عاجل .. أندية الدوري الإنجليزي تتفق على مشروع إعادة هيكلة مالية، وترفض مشروع “بيج بيكتشر” .

share on:


أصدرت إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بياناً اليوم كشفت فيه عن اتفاق أندية الدوري على مشروع هيكلة جديدة مستقبلاً فيما يخص النواحي المالية والتسويقية للدوري .

وجاء في بيان البريميرليج :” اتفقت أندية الدوري العشرين بالإجماع على عدم النظر في مشروع بيج بيكتشر، وعدم اعتماده أو متابعته من الاتحاد الإنجليزي أو إدارة البريميرليج ” .

وأكمل البيان :” بالإضافة إلى ذلك ، فقد وافقت أندية الدوري جميعاً على العمل معاً كفريق جماعي من أجل وضع خطة استراتيجية وهيكلة مالية مستقبلية تخدم مصلحة الدوري وتمويل الكرة الإنجليزية ، وكذلك العمل بكل شفافية وانفتاح والتركيز على جدول المنافسة والحوكمة والإستفادة المالية “.

وتابع البيان :” تم الاتفاق في اجتماع اليوم كذلك على توفير حزمة إنقاذ، تهدف في المقام الأول إلى ضمان عدم توقف أندية الدوري الأول والدوري الثاني ( الدرجتين الثالثة والرابعة ) عن العمل نتيجة تأثر الموازنة المالية بجائحة كورونا والقدرة على إكمال موسم 2020/21.”

و واصل : “تعتمد أندية هذه الدرجات بشكل كبير على عائدات يوم المباراة، ولديها موارد أخرى تحت تصرفها لكنها أقل من أندية الدوري الممتاز ودوري البطولة الإنجليزية ، وبالتالي فهي أكثر عرضة للخطر، خاصة في الوقت الذي يمنع فيه المشجعين من حضور المبارايات ” .

وعن الدعم المالي المقترح، فهو كالتالي: ” سيتألف هذا الدعم من منح وقروض بدون فوائد يبلغ مجموعها 50 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 27.2 مليون جنيه إسترليني مدفوعات تضامنية تم تقديمها بالفعل إلى دوري الدرجة الأولى والدوري الثاني هذا العام، بإجمالي 77.2 مليون جنيه .”

تعليقات الفيس بوك