تقرير – تعرّف على البرازيليين منافسي الأهلي.. بشرى سارة للأحمر

share on:

أوقعت قرعة الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي، ممثل مصر، ببطل جنوب أفريقيا بماميلودي صن داونز في مواجهة كبيرة بالبطولة القارية العريقة.

صن داونز بطل أفريقيا عام 2016 بعدما حسم اللقب أمام الزمالك لن يكون صيدًا سهلًا للشياطين الحمر الأكثر تتويجًا بالبطولة عبر تاريخها برصيد 8 ألقاب.

البرازيليون، كما يطلق عليهم، صعدوا لهذا الدور بعد حلولهم في المركز الثاني بالمجموعة الأولى التي ضمت كل من الوداد المغربي ولوبي ستاررز النيجيري وأسيك الإيفواري.

حيث تمكن الفريق الجنوب أفريقي من إحراز 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين كانتا أمام لوبي ستارز والوداد خارج أرضه، ولم يخسر صن داونز أو يتعادل على أرضه مطلقًا، مثل الأهلي.

وخلال دور المجموعات سجل صن داونز 9 أهداف 8 منهم على أرضه، واستقبل 5 أهداف 2 منهم على أرضه، مما يوضح الفارق بين الفريق على أرضه وخارجها وهو نفس ما عانى منه الأهلي هذه النسخة.

اللاعب الأبرز في الفريق هو لاعب الوسط ثيمبا زواني الذي سجل 4 أهداف بالبطولة ويتربع على قائمة هدافيها حتى الآن، كما يُعد الحارس الأوغندي المخضرم دينيس أونيانجو من مصادر القوة في الفريق والذي سبق وحصل على جائزة أفضل لاعب داخل القارة عام 2016.

محليًا فاز البرازيليون بالدوري 8 مرات آخرهم الموسم الماضي 2017/18، كما فاز بالكأس المحلي في 4 مناسبات وبالطبع يظل فوزه بدوري الأبطال هو الإنجاز الاعظم له.

البشرى السارة أن الأهلي التقى بصن داونز في 4 مناسبات، وجميعها في دوري أبطال إفريقيا. وكان الفوز حليف الأهلي في مواجهتين اثنتين، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل.

حيث تعادل الاهلي في جنوب أفريقيا عام 2001 بهدف لكل فريق، ثم فاز في القاهرة بثلاثية خالد بيبو في نهائي البطولة وحقق اللقب، وفي 2007 تعادل الاهلي مع صن داونز بجنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق قبل أن يفوز في القاهرة بهدفين نظيفين.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين أحد أيام 5 أو 6 أبريل في بريتوريا، بينما لقاء الإياب في مصر أحد أيام 12 أو 13 من الشهر ذاته.

تعليقات الفيس بوك