رسمياً اكتمال مربع الذهب لدوري كرة السلة الأمريكي ال ” NBA”

share on:

انتهت فجر اليوم الأربعاء جميع مباريات الجولة الثانية بدوري السلة الأمريكي للمحترفين ، وتعرفنا من خلاله على هوية الفرق المتأهلة  لمبارتي النهائي في المنطقة الشرقية و الغربية.

 

المنطقة الشرقية:

تأهل فريق بوستون سيلتيكس لنهائي المنطقة الشرقية بعد إكتساحه لفريق فيلاديلفيا بأربع مباريات مقابل لا شيء في الجولة الأولى, و في الجولة الثانية حقق انتصار صعب للغاية في سلسلة مثيرة أمام بطل العام الماضي تورونتو رابتورز بأربعة مباريات للسيلتيكس مقابل ثلاث للفريق الكندي.

و على الجانب الاخر تأهل ميامي هيت ايضا لنهائي المنطقة الشرقية ليواجه فريق بوستون سيلتيكس بعد اكتساحه لإنديانا بيسيرز برباعية نظيفة, و في الجولة الثانية حقق ميامي هيت أولى مفاجأت البلاي أوفس بالانتصار على ميلواكي باكس برباعية مقابل مباراة.

لعب الفريقان أولى مباريات النهائي فجر اليوم و استطاع ميامي هيت الفوز بأول مباراة في السلسلة بنتيجة 117-114 في مباراة مثيرة للغاية و إنتهت في الأوفر تايم.

و اليكم ملخص اللقاء:

في المنطقة الغربية:

تأهل فريق الليكرز بقيادة الملك ليبرون جيمس إلى نهائي المنطقة الغربية بعد إكتساحه لفريقي البلايزرز و الروكتس بنفس النتيجة 4-1 في السلسلتين.

LeBron and AD

و على الجانب الاخر في المنطقة الغربية تأهل دينفر ناجتس بعد تقديم سلسلتين من المتعة و الإثارة الغير مسبوقة في تاريخ البلاي أوفس, حيث إستطاع الفريق العودة من الخسارة بنتيجة 3-1 و تحقيق الانتصار أمام اليوتا جاز في الجولة الأولى و أمام الكليبرز في الجولة الثانية.

و يعد إنتصار الناجتس على الكليبرز من أكبر المفاجأت في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين نظرا للفوارق الكبيرة في المستوى بين لاعبي الفريقين.

و كان الكليبرز قبل خروجه فجر اليوم هى المرشح الأبرز للفوز بالدوري هذا الموسم لما يمتلكه من نجوم كبيرة في الفريق مثل كواي ليونارد , بول جورج , لو ويليامز و مونتريزل هاريل و ايضا يقودهم المدرب الكبير دوك ريفيرز, و لكن كان للناجتس رأي اخر بقيادة الجوكر نيكولا يوكيتش و النجم الواعد چمال موراي.

و اليكم ملخص المباراة السابعة المثيرة التي تأهل منها الناجتس للنهائي لمواجهة الليكرز:

و إليكم ابرز لقطات الجولة الثانية من البلاي أوفس:

سوف يتأهل الفائز من نهائي المنطقة الشرقية ليلاقي الفائز من نهائي المنطقة الغربية في سلسلة النهائي المنتظر لحسم لقب الدوري, فهل يستطيع ليبرون جيمس الفوز باللقب الرابع له ؟ أم ستستمر المفاجأت في الحدوث ؟؟ دعونا ننتظر و نرى ما سوف يحدث.

تعليقات الفيس بوك