رينيه فايلر والأهلي بعد التجديد.. ماذا يحتاج المدير الفني السويسري؟ – تقرير

share on:
رينيه فايلر

جدد رينيه فايلر المدير الفني السويسري، تعاقده مع النادي الأهلي المصري لمدة عام كامل، الأمر الذي سيفتح الباب أمام توقعات كثيرة بماذا يحتاج فايلر مع الأهلي حاليًا.

التكنهات والأخبار والقيل والقال حول انتقالات والنادي الأهلي كثيرة، ماذا ينقص قطع الشنطرنج؟ سنحاول وضع تصور بماذا يحتاج فايلر مع النادي الاهلي من خلال وضع الفريق حاليًا.

في البداية سنعرض معكم أبرز الراحلين المتوقعين للأهلي هذا الصيف، و سنعرض أبرز البدائل وماذا يحتاج المدير الفني السويسري.

أبرز الراحلين والمتوقع رحيلهم والبدائل

حسام عاشور.. البديل موجود

وجه النادي الاهلي الشُكر للاعب حسام عاشور نجم النادي الأحمر على ما قدمهُ مع الفريق طوال تلك السنوات، ليغلق الأهلي صفحة كبيرة امتدت لعدة أعوام وحصدت العديد من البطولات منها 12 دوري مصري.

حسام عاشور، تواجد طوال السنوات السابقة بالنادي الأهلي، وقدم الكثير للقلعة الحمراء وقُدم لهُ الكثير أيضًا، ولكن مع بلوغهُ الـ30 وبداية مجئ رينيه فايلر لم يشارك بشكل كبير.

قرر عاشور عدم الاستمرار مع النادي الأهلي والمضي قدمًا في تحدي جديد على الرغم من القرار بالإعتزال، ولكن هكذا كان رأي اللاعب، وأوضح اللاعب عن وجود عروض من البرتغال والخليج. طالع التفاصيل

إذاً، صفقة عاشور أُغلقت مع الأهلي، ولكن ما البديل؟ تواجد ديانج و عمرو السولية و حمدي فتحي وكريم نيدفيد سيعوضوا مركز اللاعب ولكن البديل المعنوي كقائد سيُعوض من خلال وليد سليمان ورامي ربيعة.

شريف إكرامي.. الشناوي متألقًا ولطفي وشوبير بدلاء

قرر شريف إكرامي، نجم النادي الأهلي، وحارس الفريق الأول في 2 فبراير المنصرم، الخروج من قلعة الفريق الأحمر.

وقال إكرامي:”بعد مشوار امتد اكثر من ٢٣ عاما ناشئاً ولاعبًا بالفريق الأول، ومع اقتراب نهاية تعاقدي الحالي، فقد استخرت الله في اتخاذ احد اهم قراراتي وأصعبها داخل النادي الأهلي والتي بها ارفع الحرج عن مجلس الإدارة التي أكن لها كل احترام ولما استشعرته أيضا من حساسيه تجاه هذا الملف”.

فقد قرر شريف إكرامي الذهاب في رحلة أُخرى خارج القلعة الحمراء، لم يكن يرغب بالتأكيد في ذلك ولكن بسبب تواجده على مقاعد البدلاء.

شريف إكرامي يوجد لهُ العديد من البدائل في الاهلي بكُل تأكيد، بداية من الحارس الأساسي، والذي يقدم مستويات رائعة قي الفترة الفائة محمد الشناوي، الحارس البديل علي لطفي، والحارس الواعد مصطفي شوبير.

أحمد فتحي..البدائل كُثر ولكن

قرر أحمد فتحي، نجم وظهير أيمن النادي الأهلي الحالي، الذهاب في رحلة جديدة مع نادي بيراميدز المصري في مفاجآة لجماهير القلعة الحمراء.

 

وقرر فتحي عدم تجديد العقد مع الفريق الأحمر، ووجه الأهلي الشُكر لأحمد فتحي في بيان رسمي.

ويتواجد بديل وحيد لفتحي بالنادي الأهلي، محمد هاني، الظهير الأيمن الذي يقدم مستويات جيدة جدًا مع النادي الاهلي في الفترة السابقة ولكن من المتوقع تدعيم الأهلي لهذا المركز.

يوجد العديد من الخيارات للقلعة الحمراء بالفعل، لم يحسم الأهلي آي منها حتى الآن أبرز تلك الخيارات، باهر المحمدي نجم نادي الإسماعيلي الحالي، وحمدي النقاز نجم نادي الزمالك السابق.

يوجد أيضًا بعض التكنهات بضم أطهر الطاهر لاعب نادي الهلال السوداني ووجدي كشريدة لاعب نادي النجم الساحلي، رجب بكار متواجد على الردار أيضًا، لم يحسم الأهلي وفايلر بعد تلك الصفقة ولكن بالتأكيد سيحتاج فايلر لاعب في ذلك المركز.

