سر رقم 13 مع نادي بيراميدز .. وهل يكون فأل حسن في مشاركته الأولى بالكونفيدرالية؟!

share on:



يشارك نادي بيراميدز لأول مرة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقيه لعام 2019/2020, وذلك بعد إحتلاله المركز الثالث ببطولة الدوري المصري الموسم الماضي وهو ما يؤهله للمشاركة في البطولة .

    وبدأ بيراميدز أولى مواجهاته في الكونفيدرالية في الدور التمهيدي في أغسطس الماضي أمام النجم الكونغولي ليفوز في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف في القاهرة ويكرر فوزه إياباً بهدف وحيد في العودة و يتأهل إلى دور الـ32 ليواجه فريق شباب بلوزداد الجزائري و يفوز 2-1 في مجموع المباراتين حيث تعادل في القاهرة بهدف مقابل هدف و إستطاع أن يهزم الفريق الجزائري بهدف دون مقابل في الجزائر.

 ثم أوقعت القرعة الفريق المصري أمام يانج أفريكانز التنزاني في دور الـ32 مكرر, ليفوز أيضاً في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف و يكتسح الفريق التنزاني بثلاثية نظيفة في القاهرة في المباراة التي جمعتهما منذ أيام قليلة.

و يلحق بيراميدز بركب الأندية المصرية الذين شاركوا في بطولة الكونفيدرالية على مدار تاريخها منذ عام 1992وهم:  الإسماعيلي, المصري, المقاولون العرب, الإتحاد السكندري, إنبي, حرس الحدود, وادي دجلة, بتروجيت, مصر المقاصة, سموحة, الأهلي و الزمالك, ولكن يُعد النادي الإسماعيلي هو الفريق الوحيد الذي شارك في نهائي البطولة بمسماها القديم قبل عام 2004 ولم يفوز, أي أنه خلال 12 عام قبل إستحداث الإتحاد الإفريقي للبطولة لم يصل إلا نادي مصري واحد فقط إلى النهائي, ليعود ويشارك بها أيضاً ويرافقه نادي المقاولون, وبهذا يصبح بيراميدز الفريق المصري الـ13 الذي يشارك بالبطولة.

وبالرغم من التاريخ السيء للفرق المصرية في أولى مشاركاتهم بالبطولة الأفريقية بما فيهم الأهلي و الزمالك, إلا أن هناك آمال عالقة على بيراميدز بما يضمه من نجوم مثل عبد الله السعيد و إيريك تراوري و عماد نبيل دونجا في الفريق و تحت قيادة فنية للمدير الفني الفرنسي سباستيان ديسابر, بالإضافة للنتائج التي حققها الفريق في المباريات الماضية.

يُذكر أن الأندية المصرية بدأت مؤخراً في تحقيق نتائج إيجابية بالكونفيدرالية بل أيضاً و الفوز بلقبها, حيث يُعد النادي الأهلي أول من يفوز بلقب البطولة الأفريقية عام 2014 ثم لحق به نادي الزمالك ويفوز باللقب في الموسم الماضي, بينما نجح فريق الإسماعيلي في الوصول إلى نهائي البطولة عام 2000 بمسماها القديم, ثم إستطاع فريق المصري البورسعيدي الوصول إلى نصف نهائي البطولة الموسم الماضي أيضاً ولكن هًزم بنتيجة ثقيلة أمام فيتا كلوب الكونغولي برباعية نظيفة.

وكان المدير الفني الفرنسي ديسابر قد أشاد بلاعبي الفريق وأكد على ثقته بهم, كما صرح أنه في إنتظار قرعة دور المجموعات مؤكداً على أن مشوار البطولة مازال طويلاً ويجب الإستعداد جيداً له.

الجدير بالذكر أن بيراميدز كان الحصان الأسود ببطولة الدوري المصري الموسم الماضي في أول مشاركة له أيضاً بالإسم الجديد “الأسيوطي سابقاً” و نجح في الفوز على قطبي الكرة المصرية الأهلي مرتين و فاز على الزمالك مرة و تعادل مرة, بالإضافة للعديد من المبارايات التي فاز بها و كان منافس شرساً للأهلي و الزمالك لأخر نفس في الدوري ليجمع 70 نقطة بفارق 10 نقاط مع الأهلي بطل الدوري وفارق نقطتين مع الوصيف الزمالك.

ويبقى السؤال هل يلاحق رقم 13 بنادي بيراميدزوالمعروف بالفأل السيء, و يغادر البطولة من دور المجموعات في أول مشاركة له في البطولة كما الحال مع باقي الأندية المصرية, أم يستطيع تحقيق لقب البطولة مثلما فعلها ناديي الأهلي و الزمالك و يكون ثالث الفرق المصرية الذي ينجح في الفوز بالبطولة؟!..

  

    

تعليقات الفيس بوك