روما يقلب الطاولة على أياكس ويعود بفوز ثمين من هولندا في ذهاب ربع نهائي اليوروباليج

share on:

حقق فريق روما الإيطالي انتصاراً مهماً بهدفين مقابل هدف على مستضيفه فريق أياكس الهولندي.

وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب يوهان كرويف أرينا معقل فريق أياكس، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي.

تقدم الفريق المستضيف أولاً عن طريق اللاعب دافي كلاسين في الدقيقة التاسعة والثلاثين من الشوط الأول، وخرج الفريق الهولندي من الشوط الأول متقدماً.

في الشوط الثاني تغير الوضع تماماً، وأصبح الفريق الإيطالي أكثر رغبة في تعويض التأخر في النتيجة وإدراك التعادل.

وهو ما تحقق في الدقيقة السابعة والخمسين عن طريق اللاعب لورينزو بليجريني الذي أدرك التعادل لروما وأعاد المباراة لنقطة التعادل.

استمرت المباراة بهدف لكل فريق، حتى قاربت على الانتهاء، لكن قبل انتهاء المباراة بدقائق معدودة، استطاع البرازيلي روجير إيبانيز دا سيلفا خطف هدف التقدم لأبناء العاصمة الإيطالية، وتحديداً في الدقيقة السابعة والثمانون.

ليقلب فريق روما الطاولة على أصحاب الأرض ويحقق انتصاراً مهماً ويضع قدماً في الدور نصف النهائي، قبل مباراة الإياب المقرر إقامتها الخميس المقبل على ملعب اوليمبيكو بالعاصمة روما.

في مبارايات اليوم أيضا في الدوري الأوروبي، حقق مانشستر يونايتد الفوز بهدفين نظيفين على مستضيفه فريق غرناطة الإسباني، وجاء الهدفين عن طريق ماركوس راشفورد الذي افتتح التسجيل لفريقه، وتكفل برونو فيرنانديز بالهدف الثاني من علامة الجزاء قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

يذكر وأن المتأهل من مانشستر يونايتد وغرناطة سيواجه المتأهل من روما واياكس في الدور المقبل، دور النصف النهائي.

بينما انتهت مباراة آرسنال وسلافيا براج بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم ارسنال في وقت متأخر من المباراة وتحديداً في الدقيقة السادسة والثمانون عن طريق بيبي، لكن الفريق التشيكي أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة، ليعود من لندن بتعادل ثمين.

أما في المباراة الأخيرة فقد حقق فريق فياريال انتصاراً خارج الأرض على مضيفه فريق دينامو زغرب الكرواتي بهدف نظيف سجله جيرارد مورينيو من علامة الجزاء.

وتقام مباريات الإياب من نفس الدور يوم الخميس المقبل الموافق الخامس عشر من هذا الشهر.



طالع ايضاً:
كيفن دي بروين يجدد عقده رسمياً مع مانشستر سيتي حتى 2025
تابعنا على تويتر.

تعليقات الفيس بوك