ساني المتألق ورقم قياسي لجوارديولا يرسمان ملامح فوز مانشستر سيتي على هوفنهايم

share on:

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوز صعب على ملعبه في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على مضيقه هوفنهايم الألماني بهدفين مقابل هدف، بفضل نجمه ليروري ساني “التفاصيل“.

مانشستر سيتي أكد جدارته بصدارة المجموعة والتأهل لدور الستة عشر، كما رافقه ليون الفرنسي ثانياً ضمن ترتيب المجموعة السادسة، وإليكم أبرز ملامح المباراة:

فودين أساسي بعد التجديد

أشرك المدرب الإسباني بيب جوارديولا ناشيء مانشستر سيتي فيل فودين منذ البداية في خط الوسط، بعدما قام اللاعب بالتجديد للنادي لمدة ست سنوات، حيث ظهر اللاعب بشكل رائع خلال اللقاء.

كراماريتش يخطف الأنظار

خطف النجم الكرواتي أندري كراماريتش الأنظار خلال المباراة، بعدما نجح في التقدم لهوفنهايم أولاً من ركلة جزاء، والتي واصل بها تألقه اللافت الفترة الماضية، حيث تمكن من التسجيل في أخر تسعة مباريات بمعدل هدف كل لقاء.

ساني وأول الأهداف الأوروبية

تُعد ثنائية ساني في شباك هوفنهام أول أهدافه الأوروبية مع مانشستر سيتي هذا الموسم، حيث أنهى صياماً دام لمدة 18 شهراً دون التسجيل منذ مباراة موناكو عام 2017.

تغيير والكر أعاد التوازن

بدأ جوارديولا اللقاء بإشراك المدافع جون ستونز في مركز الظهير الأيمن، لكنه عاد وأدخل كايل والكر بدلاً منه بين شوطي المباراة، ليعود التوازن مرة أخرى للفريق، ويتمكن السيتي من المحافظة على شباكه دون تلقي أهداف في الشوط الثاني.

فرصة غريبة مهدرة 

بطريقة رائعة ومفاجئة تمكن رحيم ستيرلينج بسرعته من الانفراد بمرمى هوفنهام من وسط الملعب، برفقة كل من ساني وبيرناردو سيلفا، لكن الهجمة انتهت بشكل سيء أثارت استغراب الجماهير.

رقم قياسي لجوارديولا

بعد تأهل مانشستر سيتي متصدراً لمجموعته، فإن جوارديولا نجح في التأهل لدور الستة عشر كأول الترتيب مع الفرق التي أشرف على تدريبها للمرة التاسعة من عشر محاولات خاضها.

 

مداواة الجراح

دواى مانشستر سيتي جراحه بهذا الفوز بعد الخسارة المحلية الأولى له هذا الموسم على يد تشيلسي يوم السبت الماضي بهدفين دون، ليعود الفريق لسكة الانتصارات بعد تعثره في البريميرليج.

تعليقات الفيس بوك