ريمونتادا ليفربول التي أدت إلى الفوز بالبطولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا أبرز ما حدث في مثل هذا اليوم.

share on:

في مثل هذا اليوم من عام 2005 تمكن نادي ليفربول من معانقة المجد الأوروبي وتحقيق بطولة دوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخ النادي بقيادة المدرب الإسباني “رفائيل بينيتيز”.

جاء هذا الفوز على إي سي ميلان الإيطالي بضربات الترجيح بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم في مباراة تعد من أكثر مباريات كرة القدم إثارة على الإطلاق.

انتهى شوط المباراة الأول بتقدم ميلان بثلاثة أهداف سجلها “باولو مالديني” و “هرنار كريسبو” الذي سحل هدفين لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الإيطالي بنتيجة 0-3.

وفي الشوط الثاني عاد ليفربول بقوة لأجواء المباراة واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف وتحقيق التعادل بواسطة “ستيفن جيرارد” و “فلادمير سميتشر” و “تشابي ألونسو” في مباراة أقيمت على ملعب بورصا أتاتورك في إسطنبول بتركيا.

انتقلت المباراة بعدها إلى الأشواط الإضافية ولكن انتهت كذلك بنفس النتيجة لتصل بعدها إلى آخر محطات اللقاء والتي ستحدد من الفائز بالمباراة والبطولة وهي ضربات الترجيح والتي أضاع خلالها أي سي ميلان ثلاث ركلات لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بنتيجة 2-3 ليحقق بذلك ليفربول لقبه الخامس من بطولة دوري أبطال أوروبا كأكثر نادي إنجليزي تحقيقاً للقب بعد حصده للآخر بطولة العام الماضي برصيد 6 بطولات.

ليقوم حساب بطولة دوري أبطال أوروبا بتذكير المتابعبن بأهداف هذه المباراة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

تعليقات الفيس بوك