فيديو: أياكس ينهار..وميلان يؤكد تفوقه..وإيفرتون يعبر رغم تعادله في الدوري الأوروبي

share on:

انتهت اللقاءات التي جمعت بين الفرق المتصارعة لحجز مقعد في دور المجموعات في الدوري الأوروبي، وشهدت لقاءات الأياب توديع اياكس للبطولة وتأكيد تفوق ميلان، وستقام قرعة دور المجموعات غداً في الواحدة ظهراً.

وبدأت جولة الأياب بمباراة أيك لارنكا القبرصي وفيكتوريا بلزن التشيكي في تمام السادسة بتوقيت القاهرة وأنتهى اللقاء بالتعادل السلبي وبذلك ضمن فيكتوريا بلزن التأهل بعد فوزه ذهاباً بثلاثية مقابل هدف وحيد، وفي نفس التوقيت حسم دينامو كييف تأهله بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد لمارتيمو البرتغالي، بينما تأهل مكابي تل ابيب برغم تعادله بهدفين أمام رايندورف ألتاخ النمساوي علي أرضه.

وتأهل باتي بورسوف بعد فوزه علي الكسندريا النمساوي في النمسا بهدفين مقابل هدف في مباراة الساعة السابعة، وكرر ريد بول سالزبوج فوزه علي فيتورول الروماني وهذه المرة برباعية نظيفة وتأهل بمجموع اللقائين 7-1، وقلب زينيت تأخره في مباراة الذهاب إلي فوز بهدفين علي أوتراخت الهولندي، بينما ودع باوك البطولة برغم من تعادله في مجموع اللقائين 3-3 مع أوسترسندس السويدي.

وفي مباريات السابعة والنصف، تأهل لودوجريتس برغم تعادله سلبياً مع سودوفا علي أرض الأخير، وودع فنربخشة البطولة بعد خسارته علي أرضه بهدفين أمام فاردار، وتأهل اك اثينا بعد فوزه بثلاثية علي كلوب براجا علي ملعب الأول، وتأهل بارتيزان بعد فوزه برباعية نظيفة علي المضيف فيديتون، بينما تأهل سكنديربيو الألباني بعد تعادله سلبياً علي أرضه أمام دينامو زغرب.

وتأهل اتليتك بلباو بعد فوزه علي ضيفه باناثيناكوس 1-0، وأحرز هدف اللقاء مونيان بعد تمريرة من سوسيتا في الدقيقة 22، وكان الفوز حليف الفريق الباسكي في مباراة الذهاب بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وضمن مارسيليا تأهله بعد فوزه علي دومزالي السلوفيني بثلاثة أهداف مقابل لاشئ ليتأهل بمجموع اللقائين 4-1، وشهدت المباراة سيطرة شبه تامة من الفريق الفرنسي، ووقع جيرمان علي هدفي اللقاء في الدقيقة 28 و56 بينما أضاف ثوفيان الهدف الثالث من تمريرة جيرمان في الدقيقة 85.

وتأهل ميلان بعد فوزه العريض في مباراة الذهاب علي شكنديا بسداسية نظيفة، وكرر الروسونيري الفوز علي الفريق المقدوني وهذه المرة بهدف وحيد من توقيع كوتروني في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.

وضمن إيفرتون تأهله بعد تعادله إيجابيا بهدف لمثله أمام هايدوك سبليت، وسجل هدف التوفيز الوافد الجديد سيجردسون من تسديدة قوية من مسافة 40ياردة بينما سجل المدافع رادوزيفيتش في الدقيقة 40 لأصحاب الأرض، وتأهل ايفرتون بمجموع اللقائين 3-1.

وتأهل كوكا رفقة سبورتنج براجا بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام فيمليكافيلاغ هافنارفيارذار الأيسلندي، وسجل لبراجا باولينيو هدفين في الدقيقتين 39 و80 واضاف سوسا الهدف الثالث في الدقيقة 93، بينما سجل بوفارسون للضيوف في الدقيقتين 16و15، ولم يشارك النجم المصري وظل حبيس دكة البدلاء، وتأهل الفريق البرتغالي بمجموع اللقائين 4-3.

والمفاجأة الكبرى من نصيب وصيف النسخة الماضية أياكس الذي ودع المسابقة لحساب روزنبورج النرويجي بمجموع اللقائين 4-2، وأنتهى لقاء الأياب مرة أخرى لصالح الفريق النرويجي 3-2 برغم من الأستحواذ والضغط المستمر من لاعبي الفريق الهولندي، وأفتتح نيكولاس بندتنر أهداف اللقاء في الدقيقة 25 قبل أن يعدل يونس النتيجة للفريق الهولندي في الدقيقة 60 وأضاف زميله شون الهدف الثاني في الدقيقة 61، ولكن ادجينبرو قضى علي أحلام اياكس في الدقيقين ال80 و89.

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك