كأس العالم لكرة اليد – قراءة وتحليل المجموعة السادسة

share on:

نعود لكم في سلسلة تغطيتنا لتحليل وقراءة في مجموعات كأس العالم مصر 2021 البطولة التي ستقام ما بين 13 حتى 31 يناير الجاري، سبق أن تحدثنا عن المجموعات الخمسة الماضية واليوم سنركز مع المجموعة السادسة.

اقرا ايضا تحاليل المجموعة الأولي، الثانية، الثالثة، الرابعة والخامسة

المجموعة السادسة تضم كُل البرتغال، أيسلندا، المغرب والجزائر وتقام على صالة ملعب العاصمة الإدارية الجديدة أيام ( 14، 16 و18 يناير )

البرتغال

Portugal

في رصيد المُنتخب من التاريخ القليل والضئيل جدًا فكرة اليد البرتغالية بلا تاريخ كبير ب3 مشاركات بكأس العالم 1997 و2001 ومشاركة 2003 عندما أقيمت البطولة بالبرتغال غير ذلك البرتغال لن تشارك بكأس العالم أو بالألعاب الأولمبية.

المنتخب البرتغالي أعتمد مُنذ سنوات على الفئات السنية بالسنوات الماضية ويعتبر رابع عالم كأس العالم للشباب 2019 أفضل نتيجة للمنتخب البرتغالي وتحقيق المركز الرابع في نُسخة الناشئين 2019 بمقدونيا، ومن خلال الرؤية المستقبلية سنري مُنتخب البرتغال بالسنوات القادمة من أقوي وأكبر الفرق عالميًا.

تأهل المنتخب البرتغالي لكأس العالم بعد تحقيقهُ المركز السادس ببطولة أمم أوروبا 2020 بعد تحقيقه نتائج مُميزة بالانتصار على فرنسا والإطاحة بهم من دور التمهيدي غير انتصارهم على المنتخب السويدي والمجري بالدور الرئيسي.

مُدرب المُنتخب هو البُرتغالي بابلو بيريرا صاحب 55 عام مُدربًا للمنتخب البُرتغالي مُنذ 2016 وهو قائد الثورة بالبرتغال الذي يتطلع للبناء والنجاح بمُنتخب بلاده.

مع الأخذ بالاعتبار ما فعلناه السنوات الماضية هدفنا هو التأهل إلى ربع نهائي بكأس العالم، إذا حققنا الهدف سنتطلع لخوض لقاء النهائي” بيريرا الذي يبدو مُصر على تحقيق الإنجاز لبلده بمصر2021.

بالسنوات الاخيرة ظهر لنا أكثر من اسم برتغالي مُميز ومن خلال كأس العالم سنري إبداعهم وسنلقي الضوء على أبرز الأسماء

أندريه جوميز – ظهير ايسر – 22 عام – يلعب ببورتو البرتغالي

handball-world - Alle Informationen aus der Welt des Handballs

يبدو اِنهُ الموهبة المُنتظرة للمنتخب البرتغالي مُنذ ظهوره في أمم أوروبا الماضية ويعول عليه الكثير لتقديم مستوي مُميز لكُرة اليد البُرتغالية الحديثة

ديغو برانكوينو – جناح أيسر – 26 عام – يلعب ببورتو البرتغالي

Wir gehen hier durch die Decke": Drei Fragen an ... Diogo Branquinho

لا شك أن برانكوينو أيضًا من اللاعبين الفذ بتشكيلة المنتخب وفريقه بورتو الذي يستفاد بمشاركتهُ بدوري أبطال أوروبا


الجزائر

Algeria

برغم تاريخها الأفريقي الكبير إلا أن المُنتخب الجزائري يُعاني عالميًا ويبقي المركز الثالث عشر هو الأفضل لتاريخ الجزائر العالمي عندما حقق بنُسخة فرنسا 2001 المنتخب الجزائري شارك بكأس العالم 15 مرة وحقق 17 انتصار بجانب 10 تعادلات و58 هزيمة.

من حيث قاريًا الجزائر حقق بطولة أمم أفريقيا 7 مرات كثاني أكثر الدول تحقيقًا بعد تونس مُنصفًا مع مصر.

 المنتخب الجزائري تأهل للبطولة بعد الحصول على المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا 2020 بعد الانتصار على المغرب 32-27 بمُباراة بتحديد المركز الثالث.

مُدرب المنتخب الجزائري هو الفرنسي المُخضرم الآن بورتيس صاحب الـ 58 عامًا مُدرب سابق للمنتخب التونسي ومُنتخب فرنسا للسيدات وصاحب إنجازات كُبري.

