رئيس اليويفا يطرح تقليص عدد الدول المستضيفة ليورو ٢٠٢٠

share on:

أكد ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا إقامة بطولة الأمم الأوروبية (يورو ٢٠٢٠) علي الرغم من موجة الأعداد الجديدة لفيروس كورونا.

تقليص عدد الدول المستضيفة من ١٢ دولة إلي ١١ دولة أو ٨ أو ٥ وربما دولة واحدة ستكون فكرة مطروحة وفقًا لتصريحات تشيفرين مع شبكة موفيستار الأسبانية.

كانت تأجلت بطولة يورو ٢٠٢٠ إلي يونيو/يوليو ٢٠٢١ نظرًا لإنتشار جائحة كورونا ومع زيادة الأعداد مرة أخري(الموجة الثانية) إرتفعت الشكوك حول إقامة البطولة من عدمها أو تأجيلها لموعد آخر.

بالنسبة للحضور الجماهير فقد صرح تشيفرين أنه من المبكر جدًا الحديث عن حضور الجمهور سواء بالسعة الكاملة للإستادات أو تخصيص سعة محددة للحضور الجماهيري.

من جهة أخري تحدث عن إعجابه بفكرة إقامة دور قبل النهائي والنهائي من دوري أبطال أوروبا كدورة مصغرة في إسبوع واحد بنظام خروج المغلوب، فكرة ستؤخذ بعين الإعتبار بدءًا من موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

إستند تشيفرين في فكرته علي النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا حيث إقيمت المباريات من دور الثمانية بخروج المغلوب في مدة زمنية إستغرقت أسبوعين في العاصمة البرتغالية لشبونة.

تنظيم لقي إستحسان وسعادة من الفرق التي شاركت في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال بناءًا علي تصريحاته، لكن ربما من الصعب إقامته مرة أخري بداية من دور الثمانية والإكتفاء بأسبوع فقط لمبارتين نصف النهائي ومبارة النهائي سيكون حدث عظيم.

المصدر : https://www.independent.co.uk/sport/football/international/euro-2020-uefa-hosts-ceferin-reducing-number-coronavirus-latest-b1072010.html

تعليقات الفيس بوك