صفقات اليونايتد منذ رحيل السير.. أسماء كبيرة ونتائج صغيرة

share on:

في 2013 وبعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي أعلن السير أليكس فيرجسون إعتزاله تاركًا خلفه فريق يحتاج لإعادة الهيكلة من أجل منافسة غريمه الصاعد بقوة وبسرعة على منصات التتويج.

ديفيد مويس، رايان جيجز، لويس فان خال، جوزيه مورينيو والآن أولي جونار سولشاير كلهم تولوا المهمة الصعبة خلفًا للمدرب الذي حاز مع الشياطين الحمر على 13 بطولة للدوري والتي لم يستطع اليونايتد تحقيقها مع غيره حتى الآن، وكل مدرب حرص أن يجلب الصفقات التي ظن أنها ستفيده في مهمة البحث عن الدوري رقم 21.

بعد أن صرف السير أليكس 721 مليون استرليني في خلال مسيرته كلها مع النادي، صرف خلفاء السير 968 مليون استرليني بإعتبار أن صفقة مجواير تمت.

لكن للأسف أغلب هذه الصفقات لم تحقق النجاح المتوقع منها بالنظر للمبالغ الضخمة التي تم دفعها، نستعرض معكم أبرز ثلاث صفقات كبيرة حققت نجاحًا صغيرًا:

 

1.أنجيل دي ماريا (59.7 مليون استرليني):

صانع اللعب الأرجنتيني جاء في صفقة قياسية في ذلك الوقت تحت قيادة فان خال، لكن للأسف لم يستطع لاعب باريس سان جيرمان الحالي التأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي محرزًا ثلاثة أهداف فقط ليتم بيعه في العام التالي لنادي العاصمة الفرنسي وبخسارة 15 مليون استرليني.

 

2.روميليو لوكاكو (75 مليون استرليني):

تحت قيادة مورينيو تم التوقيع مه المهاجم البلجيكي من ايفيرتون في صفقة وصلت لتسعين مليون استرليني (75 مليون وإضافات 15 مليون) بعد أن حقق نجاحًا ملفتًا للأنظار مع التوفيز مسجلًا 87 هدف وصانعًا 29، إلا أنه تقريبًا لم ينجح سوى في تسجيل وصناعة نصف الكمية مع الشياطين الحمر، بنسبة لمهاجم كلف الفريق 90 مليون استرليني، ربما تسجيل 42 هدف ليس جيدًا كفاية، خاصة وأنه يرغب في الرحيل.

 

3.بول بوجبا (89.3 مليون استرليني):

البرتغالي مورينيو لمس النجاح في تجربة بوجبا مع يوفينتوس وقرر أنه آن الآوان لعودة الابن الضال، وفي صفقة كانت الأكبر في تاريخ الأندية الإنجليزية عاد بول بوجبا لناديه القديم، لكن على الرغم من نجاح بوجبا في تحقيق كأس الدوري الأوروبي في موسمه الأول إلا أن الجماهير لم تكن راضية عن الأداء وشعرت أن من وقعوا معه هو بوجبا آخر غير بوجبا يوفنتوس، الآمر الذي جعل وقت بوجبا مع يونايتد صعبًا والكل منتظر رحيله في أي وقت.

 

الجدير بالذكر أن صفقات مانشستر يونايتد التي لم تكلفهم أموالًا طائلة اعتبربتها الجماهير أنجح بكثير من غيرها، وخير مثال على ذلك صفقة الإنتقال الحر لزلاتان إبراهيموفيتش من صفوف باريس سان جيرمان والذي نجح في تسجيل 17هدف في موسمه الأول مع اليونايتد.

ربما لاحظ سولشاير هذا الأمر فكانت صفقات دانيال جيمس ووان-بيساكا أقل من مثيلاتها من حيث المبالغ المدفوعة وفي جولتهم التحضيرية بدا اللاعبان أنهما سيقدمان موسمًا ممتازًا، لكن بخصوص صفقة مجواير والتي انتشرت الشائعات أنها ستكلفهم 80 مليون استرليني ربما تكون النتيجة مختلفة.

تعليقات الفيس بوك