يتحدث بورتيس عن مجموعة مُنتخب الجزائر وعن فرص إحداث مفاجأة “قرعة البطولة صعبة بالتأكيد ومن الواضح أن منتخب إيسلندا والبرتغال المرشح الأكبر للمجموعة لذلك علينا القتال أمام المغرب باللقاء الاول ثم إحداث مفاجأة أمامهم

لم تتأهل الجزائر للبطولتين الأخيرتين لذا نريد إظهار أفضل اداء لنا أمام المُنتخبات لأثبات أنفسنا، هدفنا التأهل إلى الدور الثاني وإن لم يكن سنسعى جاهدين لحصد علي أفضل ترتيب مُمكن” يضيف بورتيس عن أهمية مُباريات المنتخب الجزائري.

كما ذكر بورتيس اعتماده على مزج اللاعبين الشباب بالخبرة نري كادر متنوع ولاعبين مميزين سنركز علي أبرزهم.

مصطفي حاج صادوق – صانع ألعاب – 23 عام – يلعب بالوكرة القطري

L'Algérie remporte le choc des invaincus et prend la tête de la poule D  devant le Maroc | CAHB

برغم صغر سنه إلا أن صادوق يعتبر واحد من أكثر اللاعبين أهمية بكادر المنتخب الجزائري الذي سيحاول قيادة منتخبهُ من الخط الخلفي.

مسعود بركوس – ظهير أيسر – 32 عام – يلعب بالمجمع الرياضي البترولي الجزائري

الجزائري مسعود بركوس: المدرب برئ من تهمة المجاملات

بركوس لاعب خبرة ومعروف لدي مُتابعي اللعبة وهو واحد لاعب ببطولة أمم أفريقيا 2014 ومن وقتها أصبح حامل لواء المُنتخب الجزائري.


إيسلندا

Iceland

تشتهر الدول الإسكندنافية برياضة كُرة اليد وبلا أدنى شك أن المُنتخب الأيسلندي من المُنتخبات القوية برغم قلة الموارد البشرية لدى الدولة ولكن إيسلندا وإن كانت لم تُحقق انجازات كُبري عكس الدول الإسكندنافية الأخرى.

فضية بكين 2008 وأصحاب المركز الثالث ببطولة أمم أوروبا عام 2010 هي أبرز نجاحات للمُنتخب الأيسلندي ولكن تاريخيًا إيسلندا شاركت 21 مرة ببطولة كأس العالم وتُعتبر من أكثر المُنتخبات مشاركًا بالبطولة.

إيسلندا شاركت بـ 120 مُباراة وحققت الانتصار 51 مرة والتعادل في 7 مُباريات وخسرت 62 مُباراة وأبرز مركز تم تحقيقه هو المركز الخامس بنُسخة اليابان 1997.

تأهل المُنتخب الأيسلندي عبر بطولة أمم أوروبا عندما حقق المركز ال11 ولكن برغم تدني المركز ألا الانتصار على الدنمارك بالدور التمهيدي 31-30 بمُباراة مُميزة كانت أبرز نتيجة لمُنتخب إيسلندا بالبطولة.

مُدرب المنتخب الأيسلندي هو غودموندور غودموندسون صاحب الـ 60 عام والخبرة الكبيرة مع إيسلندا فقد تم تدريب المنتخب مُنذ 2008 حتى 2012 وحقق معهم فضية أولمبياد بكين 2008 من ثم تحول لنادي رين نيكار لوفين الألماني لمدة 4 سنوات مُنذ 2010-2014 حقق خلالها كأس الاتحاد الأوربي.

قبل أن يتحول للتدريب المُنتخب الدنماركي لمدة 3 سنوات مُنذ 2014 حتى نهائيات كأس العالم 2017 وحقق مع المنتخب ذهبية أولومبياد ريو 2016.

سبق أن عمل غودموندسون بالوطن العربي حينما درب المنتخب البحريني مُنذ أبريل 2017 حتى بداية عام 2018 والتوجهُ إلى مُنتخب بلاده إيسلندا.

