هل مجلس الأهلي يتبرأ من فايلر ؟ أم يكون أسلوب حسين الشحات هو الأقرب؟

share on:
رينيه فايلر المدير الفني للأهلي

مجلس الأهلي يكشف ورقته مع فايلر

أعلن النادي الأهلي مساء أمس الجمعة عن اتفاقه مع رينيه فايلر على تجديد تعاقده وهو ما انفرد به CairoStadium منذ عشرة أيام، وذلك بعد وصول خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات بالاتفاق معه على كافة التفاصيل لمدة موسمين، ولكن ماذا يعني الأهلي بهذا الخطاب إذا لم يتم توقيع العقود؟ ومتى اتجه الأهلي لهذه الصيغة من قبل؟

بجانب أن النادي أعلن منذ يومين عن سفر المدير الفني السويسري لبلاده لمدة لن تزيد عن أسبوعين، وذلك للاطمئنان على أسرته!

قلق الجماهير

الأهلي وضع جماهيره تحت ضغط كبير بعد ذلك الخطاب لأنه يضعهم أمام تفسيرين، الأول أن يكون الاتفاق تم والأهلي يُعلِم جماهيره بكل ما يدور خلف الكواليس وهو جديد على مجلس الإدارة الحالي، فهم يتخذون ذلك الأسلوب في الأزمات، والتفسير الثاني أن يوضح المجلس أنه بالفعل حاول فعل كل ما يُمكن ليُبقي على السويسري، ولكن القرار النهائي له ولأسرته التي لها دور كبير في تحديد مصيره، فهل يُكمل فايلر مع الأهلي أم لن يعود لمصر!

هل يرحل فايلر ؟

هنا كان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أعلن مد عقود اللاعبين لحين نهاية الموسم بالدوري المشارك فيه اللاعب، فهل فايلر سيحترم قرارات الاتحاد الدولي للاعبين ويعود لمصر لاستكمال الموسم أم لا؛ ولكن!

 

ماذا إذا قرر الاتحاد المصري إلغاء الموسم الكروي، وقتها سيكون أمل جماهير الأهلي الوحيد هو استئناف بطولة دوري أبطال أفريقيا، فالجماهير تنتظر عودة النشاط لرؤية فايلر قبل البطولة، والسبب أن البطولة محسومة مبكرًا بالنسبة لهم بسبب الفارق الكبير عن منافسيه.

أحمد فتحي

ولكن متى استخدمت إدارة الأهلي تلك الصيغة في التفاوض؟ فأقرب أمثلة كانت لأحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم للانتقال لبيراميدز، فالأهلي قد سبق وأصدر بيان يعلن فيه منح فتحي 24 ساعة فقط لحسم قراره ليضعه تحت ضغط جماهيري.

حسين الشحات

أما الثانية كانت لحسين الشحات جناح الفريق الذي انتقل للأهلي قادمًا من العين الإماراتي في يناير 2019، الأهلي نشر بيان أكد فيه أنه يتفاوض مع العين للحصول على حسين الشحات وأن مجلس الإدارة لن يبخل بأي مال أو مجهود لأي لاعب سيفيد الأهلي ويتمنى الانتقال إليه.

الأهلي يوضح حقيقة عرضه لضم حسين الشحات

هما مثالان فقط الأول خسره الأهلي برحيل الظهير الأيمن الدولي، والثانية بالفعل فاز بها الفريق الأحمر، فهل يكون تفسير فايلر إيجابي أم سلبي بالنسبة لجماهير الأهلي؟

لمتابعة الكاتب محمود السماحي

 

أقرأ أيضًا:

“من الدار للنار” صلاح وعاشور من منهم صاحب القرار

هل تعود أفريقيا للأهلي بعد رحيل عاشور؟

الأهلي يتخذ خطوة جديدة ضد قناة الزمالك

تعليقات الفيس بوك