُرة اليد في مصر 2021 التي انتهت قبل أيام قليلة بفوز منتخب الدنمارك على السويد في نهائي البطولة بنتيجة 26-24 لتحرز اللقب الثاني لها على التوالي.

أسدل الستار على كأس العالم لكُرة اليد في مصر 2021 التي انتهت قبل أيام قليلة بفوز منتخب الدنمارك على السويد في نهائي البطولة بنتيجة 26-24 لتحرز اللقب الثاني لها على التوالي.

شهدت أرقام البطولة هذا العام تفوق كبير للدول الأوروبية بداية من تشكيل الأفضل خلال كأس العالم إلى الترتيب العام للمنتخبات بعد نهاية البطولة وأيضًا التفوق في معظم الأرقام الفردية.

شهد الترتيب النهائي للبطولة تواجد 6 منتخبات أوروبية في الثمانية الأوائل مع تواجد عربي لمنتخبي مصر وقطر، حيث تصدرت الدنمارك الترتيب بعد فوزها باللقب ثم السويد الوصيف.

تأتي إسبانيا في المركز الثالث وفرنسا في الرابع، وحصلت المجر على المركز الخامس والنرويج على السادس بينما حل الثنائي العربي مصر وقطر في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

شهد تشكيل الأفضل في البطولة اكتساح للدور الأوروبية حيث تواجد ثنائي منتخب الدنمارك ميكيل هانسن وماتياس جيدسل مع تواجد لثلاثي المنتخب السويدي أندرياس باليكا الحارس وجيم جوتفريدسون وهامبوس واني.

شهد تشكيل الأفضل خلال البطولة أيضًا تواجد لاعب المنتخب الإسباني فيران سولي ولاعب المنتخب الفرنسي لودفيتش فابريجاس ليكون التشكيل بالكامل من الدول الأوروبية.

أبرز الأرقام الفردية في البطولة.. رقم عربي رائع وهانسن الأفضل وتألق لساندر ساجوسين لاعب النرويج

شهدت البطولة رقم عربي رائع بحصول لاعب منتخب قطر فرانكيس مارزو الظهير الأيمن على جائزة هداف البطولة بعد أحرازه 58 هدف خلال 7 مباريات من 96 تسديدة بنسبة نجاح 60%.

حصل ميكيل هانسن على لقب أفضل لاعب في بطولة العالم لكُرة اليد بعد أداءه المميز كالعادة وقيادته لمنتخب الدنمارك للفوز باللقب حيث سجل اللاعب 48 هدف من 69 تسديدة بنسبة نجاح 69%.

تألق ساندر ساجوسين الظهير الأيسر لمنتخب النرويج بشدة خلال البطولة حيث استطاع تسجيل 54 هدف من 83 تسديدة خلال البطولة بنسبة نجاح 65% ليكون في المركز الثاني في هدافين البطولة خلف فرانكيس مارزو.

ساندر ساجوسين كان أفضل مسدد للرميات الجزائية في البطولة حيث استطاع تسجيل 22 هدف من 25 رمية جزائية خلال البطولة بنسبة نجاح وصلت إلى 88%، بجانب صناعته لـ 38 هدف خلال البطولة ليكون الأكثر صناعة للأهداف في كأس العالم 2021.

تألق دفاعي من المنتخب الدنماركي خلال البطولة

تألق دفاع المنتخب الدنماركي خلال البطولة كان سبب من الأسباب الرئيسية بتتويج المنتخب باللقب حيث قام الثنائي هينريك مولجارد وسيمون هالد بـ 12 بلوك خلال البطولة ليكونوا أكثر اللاعبين قيامًا بالبلوك خلال البطولة.

تألق الظهير الأيسر للمنتخب الدنماركي لاسي أندرسون خلال البطولة حيث قام بسرقة الكرة من الخصم 9 مرات خلال البطولة ليكون ثاني أكثر اللاعبين في البطولة خلف لاعب منتخب شيلي رودريجو ساليناس.

شهدت البطولة أيضًا تألق كبير للحارس السويدي أندرياس باليكا الذي تواجد في تشكيل الأفضل في البطولة حيث قام بـ 67 تصدي من 197 تسديدة بنسبة نجاح وصلت إلى 34%.

أداء جيد من العرب خلال البطولة

شهدت البطولة أداء جيد من المنتخبات العربية خلال البطولة وخاصة المنتخب المصري مستضيف البطولة حيث استطاع المنتخب الوصول إلى الدور ربع النهائي بعد أداء رائع طوال البطولة والخروج أمام منتخب الدنمارك بالرميات الجزائية بعد لقاء تاريخي.

تألق المنتخب القطري أيضًا خلال البطولة بشكل رائع حيث استطاع الفوز على منتخب كرواتيا في الدور الرئيسي من البطولة في مفاجأة رائعة واستطاع التأهل لربع النهائي لكن تلقى هزيمة أمام المنتخب السويدي جعلته يحتل المركز الثامن في النهاية.

استطاع منتخبي الجزائر والبحرين التأهل للدور الرئيسي من البطولة لكن التواجد في مجموعات صعبة أدت لخروج المنتخبين مبكرًا، بينما حقق منتخب تونس كأس الرئيس بالحصول على المركز الـ 25 بينما خرجت المغرب من الدور التمهيدي.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم لكرة اليد – أرقام الفراعنة بالمونديال.. مواجهة البطل والأكثر تهديفا وأرقام أُخرى

كأس العالم لكُرة اليد – مدافع منتخب مصر من بينهم..تعرف على أبرز مدافعي بطولة العالم

لمتابعة عمر حمدي

تعليقات الفيس بوك