يتكون المُنتخب إلى حد كبير من لاعبين شباب، مجموعتنا قوية وكُرة اليد أحدثت مُفاجآت غير متوقعة بالبطولات السابقة، لذلك نحتاج أن نستعد بشكل كبير ونلعب لصدارة المجموعة، أنني أحب المجموعة التي وقعنا بها” تعبير غودموندسون عن مجموعة بلاده

من الإصابات الفارقة بالبطولة هو غياب أبرز لاعبي إيسلندا بالسنوات الماضية أرون بالامرسون لاعب نادي برشلونة، خيبة أمل كبير لإيسلندا بفقدان القائد والأمل ولكن يعول غودموندسون على مزج اللاعبين الخبرة والشباب لتقديم بطولة لا تُنسي بمصر.

بورغفين بال غوستافسون – حارس مرمى – 35 عام – يلعب بهانكار الأيسلندي

Björgvin Páll Gústavsson - Wikipedia

يرمز غوستافسون على خبرة المنتخب الأيسلندي وسيكون الداعم الأكبر للفريق بعد إصابة بالامرسون.

كاري كريستيانسون – لاعب دائرة – 36 عام – يلعب بـ IBV الأيسلندي

Ég er ótvíræður Yatzy-meistari liðsins | Eyjafréttir

مشوار طويل لكريستيانسون مع المُنتخب بمشاركة أكثر من 144 مُباراة وتسجيل العديد من الأهداف ويعتبر من العوامل المؤثرة بتشكيلة المنتخب الأيسلندي.


المغرب

Morocco

مُنتخب المغرب هو أقل المنتخبات العربية الأفريقية إنجاز على المستوى المحلي أو العالمي، المُنتخب المغربي لم يحصل على لقب أفريقيا واكتفى بالمركز الثالث مرة وحيدة عام 2006.

المنتخب المغربي شارك بكأس العالم 6 مرات فقط ويبقى المركز السابع عشر هو الافضل له عندما تم تحقيقهُ عام 2001، ولكن العودة للمشاركة بكأس العالم أمر مُميز لأسود الاطلاسي بسبب الغياب الكبير طال لمُدة 14 عام مُنذ أخر مشاركة بألمانيا 2007.

تأهل المنتخب المغربي بعد إحراز المركز السادس ببطولة أمم أفريقيا السابقة تونس 2020 بعد الخسارة من كاب فيردي بمُباراة تحديد المركز الخامس 28-37

مُدرب المُنتخب هو المغربي نور الدين البوحديوي صاحب الـ 61 عام ويتحدث البوحديوي عن تطلعاتهُ والمجموعة “أنها بطولة مُهمة بالنسبة لنا لإظهار كُرة اليد جيدة والتي تحترم تقاليدنا، إذا تمكنا من تحديد هدف فسيكون هُنالك تقدم بالدور الأول

“أنها مجموعة صعبة كالبطولة بالنسبة لنا لأننا سنواجه مُنتخبين قويين البرتغال وإيسلندا وسنكون جاهزين وسنبذل قصارى جُهدنا لرفع مستوى وتقديم كُرة يد جيدة

وعن المواجهة المُنتظرة أمام المُنتخب الجزائري يقول البوحديوي “إنهُ ديربي شمال أفريقي، نحن نحترم الجزائر كثيرًا لكن سنعمل على تحقيق نتيجة جيدة ضدهم وهذا أمر بالغ الأهمية

سنتحدث عن أبرز لاعبي المنتخب المغربي

رضا رزوقي – جناح أيمن – 23 عام – يلعب بترمبلاي الفرنسي

Lidl Starligue : Reida Rezzouki passe pro à Tremblay

رضا رزوقي من أميز لاعبي المنتخب المغربي ويُمثل الشباب مع المنتخب وهو من العناصر المشاركة مع فريقه الفرنسي هذا الموسم

رياض لكبي – جناح أيسر – 21 عام – يلعب بترمبلاي الفرنسي

LAKBI Ryad-Tremblay-100219-8546 | Galerie photo de Handball en Pixels

لا يختلف الكثير عن رزوقي فـرياض لكبي لاعبًا لنادي ترمبلاي الفرنسي أيضًا ومن اللاعبين الشباب الذي يعول عليه الكثيرون من المغرب الشقيق لمستقبل لكُرة اليد المغربية.

اقرا أيضا 

أحمد العطار: منتخب مصر سيتألق بالكامل..ولا نستطيع تحديد الفائز بالبطولة – كأس العالم لكرة اليد

كأس العالم لكرة اليد – أبرز الأحداث والمباريات التاريخية للمنتخب الدنماركي

كأس العالم لكرة اليد – أبرز الأحداث والمباريات التاريخية للديوك الفرنسية

كأس العالم لكرة اليد – أبرز الأحداث والمباريات التاريخية للماتادور الأسباني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك