رابطة المحترفين الإماراتية توقع إتفاقية تفاهم مع رابطة الكيان الصهيوني لكرة القدم

share on:

اتفاقية تطبيع العلاقة التي اعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية بين الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني نتج عنها فتح آفاق التعاون المشترك فى الكثير من المجالات ومنها الرياضة وخاصة كرة القدم.

ففى فترة الانتقالات الحالية أعلن نادي النصر الإماراتي عن توقيع التعاقد لاعب الوسط الإسرائيلي ضياء سبع قادما من “جوانزو آر أند إف” الصيني، ليكون أول لاعب إسرائيلي في تاريخ دوري الخليج العربي.

كانت قناة “i24news ” الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق عن نية بعض رجال الأعمال من الإمارات فى الإستثمار فى كرة القدم الإسرائيلية من بوابة نادي بيتار القدس المعروف عن مشجعيه رفض رؤية لاعبين عرب أو مسلمين في صفوف الفريق.

خلال الأيام القليلة الماضية شهدت اتفاقية تطبيع العلاقة تطورا ملحوظا فى مجال كرة القدم حيث تم الاتفاق على اقامة مباراة بين العين الإماراتي ونادي مكابي حيفا فى العاصمة الإماراتية أبوظبي تحت عنوان “مباراة السلام”.

‏في تصريح لمالك نادي مكابي حيفا نشره موقع “واي نت نيوز” الإسرائيلي “يسعدني أن أبلغكم أن نادينا حصل على دعوة، لخوض لقاء ودي تحت اسم مباراة السلام في العاصمة الإماراتية”.

اليوم اعلنت رابطة المحترفين الإماراتية عن توقيع مذكرة تفاهم مع رابطة دوري الاحتلال الصهيوني لكرة القدم، الاعلان جاء من خلال فيديو تم نشره على الموقع الرسمي لكلا الرابطتين ضم عبدالله ناصر الجنيبي و إيريز خيلفون.

عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية صرح قائلا “سيراً على نهج القيادة الرشيدة، ومبادئ الإنسانية التي أرساها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، تسر رابطة المحترفين الإماراتية أن تعلن اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع رابطة الدوري الإسرائيلي لكرة القدم” 

  وأكمل الجنيبي حديثه “كرة القدم كانت دائما السبيل الأهم والأسرع للتقارب بين الشعوب. وهذه أواصر التعاون التي نهدف إليها من خلال هذه الاتفاقية والتي نأمل من خلالها الوصول إلى تحقيق العديد من المكتسبات المشتركة”.

 فيما صرح إيريز خيلفون قائلا” الفرق في كلا المنظمتين تعمل منذ فترة على وضع خطط التعاون المستقبلي في مجالات الترويج لكرة القدم، والتكنولوجيا في المجال الرياضي والتعاون الاجتماعي والتجاري على حد سواء، ويبدو أن هناك من العوامل المشتركة ما يوحدنا أكثر مما يفرق بيننا. نشكركم ونشكر فريق العمل في رابطة المحترفين الإماراتية على الصداقة والتعاون”.

 

بنود مذكرة التفاهم تنص على:

_إقامة ورش عمل بين الطرفيين تهدف إلى التبادل البحثي والمعرفي.

_تدعيم تبادل الفرص التجارية بين الطرفيين.

_بحث إمكانية إقامة مسابقات مشتركة بين فرق الطرفيين.

_بحث إمكانية تطويرصناعة كرة القدم

تعليقات الفيس بوك