فرايبورج يُعطل إنطلاقة لايبزج فى صراع الدورى الألمانى

share on:

فرض فرايبورج التعادل الإيجابى بهدف لمثله على مضيفه لايبزج فى ملعب ريد بول أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدورى الألمانى فى أول أيام كرة القدم ما بعد فيروس كورونا.

وتم إستئناف الدورى الألمانى اليوم السبت بعد توقف دام قُرابة الشهرين بسبب تفشى فيروس كورونا المُستجد.

 

دخل جوليان ناجليسمان المدير الفنى الشاب لنادى لايبزج اللقاء دون الكثير من التغييرات، حيث إعتمد على الثلاثى الهجومى بقيادة المهاجم الألمانى تيمو فيرنر، أملًا فى إقتناص نقاط المباراة الثلاث من أجل مواصلة الصراع الرباعى على لقب البوندسليجا هذا الموسم.

فى المقابل إعتمد كريستيان ستريتش المدير الفنى لفرايبورج على خطة متوازنة والإعتماد على مهاجمه نيلس بيترسين هداف الفريق برصيد 7 أهداف الآن ومن خلفه الإيطالى فينشينزو جريفو.

تشكيلة لقاء لايبزج وفرايبورج فى الدورى الألمانى
تشكيلة لقاء لايبزج وفرايبورج فى الدورى الألمانى

 

هدد لايبزج مرمى فرايبورج من البداية عن طريق كونراد ليمر بعد تسديدة فى الدقيقه الثالثه من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وإستمر الضغط المتواصل من لايبزج عن طريق تيمو فيرنر ولاعب الوسط كيفن كامبل ولكن دون جدوى.

وعلى عكس مجريات اللقاء إستطاع المدافع مانويل جولد تسجيل هدف التقدم لصالح فرايبورج فى الدقيقة الـ 34، بعدما تابع ضربة ركنية فشل جولاكسى حارس مرمى لايبزج فى إبعادها.

حاول لاعبو لايبزج التعديل ولكنهم فشلوا فى ذلك أمام دفاع فرايبورج المنظم حتى إنتهى الشوط الأول بتقدم فرايبورج بهدف وحيد دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني قام ناجليسمان مدرب لايبزج بإقحام الإنجليزى لوكمان بديلًأ لنوردى موكيلى من أجل زيادة الضغط الهجومى من أجل معادلة النتيجة.

وحاول لاعبو لايبزج عن طريق كلًا من البديل لوكمان بالإضافى إلى يوسف بولسن وفيرنر بشتى الطرق سعيًا خلف هدف التعادل ولكنهم إصطدموا بالحارس أليكسندر شولو الذى يبدو أن فترة التوقف لم تؤثر عليه إطلاقًا.

وأهدر لوكمان فرصة محققة للتسجيل بعدما تلقى عرضية سحرية من كامبل وهو خالٍ تمامًا من الرقابة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57، ليسدد على الطائر كرة مرت بغرابة شديدة بجوار القائم.

وإستمرت محاولات لايبزج فى التعديل حتى نجح فى مبتغاه أخيرًا عن طريق يوسف بولسن الذى إستغل عرضية متقنة من كامبل ليضع الكرة على يمين الحارس شولو، قبل 13 دقيقة فقط من نهاية المباراة.

 

ووسط محاولات فريق لايبزج من أجل خطف هدف الفوز فى آخر دقائق المباراة، كاد روبن كوش لاعب وسط فرايبورج أن يقلب المباراة بعدما سجل هدف من ضربة رأسية فى الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

قبل أن تتدخل تقنية الفيديو المُساعد ” VAR ” وتلغى الهدف بداعى التسلل لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1-1.

بهذه النتيجة رفع لايبزج رصيده للنقطة 51 في المركز الثالث بجدول ترتيب البوندسليجا، فيما إرتقى فريق فرايبورج للمركز السابع برصيد 37 نقطة.

إحصائيات المباراة
إحصائيات المباراة

 

وشهد اليوم أيضًا إقامة 5 مباريات أخرى أبرزها لقاء الديربى بين بوروسيا دورتموند وشالكة، اللقاء الذى حسمه دورتموند برباعية نظيفة فى ملعبه السيجنال إدونا بارك ولكن هذه المرة دون بغياب جمهور الجدار الأصفر.

وعلى صعيد آخر شهدت مباراة فولفسبورج وأوجسبورج حدثًا  مهمًا حيث تواجد المهاجم المصرى الشاب عمر مرموش على دكة بدلاء فولفسبورج، فى المبارة التى حصد فولفسبورج نقاطها الثلاث بعد الفوز بنتيجة 2-1.

ملخص المباراة من هنا

تعليقات الفيس بوك