ردا على خطاب الكاف.. الأهلي يكشف مخالفات جوشوا حكم مباراة النجم

share on:

أرسلت إدارة النادي الأهلي اليوم الثلاثاء، خطابا رسميا ردًا على طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بشأن  الحالات التحكيمية التي أخطأ فيها الحكم البتسواني جوشوا بوندو في مباراة الأهلي والنجم الساحلي في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

ونشر النادي الأهلي بيانا رسميا، على الموقع الرسمي للقلعة الحمراء جاء فيه:

جاء هذا الرد على الخطاب الذى تلقاه النادي من “كاف” قبل أيام قليلة، وأشار فيه إلى أهتمامه بشكوى الأهلي من الحكم البتسواني، وأنه حريص على توفير النزاهة والشفافية بين كل الفرق المتنافسة. وأن الأتحاد الإفريقي يعمل باستمرار على تطوير منظومة التحكيم.

وطلب “كاف” من الأهلي الحالات التحكيمية التي وقعت في المباراة وخالفت نصوص قانون اللعبة، وأهدرت حقوقًا للأهلي ولاعبيه، وما يثبت قيام الحكم البتسواني بإهدار وقت المباراة ما بين الإيقافات والإصابات والأستبدالات. هذا بالإضافة إلى عدم قيام الحكم البتسواني بتوفير الحماية الكافية للاعبين خلال وبعد المباراة.

وبناء على طلبات الاتحاد الإفريقي السابق الإشارة إليها، جاء رد الأهلي اليوم مدعومًا بالمستندات ومقاطع الفيديو.
وتضمن أن النادي يؤمن بضرورة العمل الجماعي لإظهار مسابقات “كاف” في أفضل مستوياتها، وتطبيق مبدأ اللعب النظيف. لكن الحكم البتسواني جوشوا بوندو أرتكب أخطاء تخالف نصوص قانون اللعبة في مباراة النجم الساحلي. وهي نفس الأخطاء تقريبًا التي أرتكبها هذا الحكم في لقاء النجم الساحلي مع نادي الرجاء المغربي عام 2015 عندما قام بطرد أحد لاعبي الرجاء بعد مرور 15 دقيقة فقط من بداية اللقاء بدون أية مخالفة. وفي كلتا المباراتين كانت النتيجة فوز الفريق المضيف “النجم الساحلي”..
وسرد الأهلي في رده عدم أحتساب ضربة جزاء لفريقه بعد أن قام اللاعب رقم “6” من النجم الساحلي باستخدام ذراعه الأيمن في لمس الكرة داخل منطقة الجزاء. وتضمنت المستندات أيضًا ما يثبت إضاعة الوقت بطريقة متعمدة، والذي تجاوز الثمانية دقائق ونصف. هذا بالإضافة إلى عدم حماية لاعبي الأهلي وجهازهم الفني؛ سواء أثناء المباراة أو بعدها.

وأكد الأهلي في رده على ضرورة تفعيل مبدأ المساواة بين جميع الأندية المتنافسة عند تعيين الأطقم التحكيمية، حيث شهدت هذه التعيينات خلال الفترة الماضية بعض الدلالات السلبية بسبب إسناد مباريات لبعض الأندية المصنفة على أرضها لحكام غير مصنفين، في المقابل عندما تخوض هذه الأندية مبارياتها خارج أرضها يتم إسناد لقاءاتها لحكام من التصنيف الأول.
وتمسك الأهلي بتطبيق قانون كرة القدم وروحه بما فيه من ثوابت متمثلة في معاقبة كل من يثبت تعمده مخالفة القانون وإحالته للجان الانضباطية المختصة.

تعليقات الفيس بوك