تقرير – صراع اللقب في الدوري الإنجليزي يشتعل بعد تعادل ليفربول ومانشستر يونايتد

share on:
ماتيتش

اشتعل صراع اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادل ليفربول ومانشستر يونايتد بنتيجة 0-0 في الجولة التاسعة عشرة من الدوري، ليدخل مانشستر سيتي في المنافسة وأصبح لديه فرصة تصدر الدوري إذا استطاع الفوز بمبارياته المؤجلة.

تعادل ليفربول مع مانشستر يونايتد في قمة الجولة يوم الأحد الماضي ليشتعل صراع اللقب بشدة خلال الفترة القادمة خاصة مع عودة مانشستر سيتي للانتصارات مرة أخرى وكذلك عودة ليستر سيتي لمستواه تدريجيًا.

ظل مانشستر يونايتد في الصدارة برصيد 37 نقطة بينما تراجع ليفربول للمركز الرابع برصيد 34 نقطة بعد تقدم مانشستر سيتي وليستر سيتي في الترتيب بعد الفوز على كريستال بالاس وساوثامبتون.

بعتبر هذا الموسم من أكثر المواسم تنافسية على اللقب منذ سنين طويلة بسبب وجود 6 فرق تتصارع على لقب البريميرليج هذا الموسم وكذلك تقارب مستوي الفرق أدي لزيادة المنافسة بشدة خلال الدور الأول من الدوري.

عودة مانشستر يونايتد للمنافسة على اللقب

قدم مانشستر يونايتد مستوايات رائعة في الفترة الأخيرة بالدوري الإنجليزي حيث لم يهزم الفريق في آخر 12 مباراة مما جعله يتربع على عرش البريميرليج لأول مرة منذ سنوات بالرغم من خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا لكن استطاع الفريق تجاوز ذلك بأداء جيد للغاية خلال الدوري.

الحذر عنوان مواجهات القمة في الدور الأول

ساد الحذر بين فرق التوب في الدوري الإنجليزي خلال الدور الأول حيث انتهت أغلب المباريات بين الفرق المتنافسة بالتعادل حيث تعادل ليفربول مع قطبي مانشستر وكذلك تعادل مانشستر سيتي مع مانشستر يونايتد، ولم يحدث أي مفاجأت في مباريات القمة بالدور الأول إلا مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام الذي انتهت بنتيجة 6-1 لصالح النادي اللندني.

مانشستر سيتي وفرصة العودة للصدارة

يمتلك مانشستر سيتي فرصة كبيرة للغاية من أجل العودة لصدارة البريميرليج من جديد حيث يتبقي للفريق مباراتين في الدور الأول عكس مانشستر يونايتد الذي يتبقي له مباراة وحيدة مع وجود فارق نقطتين فقط بين الفريقين.

يواجه مانشستر سيتي نادي أستون فيلا غدًا في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى وهي المباراة الأولى لأستون فيلا منذ فترة كبيرة بعد تأجيل عدد من المباريات للفريق بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا، ويتبقي لمانشستر سيتي مباراة أخرى أمام نادي إيفرتون مؤجلة.

صراع اللقب في الدور الثاني

إذا نظرنا للفرق المتنافسة الآن فسوف نجد مانشستر يونايتد في الصدارة بأداء جيد الفترة الأخيرة لكن تراجع مستوايات الفريق في الكثير من الأحيان بدون مقدمات قد نجد الفريق يتراجع مرة أخرى في ترتيب البريميرليج، ولذلك سنرى ماذا سيفعل أولى جونار سولشاير مع الفريق خلال الدور الثاني خاصة مع تواجد مجموعة متميزة من اللاعبين مع الفريق لأول مرة منذ سنوات.

إذا نظرنا لمانشستر سيتي فبعض التوقعات تشير أنه الفريق الأقرب لحسم اللقب هذا الموسم بسبب خبرة بيب جوارديولا وكذلك بسبب سهولة جدول الفريق خلال الفترة القادمة مما يجعله يعود للصدارة من جديد حيث سيبدأ الفريق الدور الثاني بمواجهة ويست بروميتش ثم شيفيلد يونايتد وبيرنلي.

ليستر سيتي وتذبذب كبير في المستوي حيث يقدم الفريق أحيانًا مستوايات كبيرة في بعض المباريات وبعد ذلك نري الفريق يتلقي الهزيمة من فرق تنافس على البقاء في الدوري، ولكن مواجهات الفريق القادمة ستحدد مسار الفريق باقي الموسم حيث تنتظره مواجهة كبيرة أمام نادي تشيلسي ثم إيفرتون ومن بعدها ليدز وفولهام وولفرهامبتون وبعد ذلك سيواجه ليفربول ووقتها من الممكن أن نقرر هل سيستمر الفريق في المنافسة أم لا.

تراجع كبير من ليفربول خلال الموسم الحالي ولكن يرجع ذلك بسبب الإصابات التي ضربت ثنائي الدفاع فان دايك وجو جوميز مما تسبب في هزيمة ليفربول في العديد من المباريات بأخطاء ساذجة، ولكن ينتظر ليفربول مواجهات صعبة في بداية الدور الثاني حيث يلتقي مع نادي توتنهام ثم ويست هام وبرايتون ومن بعدها سوف يلعب ثلاث مباريات مصيرية أمام مانشستر سيتي وليستر سيتي وإيفرتون.

يأتي من بعد هذا الرباعي أندية توتنهام وإيفرتون وويست هام وتشيلسي وكذلك أستون فيلا الذي يتبقي له 4 مباريات مؤجلة ومن الممكن عودته مرة أخرى للمنافسة، ولذلك يعتبر هذا الموسم من المواسم الأكثر تنافسية في تاريخ الدوري الإنجليزي، ومن المؤكد أننا سنرى حسم اللقب في الأمتار الأخيرة من الموسم عكس الموسم الماضي الذي حسمه نادي ليفربول مبكرًا.

اقرأ أيضًا:

محمد صلاح: أريد ان ابقى فى ليفربول لكن الأمر في يد النادي

التعادل السلبي يحسم قمة البريميرليج بين ليفربول ومانشستر يونايتد

لمتابعة الكاتب عمر حمدي

تعليقات الفيس بوك