رمضان صبحي.. ماذا بعد؟

رمضان صبحي، شارك مع الأهلي في 9 مباريات، مسجلًا 5 أهداف وصانعًا هدف وحيد، من الممكن رحيل رمضان صبحي عن النادي الأهلي عقب العودة للمستوى المعهود من نجم النادي الأهلي.

ينتظر النادي الأحمر، تحديد مصير صبحي، سواء كان الخروج في الإحتراف، أو التكملة في اللعب مع النادي الأهلي وهذا ما يتمناه بالتأكيد.

يتواجد في مركز رمضان صبحي كُل من محمود عبدالمنعم “كهربا” وجونيور أجاي الذي يلعب في هذا المركز في بعض الأحيان.

ولكن سيسعى فايلر لضم بديل بنفس قدرات رمضان صُبحي وأقرب إلى إسلوبهُ، والجواب نعتقد أنه وحيد وهو طاهر محمد طاهر، لاعب المقاولين العرب.

وهو النجم المرشح الأقرب للإنضمام للنادي الأهلي وهو الأقرب أيضًا لأداء رمضان صبحي، في حال خروج رمضان صبحي من القلعة الحمراء.

طاهر محمد طاهر، لاعب جيد في التسديد من خارج المرمى، يعتمد على الدخول للعمق من خلال الفنيات و المراوغات ويمتاز بالسرعة.

وسينتظر الجميع مصير رمضان صبحي لحسم صفقة طاهر من عدمهُ.

موليكا..الحلم الممكن

موليكا، الحلم الممكن لمشجعي النادي الأهلي، رُغم وجود بادحي ومروان محسن في مركز الهجوم وامكانية لعب جونيور أجاي في هذا المركز.

تشير التكهنات والتقارير الصحفية إلى محاولات من النادي الأهلي ضم نجم نادي مازيمبي الكنغولي جاكسون موليكا ومهاجم الفريق.

ويتواجد أليو بادجي، مهاجم الفريق الأحمر، الذي لعب بعض المباريات القليلة، لم يقدم الكثر في تلك المباراة ولكن تنتظر جماهير القلعة الحمراء المزيد والمزيد منهُ، اما عن مروان محسن، فيعرفه الجماهير والجهاز الفني من قبلهُ.

يمتاز جاكسون موليكا من بالعديد من الصفات، أهمها القوة البدنية واللياقة العالية، السرعة والتي يفتقدها هجوم الاهلي، والنجاح بالضغط على المنافس، مما يناسب أداء رينيه فايلر كثيرًا.

مويس كاتومبي تشابوي، رئيس نادي مازيمبي، الذي تولى ادارة النادي من جديد، سيسعى للفوز بالبطولة الأفريقية العام القادم، وبالتأكيد سيحاول المحافظة على جاكسون موليكا.

اللاعب كان قد نفى المفاوضات مع الفريق الأحمر، ولكن التكهنات والأقاويل الصحفية مستمرة حول إنضمام نجم النادي المازيمبي للنادي الأهلي.

صالح جمعة.. تواجد قفشة 

رُغم عودة صالح جمعة لتدريبات الفريق الأحمر يوم أمس، الثلاثاء، إلا أن يوجد العديد من التكنهات تشير إلى خروج نجم النادي الأهلي خارج اختيارات فايلر.

ويقدم محمد مجدي قفشة مستويات جيدة مع النادي الأهلي، بديل جيد جدًا لصالح جمعة، وأيضًا يستطيع طاهر محمد طاهر، لاعب نادي المقاولين الحالي والقريب من الإنضمام للأهلي اللعب في هذا المركز.

بالتأكيد، سيجد فايلر ضالتهً في محمد مجدي قفشة، وفي خروج صالح جمعة من النادي الأحمر.

بشكل مبسّط..ماذا يحتاج فايلر؟

أهلي فايلر يحتاج لبعض القطع الناقصة، لإكمال ما بدأ بِهِ فايلر، 30 مباراة، بـ24 فوز و 5 تعادلات وهزيمة وحيدة، مستوى رائع وجيد جدًا قدمهُ أهلي فايلر.

سيحتاج رينيه فايلر بشكل مبسّط إلى ظهير أيمن وجناح أيسر “إذا غادر رمضان صبحي الأهلي في أوروبا” ومهاجم مثل موليكا.

ستكون تلك القطع الناقصة في شطرنج فايلر، وسننتظر ماذا سيجد في ملف التعاقدات بالنادي الأهلي.

اقرأ أيضًا: فايلر أهلاوي لمدة عام.. المدب السويسري يصل القلعة الحمراء الاثنين

 الأهلي يجري المسحة الطبية الثانية استعدادًا لعودة النشاط الرياضي

سيد عبد الحفيظ: جميع عينات لاعبي الفريق جاءت سلبية النتيجة

 

تعليقات الفيس بوك