فيديو | تعرف علي أول الصاعدين إلى كأس العالم للأندية 2018

share on:

حقق نادي تشيفاس جوادالاخارا المكسيكي لقب دوري أبطال الكونكاكاف للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بركلات الترجيح على تورونتو الكندي 4-2 بعدما انتهى مجموع اللقائين بالتعادل 3-3، ليكون بذلك أول المتأهلين إلى كأس العالم للأندية القادمة المقامة في الإمارات في ديسمبر 2018.

تقدم جوادالاخارا بالهدف الأول في الدقيقة 19 عن طريق أوربيلن بينيدا لكن تعادل الأمريكي خوزي ألتيدور سريعا في الدقيقة 25 وقبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 44 نجح النجم الإيطالي سيباستيان جيوفنكو من التقدم لتورونتو لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-1.

حاول الفريقان في الشوط الثاني إضافة اهداف لكن لم يجد جديد، لينتهي اللقاء بفوز تورنتو 2-1 وبنفس نتيجة فوز جوالاداخارا في الذهاب، ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لجودالاخارا.

وكان حقق جوادالاخارا المكسيكي لقبه الأول في البطولة الأولى من نوعها لأندية قارة أمريكا الشمالية عام 1962 في مسماها القديم كأس أبطال الكونكاكاف.

ويعتمد النادي على القوام المكسيكي الخالص في تشكيلته، وصدر للعالم الأوروبي الكثير من اللاعبين الرائعين ومن أبرزهم عمر برافو، كارلوس فيلا ونجم ويستهام يونايتد الحالي خافيير هيرنانديز.

تعليقات الفيس بوك