سولشاير : الخسارة بسداسية من توتنهام لن تمحى من الذاكرة ، وكافاني يحتاج للإعداد الجيد .

share on:

أقيم اليوم الجمعة المؤتمر الصحفي للنرويجي سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد والخاص بالحديث عن الفريق قبل المواجهة المرتقبة أمام فريق تشيلسي .

المباراة المقرر إقامتها غداً السبت على ملعب الأولدترافورد في مدينة مانشستر ستكون ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال سولشاير المدير الفني للفريق أن المباراة هامة وصعبة، كطبيعة المبارايات أمام تشيلسي دائماً ، والخسارة في هذه المبارايات شيء لا يحبه أي شخص .

وعن جاهزية فريقه للمباراة يقول سولشاير :” إذا نظرنا إلى الوراء وشاهدنا التركيز الذي كنا عليه في المباراة أمام نيوكاسل وكذلك امام باريس سان جيرمان ، فإن ذلك يمنحك المزيد من الإيمان والثقة، أداء ونتيجة جيدتان في المباراتين الأخيرتين ولكنا نسعى للتركيز بالكامل على المباراة التالية “

ويكمل سولشاير :” توجد الكثير من المبارايات التي نقدم فيها عروض جيدة جداً من جانبنا ، لكن أيضاً في أحيانٍ أخرى نقدم مستويات ضعيفة، نعلم أن المباراة ضد تشيلسي ستكون صعبة، واجهناهم 4 أو 5 مرات في الموسم الماضي وبالتالي نحن فريقان يعرف كل منهما الآخر بشكل جيد “.

وعن جاهزية الوافد الجديد دوني فان دي بيك، يقول سولشاير :” هو أصبح لائق بما يكفي الآن ، لكن عليه أن يعرف بأنه ستكون هناك منافسة صعبة على المراكز داخل الفريق، شارك في أوقات كانت تمنحه الإستقرار والتكيف مع زملائه في الفريق ، ونحن نعلم بأنه دوري مختلف عما كان متواجد فيه لكنه لاعب كبير وذو شخصية كبيرة ويعمل باجتهاد دائماً ، اعتقد انه سيقدم موسم كبير وناجح “.

وعن جاهزية ادينيسون كافاني، يؤكد سولشاير بأنه مازال يحتاج إلى استكمال برنامج الإعداد ليكون جاهزاً تماماً لإحداث التأثير المنتظر منه في الفريق، لكن ستكون هناك مناقشة معه ومع ماسون جرينوود وكذلك هاري ماجواير .

وعن الثلاثي يقول سولشاير :” آمل وأتوقع أن يكون الثلاثي متاحين للمشاركة أمام البلوز، لدينا حصة تدريبية اليوم وهي آخر فرصة للتحضير ، لكن مازال أمامهم جميعاً فرصة قوية للمشاركة ” .

وعندما سئل سولشاير عن الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام توتنهام هوتسبير بسداسية مقابل هدف، هل الخيارات قد محيت من الذاكرة ؟

كان رد سولشاير :” لا أعتقد بأنه يوجد شيء على الإطلاق قادر على محو هذه الخسارة من الذاكرة ، ستكون هذه الخسارة دائماً في كتب التاريخ وعلينا أن نتعايش معها ، يوحد اسباب كثيرة وراء حدوث هذه النتيحة، لكن لن نقف عندها وسيكون علينا التقدم إلى الأمام ” .

وأشاد أولي بالأداء المميز الذي قدمه المدافع الشاب اكسيل توانزيبي أمام فريق باريس سان جيرمان في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب حديقة الأمراء في باريس في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، والتي انتهت بفوز اليونايتد بهدفين مقابل هدف .

وقدم توانزيبي في تلك المباراة أداءاً نال به إشادة الجميع ، وقال سولشاير :” لم يلعب توانزيبي منذ 10 أشهر، لكنه قدم أداء رائع ومذهل ، إنه يعمل بجد ويريد تقديم كل شيء، أنا سعيد من أجله وأتمنى أن يستمر على هذا المستوى ، يحب أن يظل دون اصابات ، انه قائد ويمكنه اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيمن وخط الوسط، إنه فتى يتحمل المسؤولية من ناحية تطوير مستواه “.

غيابات مانشستر يونايتد أمام تشيلسي ستكون أنتوني مارسيال للإيقاف بسبب الطرد أمام توتنهام ، وايريك بايي وجيسي لينجارد للإصابة .

تعليقات الفيس بوك