سواريز مع الكتالان……. بداية نارية و نهاية مخيبة للأمال

share on:

بدأ لويس سواريز مشواره الأسطوري مع برشلونة عام 2014 عندما انتقل من ليفربول في صفقة كلفت خزائن النادي الكتالوني 80 مليون يورو.

و تعد هذه الصفقة واحدة من أهم صفقات برشلونة عبر التاريخ نظراً لما قدمه سواريز للفريق منذ التعاقد معه حتى الآن, و الجدير بالذكر بأن اللاعب استطاع أن يصبح ثالث هدافي البرسا التاريخيين في 6 سنوات فقط لعبها مع الفريق.

 

 

سطع لويس سواريز مع فريقه الجديد برشلونة سريعاً و لم يأخذ الكثير من الوقت للتأقلم, فقد استطاع تشكيل ثلاثي مرعب مع ميسي و نيمار و ساهم سواريز بالفوز بالخماسية التاريخية لبرشلونة في أول موسم له مع الفريق.

سجل سواريز مع برشلونة 25 هدف و صنع 23 آخرين من ضمنهم الهدف الأغلى له مع الفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام اليوفي.

و يعد هذا العام هو الأفضل لسواريز في تاريخه من حيث الإنجازات و الألقاب.

و في موسم 2015-2016 ساهم لويس سواريز في الفوز بالثنائية المحلية( الدوري و الكأس) و سجل اللاعب 59 هدف و صنع 24 اخرين متفوقاً على ميسي و نيمار.

و يعد هذا الموسم الأفضل لسواريز على الصعيد الفردي فقد استطاع أيضاً الفوز بالحذاء الذهبي.

اما في موسم 2016-2017 فاز الأوروجوياني مع برشلونة بلقبي الكأس و السوبر فقط مع تسجيله 27 هدف و صنع 18 اخرين في 51 لقاء لعبه مع الفريق.

و في موسم 2017-2018 أعلن البرازيلي نيمار انتقاله لباريس سان جيرمان في صفقة مدوية هي الأغلى في تاريخ كرة القدم, و تعد هذه الصفقة واحدة من أهم أسباب إنهيار برشلونة منذ ذلك الحين بجانب إعتزال الجيل التاريخي للفريق مثل تشافي و إنيستا.

و لكن على الرغم من الحمل الثقيل الموجود على عاتقي ميسي و سواريز و الخروج المذل امام روما في دوري الأبطال, الا و أنهم قادوا الفريق لتحقيق الدوري و الكأس , و سجل سواريز  31 هدف و صنع 19 اخرين

و في موسم 2018-2019 بدأت  معدلات لويس سواريز التهديفية في الهبوط بسبب هبوط مستوى الفريق و عدم الاستقرار, و سجل هذا الموسم 25 هدف و صنع 13 اخرين و ساهم في الفوز بالدوري و السوبر الأسباني.

و خرج برشلونة من الدور قبل النهائي أمام ليفربول في واحدة من أقوى العودات التاريخية للفرق في تاريخ دوري ابطال أوروبا بعد أن كان فائزاً بثلاثية نظيفة , لكنه تعرض لهزيمة قاسية برباعية في مباراة العودة.

و في موسم 2019-2020 الذي يعد الأسوء في تاريخ سواريز و برشلونة , سجل اللاعب 21 هدف و صنع 12 هدف اخرين.

و لم يستطع الفريق تحقيق أي لقب في هذا الموسم بجانب هزيمته المُذلة أمام البايرن بثمانية أهداف مقابل هدفين في نصف نهائي دوري الأبطال.

تشير التقارير الصحفية بأن رحلة سواريز الأسطورية مع برشلونة قد إنتهت , و أكد الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بأن اللاعب قد أنهى إتفاقه مع اليوفي و يتبقى إتفاق الناديين فقط.

و قد أشارت صحيفة سبورت الكتالونية ايضا عن تأكيد رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد عدم حاجته لسواريز في الوقت الحالي, و هذا يؤكد بأن وقت الوداع قد إقترب.

تعليقات الفيس بوك