رسميًا .. الأرچنتيني خورخي سامباولي مديرًا فنيًا لمارسيليا الفرنسي

share on:

أعلن فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي عن تعيين الأرجنتيني خورخي سامباولي مديرًا فنيًا عبر موقعه الرسمي علي تويتر بجانب تولي الإسباني بابلو لونجوريا رئاسة النادي.

سيتولي سامباولي (٦٠ عام) تدريب فريق مارسيليا بعقد يمتد حتي يونيو ٢٠٢٣ ليعود للقارة الأوروبية مجددًا بعد فترة قضاها بالبرازيل.

يُذكر أنه قد تقدم فريق الهلال السعودي بعرض من أجل الظفر بخدمات المدرب الأرچنتيني لتعويض رحيل الروماني رازفان لوشيسكو.

تولي سامباولي تدريب فريق إشبيلية الإسباني موسم ٢٠١٧/٢٠١٦ قبل أن يرحل لقيادة المنتخب الأرچنتيني ومنه إلي فريقي سانتوس وأتليتكو مينيرو بالبرازيل.

قاد سامباولي فريق أتليتكو مينيرو لحصد المركز الثالث بالدوري البرازيلي في الموسم الذي انتهي بالأمس بتتويج فريق فلامنجو باللقب، كما تمكن من تحقيق المركز الثاني مع سانتوس موسم ٢٠١٩/٢٠١٨.

أما علي مستوي الألقاب فتمكن سامباولي من تحقيق لقب كوبا سودا أمريكانا مع فريق يونيفرسيداد دي تشيلي التشيلي عام ٢٠١١ ولكن يبقي الإنجاز الأبرز عندما قاد منتخب تشيلي للفوز ببطولة كوبا أميركا عام ٢٠١٥.

وفي كلمات أولى للمدرب سامباولي بعد تعيينه مدربًا للأولميبيين أعرب عن سعادته فقال : ” مارسيليا نادي شعبي، عندنا تلقيت هذا الاقتراح حلمت بأن أكون قادرًا علي الاحتفال في هذه المدينة “ 

وأكمل ” سوف نلعب بقوة فهذا النادي لديه روح ولهذا نحن هنا ونحن جاهزون “ 

جدير بالذكر أن مارسيليا يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد ٣٨ نقطة ويستضيف يوم الأحد فريق ليون صاحب المركز الثاني في قمة منتظرة.

تعليقات الفيس بوك