كأس العالم لكرة اليد – اكتمال عِقد نصف نهائي البطولة..وتحديد مراكز المنتخبات المتبقية – تلخيص اليوم

share on:
كأس العالم لكرة اليد

اكتمل اليوم، عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد والمنتخبات المختلفة في المراكز في البطولة من المركز الخامس حتى المركز الـ32 بالبطولة.

لقاءات ربع النهائي

خسر المنتخب المصري مستضيف البطولة، من نظيرة الدنماركي “بطل العالم” بنتيجة 39-38 في لقاء ماراثوني كبير امتد لاكثر من ساعتين ونصف.

انتهي الشوط بنتيجة 16-13 للدنمارك، اما الثاني فإنتهى بنتيجة 28-28 لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين عبارة عن خمس دقائق، تنتهى بنتيجة 34-34.

ليمتد الوضع مرة أُخرى إلى شوطين إضافيين، وينتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 36-36 ويتم الاحتكام لرميات الجزاء وتنهتى المباراة بتوديع المستضيف للبطولة بنتيجة 39-38.

شهدت المباراة تألق علي زين ويحيى خالد وميكيل هانسين وتألق كبير من يحيى الدرع، حصد على زين جائزة رجل المباراة.

 

اللقاء الثاني كان بين فرنسا والنرويج انتهى بفوز الديوك الفرنسة بنتيجة 35-32، الصوت الأول انتهى لصالح المجر بنتيجة 14-12 الشوط الثاني انتهي تعادل بين المنتخبين، 30-30.

ليتم الاحتكام لشوطين إضافيين بين المنتخبين، انتصر بهم الديوك بمعدل 5 أهداف لهدفين للمجريين وينتهى اللقاء بنتيجة 35-23.

حصد بينس بانهيدي لاعب المجر لقب رجل المباراة وسط تألق كل من; ميشيل جويجو و الحارس فينست جيرارد من طرف فرنسا وتألق من ميكلر حارس المجر.

اللقاء الثالث كان بين قطر والسويد، وانتهى اللقاء بتأهل المنتخب السويدي إلى دور نصف النهائي بنتيجة 35-23 في لقاء كان سهلًا للسويد خاصًا بالشوط الثاني.

انتهي الشوط الأول بنتيجة قريبة نسبيًا وهو 14-10، ولكن ازرداد الفارق كثيرًا لصالح السويد بالشوط الثاني وينتهى بمجموع 35-23، آي تم تسجيل 21 هدف للسويد مقابل 13 فقط لقطر.

SWE vs QAT

حصد أندريس باليكا حارس مرمى المنتخب السويدي جائزة لقب المباراة، حيث تصدى لـ 10 تسديدات من أصل 25، وسط تألق أيضًا من جانب لوكاس بيلاس من طرف السويد وفرانكيس فاروزو من طرق قطر، والحارس عبيدي.

اللقاء الرابع كان بين بطل أوروبا إسبانيا وثالث أوروبا النرويج في لقاء قوي، انتهى بنتيجة 31-26 للأسبان انتهت بأجواء احتفالية كبيرة.

نتيجة الشوط الأول كانت حاسمة بشكل كبير، حقق الاسباني الفوز بِه بنتيجة 21-15، وبالشوط الثاني تفوق النرويج وسجلوا 11 هدف مقابل 10 فقط للأسبان، ولكن هذا لم يكن كافي للتعادل.

حصد رودريجو كوراليس روديل حارس الأسبان وتصدى لـ19 تسديدة من أصل 43 بنسبة 44% وهى نسبة كبيرة جدًا.

شهد اللقاء تألق روبين مارشان، أليكس دوشفيف من طرف الأسبان، وماجنوس جوندل من طرق النرويج بشكل كبير أيضًأ.

كأس الرئيس

انتهى نهائي كأس الرئيس بين تونس والنمسا بتحقيق التوانسة للقب للمرة الأولى والفوز بنتيجة 37-33 على المنتخب النمساوي وتربع المنتخب التونسي على المركز الخامس والعشرين بالبطولة والنمسا السادس والعشرين.

فيما جاء المركز الثالث والرابع بالبطولة “السابع والعشرين والثامن والعشرين” بين تشيلي والكونغو، انتصرت تشيلي بنتيجة 30-35 وحسمت تشيلي المركز السابع والعشرين بالبطولة بينما وُضعت الكونغو في المركز الثامن والعشرين.

اما اللقاء الثالث فكان بين المغرب وأنجولا، لحسم المركزين التاسع والعشرين والثلاثين، انتصرت المغرب بنتيجة 30-29 وحسمت المركز التاسع والعشرين.

ترتيب منتخبات دور الثمانية

جاء منتخبات المجر والنرويج ومصر وقطر في المراكز من الخامس وحتى الثامن بالبطولة، ولم يحسم ذلك مواجهات مباشرة بين المنتخبات ولكن لجئ الجميع للاتحادة الدولي للتقييم.

مصر وُضعت في المركز السابع مُكرر وضعها خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 1999 التي أُقيمت أيضًا في مصر.

فيما وُضعت منتخبات المجر خامسًا، النرويج سادسًا وقطر ثامنُا.

لقاءات دور نصف النهائي

تنطلق مواجهات نصف النهائي يوم الـ29 من يناير القادم، آي يوم غدِ، ويلتقي منتخبات فرنسا مع السويد والدنمارك مع إسبانيا في لقاءات ساخنه بشكل كبير.

تلقي فرنسا مع السويد على صالة ستاد القاهرة الدولي في تمام السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء القادم على شاشة  قنوات أون تايم سبورتس.

بينما تواجة الدنمارك منتخب إسبانيا على صالة ستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة والنصف يوم الأربعاء القادم على شاشة قنوات أون تايم سبورتس.

فيما يُلعب لقائي النهائي وتحديد المركز الثالث والرابع يوم 31 يناير وهو اليوم الختامي لبطولة كأس العالم لكرة اليد #مصر2021.

اقرأ أيضًا..كأس العالم لكرة اليد – تصريحات باروندو ولاعبي المنتخب الوطني عقب الخسارة من الدنمارك

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

عبد الله هيكل

عبد الله هيكل

journalist, chief editor and social media managers.