ديربي اليد – ياسر لبيب: مبارايات الديربي لا يوجد بها توقعات.. والفوز بكأس مصر كان أهم الألقاب أمام الزمالك – خاص

share on:
ديربي اليد
ياسر لبيب نجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر

تُقام اليوم مباراة ديربي اليد بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري، الأهلي يتصدر ترتيب الدوري والزمالك يجل ثالثًا خلف سبورتنج

 تواصل Cairostadium.com مع بيبو كُرة اليد المصرية، ياسر لبيب نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق والمدير الفني الحالي بالامارات للحديث حول لقاء الديربي وذكرياتهُ ضد الزمالك.

على مدار ما يقرب الـ27 عامًا حقق ياسر 34 بطولة متنوعة مع النادي الأهلي، بين الدوري وكأس مصر والبطولة الأفريقية وأيضًا تحقيق بطولة أفريقيا مع المنتخب الوطني مرتين.

“معظم الفرق المستويات بينها متقاربة إذا قمنا بفصل الأهلي والزمالك وهيلوبوليس فالمعظم ينافس على الكأس أو الدوري على مناسبات متباعدة” هكذا كان حديث نجم النادي الاهلي حول انتصار القلعة الحمراء على الطيران وطلائع الجيش بالدوري.

وأردف:”الأهلي والزمالك فرق تمتلك مقومات البطولة، وأداء الأهلي ثابت إلى حد مًا”.

وعن نتيجة مباراة الديربي صرح:”مباراة الديربي لا يوجد بها توقعات، الفريقين يمتلكوا عناصر قوية ومميزة سواء بحراسة المرمى أو اللاعبين”.

وأردف:”الأهلي يمتلك قيادة فنية عن طريق المخضرم طارق محروس، اما الزمالك فالجيل الصاعد والشباب بقيادة حسين زكي وحسن يُسري”.

و عن كيفية فوز الأهلي صرح:”الذي يمتلك الدفاع بشكل قوى وحراسة المرمى يكون لهُ الغلبة، ويستطيع اللعب بالهجوم الخاطف، الدفاع القوى وحراسة مرمى قوية أمثال الطيار في الأهلي وباسم ومحمد علي بالزمالك”.

وحول أصعب لقاء بـ ديربي اليد لعبهُ ياسر لبيب:”لقاءات حسم الدوري في عام 84، كنت حينها شاب ونواجه جيل قوى من الزمالك، ولاعبين كبار أمثال مصطفي الأحمر وحسين لبيب وعلاء صلاح وأيوب دعبس”.

وأردف:”كان لدينا بالأهلي الألفي وخالد أبو النوم وأيمن الشاهد وإبراهيم عطا الله و جمال شمس وأحمد جلال أيضًا وعاطف عبدالرحمن، كان جيل قوى جدًا للأهلي”.

وأضاف:”واجهنا الزمالك وتعادلنا معهم في أول لقاء لحسم الدوري بأخر الدقائق، فلعبنا مباراة ثانية بعدها بيوم وحققنا الفوز”.

وأردف:”تلك الفترة حتى التسعينات كانت سجال والدوري كان قوى وقوة جماهيرية كبيرة وتلك هى بداية كرة اليد بمصر، جميع الفرق كانت قوية الأولمبي وسبورتنج، الدوري لم يكن يُحسم حتى آخر اللحزات”.

وعن أهم لقب حُقق مع الأهلي ضد الزمالك صرح ياسر لبيب:”تحقيق كأس مصر موسم 1996 وكان أول كأس يحصل عليه النادي الأهلي ورفعت حينها كأس مصر”.

اقرأ أيضًا..

تعليقات الفيس بوك

عبد الله هيكل

عبد الله هيكل

journalist, chief editor and social media managers.