فيل فودين يقود مانشستر سيتي لتخطي عقبة برايتون والاقتراب من الصدارة

share on:

قاد الإنجليزي الشاب فيل فودين فريقه مانشستر سيتي لتخطي عقبة فريق برايتون ألبيون بهدف نظيف، سجله في الدقيقة 44 قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الاتحاد معقل فريق مانشستر يونايتد سيتي، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من البريميرليج.

انتصار السيتي رفع كتيبة المدرب بيب جوارديولا إلى النقطة 32 في المركز الثالث وخلف المتصدر مانشستر يونايتد بأربع نقاط، مع مباراة اقل من مانشستر يونايتد.

طالع أيضاً.. لوكاكو يقود إنتر للدور ربع النهائي من كأس إيطاليا بهدف قاتل في فيورنتينا

بينما توقف رصيد فريق برايتون ألبيون عند النقطة 14 في المركز السابع عشر وبفارق ثلاث نقاط عن مراكز الهبوط.

وشهدت المباراة إضاعة الانجليزي رحيم ستيرلنج لركلة جزاء في الدقيقة الثانية والتسعين لتنتهي المباراة بهدف نظيف .

ودخل جوارديولا المباراة بتشكيل مكون من اديرسون مورايس في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من روبن دياز وجون ستونز قلبي دفاع، وزينتشنكو ظهير ايسر، وجواو كانسيلو ظهير أيمن.

بينما اعتمد جوارديولا في الوسط على تواجد رودريجو وايكاي جوندوجان، وكذلك تواجد بيرناردو سيلفا ودي بروين وفودين في صناعة اللعب من العمق والأطراف.

ودفع جوارديولا برياض محرز كرأس حربة صريح في ظل غياب اجويرو بسبب العزل الصحي، وتفضيله عدم البدء بجابريل خيسوس وستيرلنج وفيران توريس.

احتفال فودين بهدفه



وبعد المباراة عبر فودين عن سعادته بتسجيل هدف الفوز لفريقه في هذه الفترة التي تشهد منافسة محتدمة على الصدارة.

وقال فودين :” لأ اسجل الكثير من الأهداف بقدمي اليمنى، لذلك استمتعت بالهدف كثيراً، ارغب دائماً في تسجيل الأهداف والتواجد داخل منطقة الجزاء، نسعى لمواصلة الانتصارات دائماً والفوز بالدوري”.

وعن مستوى الفريق في مباراة اليوم، قال فودين:” كان بإمكاننا تقديم مستوى أفضل ، لكن الأهم هو تحقيق الفوز، انا فخور بالفريق وبما قدمناه حتى الآن”.

في الجولة القادمة يستضيف مانشستر سيتي فريق كريستال بالاس على ملعب الاتحاد وذلك يوم 17 يناير المقبل ضمن الجولة التاسعة عشرة من البريميرليج.

بينما يحل فريق برايتون ألبيون ضيفاً على فريق ليدز يونايتد يوم السبت 16 يناير، ويأمل فريق برايتون في تحقيق نتيجة إيجابية تساعدهم على الهروب والابتعاد عن مناطق الهبوط.


تابعنا على تويتر.

تعليقات الفيس بوك