كأس العالم لكرة اليد – حارس أوروجواي: مصر تنظم البطولة بشكل مميز – خاص

share on:

انطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 يوم الأربعاء السابق ويتنافس 32 مُنتخب على الحصول على الكأس الغالية، تشهد البطولة مشاركة مُنتخب أوروجواي لأول مرة بنهائيات وتلعب بالمجموعة الأولى ضد ألمانيا، المجر وكاب فيردي وتقام على صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة 6 اكتوبر.

ومن خضم تلك المشاركة التاريخية قمنا بالتحدث مع لاعب المنتخب الأروجويانى فيلبي جونزاليس صاحب لقب أفضل لاعب بمُباراة ألمانيا.

فيلبي جونزاليس برغم أنه تم تسجيل 43 هدف بمرماه إلا أنهُ حصل على لقب أفضل لاعب بمُباراة ألمانيا المُباراة الأولى لدولة أوروجواي بكأس العالم حيث تصدى لـ 10 كُرات بنسبة نجاح 29%.

تحدثنا أولا عن حصولهُ على جائزة الأفضل بمُباراة المانيا وما هو أنطباعهُ عن الجائزة “أنها أشبه بالحلم، لم أفكر الحصول على لقب أفضل لاعب بالمُباراة قط، لكنها تحققت وأنا سعيد جدًا بها.”.

وعن مشاركة أوروجواي الأولى بكأس العالم وما هو أهداف المنتخب تحت فيليى “الهدف الرئيسي للفريق هو أن يكون قادر على الاستفادة من جميع المُباريات واكتساب أكبر قدر من الخبرة والتعلم من اللاعبين المُحترفين والمزيد من التطور“.

وعن سؤاله عن تنظيم مصر للبطولة في ظل وباء كورونا أجاب “أعتقد انها تنظم البطولة بشكل جيد جدًا، أنها مُهمة صعبة للغاية الحفاظ على نظام الفقاعة ولكن يتم تنفيذها بشكل صحيح حتى الآن“.

وعن زيارته لمصر تحدث لنا فيلبي “أنها أول مرة لي بالأراضي الأفريقية، تفاجأت بالمناظر الطبيعية الجميلة والمُعاملة الجيدة من الجميع على الرغم من عدم التحدث بالعربية وقلة المعرفة الثقافية، أنها لحظات جميلة“.

وعن مُباراة المنتخب المجري اليوم والمُباراة  “من الواضح أن المُنتخبات الأوروبية محترفة وستكون مُباراة صعبة للغاية ولكن هدفنا هو اكتساب أكبر قدر من الخبرة والتعلم“.

وتحدثنا حول مُبارتهم أمام مُنتخب كاب فيردي يوم الثلاثاء المهمة في الصعود للدور الثاني “ستكون مُباراة صعبة للغاية هي أهم مُباراة للتمكن من اجتياز الدور التمهيدي وإذا أردنا النجاح علينا الانتصار“.

وبالختام تحدث فيلبي عن أهدافه الشخصية بكل بصراحة “أعتقد ان أي لاعب يريد الأحتراف، هدفي هو توقيع عقد أحترافي خارج أوروجواي“.

اقرأ أيضًا: كأس العالم لكرة اليد – ميكيتا فيلوباو: محمد سند وعلي زين ابرز لاعبي المنتخب المصري – خاص

تعليقات الفيس بوك