ساري يتحدث عن مركز ديبالا الجديد ودور رونالدو الهجومي

share on:

كشف المدير الفني لنادي يوفنتوس ماوريتسيو ساري عن خطته الجديدة لإيجاد دور محوري لباولو ديبالا يختلف عن دوره الموسم الماضي، كما أكد على قدرة كريستيانو رونالدو على إحداث الفارق.

ساري تحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة إنتر ميلانو الودية عن الدور الذي لعبه ديبالا مع يوفنتوس الموسم الماضي حيث انحسر عطائه على الجناح الأيمن تكيفًا مع قدوم رونالدو إلى الفريق.

وقال ساري: ’’أعتقد أن ديبالا يمكن أن يلعب في مركز 9.5 (False 9) بشكل مريح، يمكننا أيضًا إعداد الهجوم بشكل مختلف بعض الشيء، حيث سنلعب بشكل 4-3-1-2 وديبالا على جهة اليمين ضمن ثنائي المقدمة، سنحاول إعطاء الاستمرارية للأشياء الجيدة التي قمنا بها في النصف الثاني في سنغافورة أمام توتنهام‘‘.

وعن مباراة إنتر ويوفي قال صاحب ال60 عامًا: ’’لن تكون مباراة مثل أي مباراة أخرى، على الرغم من أنني لا أعتقد أن الفريقين سيكونان قادرين على لعب أفضل كرة قدم لهما، بالنظر إلى درجات الحرارة ومستوى الرطوبة‘‘.

وتحدث ساري عن الاختلاف الذي جاء به إلى الكرة الإيطالية التي تقدر الشق الدفاعي كثيرًا: ’’تعد مدرسة التدريب الخاصة بنا إحدى أهم المدارس في العالم، وهذا يبدو واضحًا تمامًا بالنسبة لي، من الناحية التكتيكية تعد طريقتنا واحدة من الأفضل، على الرغم من أننا قد لا نملك الموارد المالية مثل الإنجليز‘‘.

وتطرق للحديث عن قيادة الفريق بين جورجيو كيلليني وجيجي بوفون فقال: ’’القائد هو كيلليني، كما اتفق مع بوفون، إذا لم يكن هناك جورجيو، فسنذهب إلى اللاعب التالي الذي يتمتع بأكبر قدر من المشاركات وليوناردو بونوتشي لديه الأكثرية‘‘.

وأكمل: ’’قلت للفتيان إن هذه كانت فكرتي، لكنني كنت على استعداد للاستماع إلى الآخرين وسارت الأمور على ما يرام، بالنسبة لي ، ومع ذلك فإن شارة القيادة رمزية فقط، القائد هو من يتمتع بالسلوك الصحيح في غرفة الملابس‘‘.

وعلق بعد ذلك على الحديث الذي دار بينه وبين رونالدو خلال مباراة توتنهام الأخيرة وقال: ’’اتفقنا على السماح له باللعب لمدة ساعة، وكان يسألني كم من الوقت يتبقى له قبل المغادرة، أخبرته 5-6 دقائق، وعند استبداله، سألته فقط كيف كان‘‘.

وختم موضحًا: ’’سنستخدمه بشكل أساسي كمهاجم في الجناح الأيسر، مع العلم أنه يحب التسديد على المرمى، يجب عليه أن يحدث الفرق‘‘.

الجدير بالذكر أن مواجهة البيانكونيري والنيراتزوري ستقام غدًا في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة على مركز نانجينج الرياضي الأوليمبي ضمن كأس الأبطال الودية المقامة في الصين.

تعليقات الفيس بوك