فيديو | لأول مرة في تاريخها.. كرواتيا إلى نهائي المونديال على حساب إنجلترا

share on:

تأهل المنتخب الكرواتي لكرة القدم إلى نهائي كأس العالم المقام حالياً في روسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد للوقت الإضافي.

فعلى ملعب لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو، كان المزج بين التاريخ والحاضر، وكرواتيا للمرة الثانية في تاريخها في نصف النهائي ولا تريد تكرار خسارة عام 1998، وإنجلترا للمرة الثالثة، بذكريات نجمة عام 1966.

بدأت المباراة والهجوم كان الخيار الأول لكلا الطرفين، لكن إنجلترا أرادت أخذ الأسبقية منذ البداية، حينما سجل كيران تريبير الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، بعد تسديدة متقنة من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء.

محاولات كرواتيا في العودة لم تكن قوية عكس المتوقع، وبدى ولو أنهم منهكين بدنياً بسبب لعب وقت إضافي في المرحلتين السابقتين، فلم يهددوا مرمى الإنجليز بشكل قوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدف نظيف.

في الشوط الثاني انتظر الجميع ردة فعل قوية من كرواتيا، وعلى الرغم من تأخرها إلا أنها جاءت، عندما سجل بيريسيتش هدف التعادل في الدقيقة 68، مستغلاً هفوة من دفاع الإنجليز، لتعود المباراة إلا نقطة البداية.

القائم حرم بيرسيتيش من الثاني، والتكافؤ عاد للمباراة من جديد، وكفة المحاولات أصبحت متساوية، كما عاد الهدوء للمباراة، وفشل كل فريق في إنقاذ المباراة من الوقت الإضافي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

دخل الفريقان الشوط الإضافي الأول، وكأن الحذر والخوف من تلقي هدف، هو عنوان هذا الشوط، إذ لم يشهد تهديد حقيقي لأي من الحراس، لينتهي بنفس نتيجة المباراة.

في الشوط الإضافي الثاني كانت المباراة على أهُبّة الاستعداد إما لقتلها أو التمديد لضربات الجزاء، لكن ماريو مانزوكيتش اختار الخيار الأول، وقتل الإنجليز بهدف في الدقيقة 109، انتهت على إثره المباراة، لتصل كرواتيا لنهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخها، وتكسر عقدة مونديال فرنسا 1998.

ومن المقرر أن تواجه كرواتيا في النهائي منتخب فرنسا، وذلك يوم الأحد المقبل 15 يوليو، في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب لوجينكي بموسكو.

ملخص المباراة

تعليقات الفيس بوك