أيوب العبدي: طموح لاعبي الجزائر كبير وهدفنا إحداث مفاجأة في كأس العالم.

share on:

كأس العالم لكرة اليد – أيوب العبدي: طموح لاعبي الجزائر كبير وهدفنا إحداث مفاجأة بكأس العالم.

انطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد الُمقامة في مصر من الفترة 13 حتى 31 من يناير الجاري ، التي تُلعب في ثمان مجموعات وعلى أربع صالات بأرض الكنانة.

يُشارك المُنتخب الجزائري بكأس العالم للمرة الـ15 بتاريخهُ، ويعود المُنتخب الجزائري للمشاركة بالبطولة بعد غياب في آخر نُسختين فرنسا 2017 والدنمارك، ألمانيا 2019.

من خلال تغطية cairostadium.com الدائمة من حيث الأخبار، التحليلات واللقاءات الصحيفية.

حديثنا اليوم مع اللاعب أيوب العبدي لاعب مُنتخب الجزائر ونادي فينيكس تولوز الفرنسي.

أيوب العبدي ذو الـ 23 عام يُشارك بكأس العالم لأول مرة مع المُنتخب الجزائري، أيوب بدأ مع نادي شباب براقي الجزائري قبل أن يحترف مع نادي باريس الفرنسي ليلعب موسم واحد مع النادي موسم 2016-2017 دون أن يأخذ الفرصة الكاملة.

عاد أيوب لناديه شباب براقي بالجزائر ليلعب معهم موسم 2017-2018 قبل أن يتحول إلى نادي غرونوبل الفرنسي موسم 2018-2019 ليقدم موسم مُميز بـ 21 مُشاركة وتسجيل 105 هدف خلال الدوري الفرنسي.

أداء أيوب خطف أنظار نادي فونيكس تولوز الفرنسي ليخطف اللاعب لينضم للفريق الفرنسي منذ موسم 2019-2020 حيث شارك في 18 مُباراة مع الفريق الموسم المنصرم.

وبدأ حديثنا مع اللاعب أيوب عبدي انطباعه عن بطولة كأس العالم #مصر2021 صرح قائلاً “البطولة ستكون استثنائية بسبب جائحة كورونا“.

وحول استعدادهُ الشخصي للبطولة “تحضيري كانت مُميزة، بدأت الاستعداد مُنذ 6 يوليو الماضي مع فريقي تولوز حتي 20 ديسمبر ثم الانضمام للمُنتخب الجزائري، لقد شاركت في 26 مُباراة مع فينيكس تولوز، وإن شاء الله نقدم مردود جيد مع المُنتخب الجزائري“.

المُنتخب الجزائري غاب عن بطولة كأس العالم بآخر نُسختين نُسخة فرنسا 2017 ونُسخة المانيا والدنمارك 2019، غياب كان أليم ولهُ صدى كبير بالوسط الرياضي الجزائري.

وعن الغياب الطويل يتحدث أيوب “الغياب كان أليم علينا للغياب عن المشاركة بكأس العالم مرتين“.

أيوب العبدي مع ناديه الفرنسي تولوز

المُنتخب الجزائري يقع بالمجموعة السادسة تضُم البرتغال، إيسلندا والمُنتخب المغربي تحدثنا مع أيوب عن انطباعهُ عن المجموعة وطموح المُنتخب الجزائري وكان ردهُ “طموح المُنتخب الجزائري كبير ونسعى للانتصار بأقصى المُباريات، والمواجهة أمام البرتغال وأيسلندا ستكون صعبة وسنحاول الظهور بالمظهر الحقيقي للمنتخب“.

ويتحدث أيوب عن لقاء المُرتقب بين المُنتخب المغربي “ستكون تحديد المصير، وطموح لاعبي الجزائر الانتصار علي إيسلندا والبرتغال ونحدث مُفاجأة بكأس العالم إن شاء الله“.

وعن تنظيم مصر وجائحة كورونا يتحدث أيوب “ترتيب مُمتاز، ولا خوف من جائحة كورونا وكُل شيء يسير بشكل مُطمئن، مصر أخذت كُل الاحتياطيات اللازمة لتنظيم البطولة بأكمل وجه، العديد من الجماهير المصرية تحدثت معي ورحبوا بي وأنا سعيد بتواجدي بمصر“.

لم يخوض المنتخب الجزائري مُباريات ودية كثيرًا قبل السفر إلى مصر، اكتفي بلقاء ضد روسيا وبولندا وخسر اللقاءين بمعُسكر خاضه الأخضر الجزائري بالبولندي.

يتحدث أيوب عن تحضيرات المنتخب “التحضيرات لم تكن كافية، لان الدوري الجزائري متوقف مُنذ 10 أشهر، والتحضير لم يكن جيدًا وتم تحديد العديد من المُباريات الودية ولكن بسبب جائحة كورونا لم تُلعب“.

وعن سؤاله عن اللاعب المصري محمد سند زميله بالدوري الفرنسي “محمد سند لاعب مُمتاز ومن أفضل لاعبي الدوري الفرنسي، تواجهنا من قبل .. انتصرت عَليهِ وأنتصر عليا، وعندي صداقة مع محمد سند ونتحدث مع بعض“.

تحدثنا مع أيوب عن واجهة المُنتخب الجزائري لبناء مُنتخب شاب واستعدادهُ للمُستقبل “المُنتخب الجزائري تحسن كثيرًا عن كأس أفريقيا، وهُناك العديد من التغيرات، هُنالك تواجد للاعبوه الشباب بالمنتخب، وإن شاء الله نُحقق كأس أفريقيا 2024 المُقامة بالجزائر“.

وعند سؤال أيوب عن أحلامهُ الشخصية حول كأس العالم #مصر2021 “الفوز بأكبر عدد من المُباريات وعلي المُنتخبات الأقوى إن شاء الله“.

قبل ختامنا كان للاعب رسالة للجمهور الجزائري “إن شاء الله نكون عند حُسن ظن الجماهير ونطالب دعم الجماهير للمُنتخب الوطني“.

يلعب المُنتخب الجزائري يوم الخميس 14 يناير أمام المُنتخب المغربي في ديربي شمال أفريقي بملعب الصالة العاصمة الأدارية الجديدة.

أقرا ايضا: كأس العالم لكُرة اليد – المنتخب المصري يفتتح مشواره بانتصار مقنع أمام تشيلي

كل ما تود معرفته عن قوانين وأساسيات كرة اليد

تعليقات الفيس بوك