قبل موقعة السوبر.. كيف يلعب الأهلي والزمالك

share on:
الاهلي الزمالك

يصطدم الأهلي والزمالك على الأراضي الإماراتية مساء اليوم الخميس في بطولة كأس السوبر المصري.

ويرصد لكم موقع كايرو ستاديوم كيف قد يلعب الفريقين المباراة المنتظرة من القراءة في المشهد التحضيري الأخير لقطبي الكرة المصرية.

الأهلي والأجنحة الخارقة:

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

ركز السويسري ريني فايلر في مران الأهلي الأخير على الكرات العرضية، في ظل البطئ الشديد لمدافعي النادي الابيض على الجبهة اليمني اليسري يتمتع لاعبي الأهلي على الأجنحة بسرعات كبيرة سواء دفاعياً متمثلين في علي معلول، محمد هاني، أو هجومياً في حسين الشحات واجاي. لكن الأهلي رغم ذلك يعلم إجادة قلبي دفاع الزمالك للكرات العرضية العالية، مما قد يلجأ الفريق للعب كرات عرضية لكن أرضية.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي بتشكيل مختلف عن مباراة المصري البورسعيدي، حيث قد يتم الدفع بمحمد هاني بدلاً من أحمد فتحي، ومحمود متولي بدلاً من أيمن أشرف، ومحمد مجدي أفشة بدلاً من وليد سليمان.

ليكون الرسمي التكتيكي لنادي الأهلي 4/2/3/1

حراس المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول – محمود متولي – رامي ربيعة – محمد هاني

الوسط الدفاعي: عمرو السولية – أليو ديانج 

الوسط الهجومي: أجاي – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات

الهجوم: مروان محسن

الزمالك والواقعية الملزمة:

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون على تخصيص فقرة لركلات الترجيح في مران الزمالك الأخير، كلك حديث كارتيرن في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة ينذر بلعب مباراة دفاعية على جميع الأصعدة.

المدرب الفرنسي يفضل لعب الكرات الطويلة، واستخدام الأجنحة في الانطلاقات الهجومية، لكن من المرجح أن يتم الأعتماد على الكرات الطويلة وأغلق الأجنحة على النادي الأهلي واللعب على الكرات المرتدة سعياً لستغلال المسحات في دفاع الأهلي مع تقدم الأجنحة وفي ظل الأفضلية التي تتمتع به أجنحة الفريق الأحمر هجومياً.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك بنفس تشكيل مباراة السوبر الأفريقي لكن بتعليمات مختلفة من حيث طريقة اللعب فمن المتوقع أن يلعب الفريق برتم بطئ قليلاًُ لمتصاص سرعات الفريق الأحمر.

الرسم التكتيكي المتوقع لنادي الزمالك 4/2/3/1

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمود حمدي الونش – حازم إمام

الوسط الدفاع: طارق حامد – فرجاني ساسي 

الوسط الهجومي: أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي

الهجوم: مصطفي محمد

لذا من المنتظر أن نشهد هجوم وعرضيات بكثافة من النادي الأهلي، وتحفظ دفاعي من القلعة البيضاء أملاً في كرة مرتدة يحسن استغلالها، أو الوصول لركلات الترجيح في ظل الاستعداد الجيد لها.

تعليقات الفيس بوك