تقرير ديربى ميلانو “الثأر المنتظر” فى تمام الساعة الرابعة عصرا

share on:

للديربي أسماء عديدة أهمها ديربي الغضب وديربي ميلانو وديربي ميلان وديربي ديلا المادونينا، تكريماً لأحد المعالم الرئيسية لمدينة ميلانو، وهو تمثال لمريم العذراء الموضوع على قمة كاتدرائية ميلانو،تُمثل هذه المباراة صراع بين الطبقة العاملة الكادحة المتمثلة بجمهور إيه سي ميلان في مدينة ميلانو، والطبقة الراقية والوسطى بجمهور انتر ميلان. تراشقت الجماهير بالألقاب لمدة طويلة؛ فأطلق مشجعو انتر ميلان على مشجعي اى سى ميلان لقب مفكات البراغي  نعتاً لجمهور ميلان الذي كان غالبيته من العمال، ورد مشعجو ميلان علي غريمهم ،أطلقوا عليهم لقب الثرثارون للدلالة على الطبقة الخمولية التي كانت تمثل أغلب جمهور انتر ميلان والذي كان يفتخر بإنجازاته و ممتلكاته بصفتهم من رواد الطبقة البرجوازية. كذلك كانت جماهير انتر ميلان في ذلك الوقت تذهب إلى ملعب السان سيرو عن طريق الدراجات الهوائية، على عكس جماهير ميلان التي كانت تستخدم وسائل النقل العام فقط.

موقف الفريقين فى الدورى الايطالى .

يحتل فريق إنتر صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، بينما يأتي ميلان خلفه في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، وهو ما يزيد من إثارة اللقاء.يتنافس كلا الفريقين على صدارة جدول الترتيب لأول مرة منذ موسم 2011، وتعد هذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين، وأحدهما متصدر والآخر وصيف منذ أبريل 2011. مرّ كلا الفريقين بفترات صعبة خلال المواسم الأخيرة، ويسعى كلاهما لاستعادة مكانته المعتادة. لم يحقق ميلان لقب الدوري منذ موسم 2011، وكان وصيفه في ذلك الموسم هو إنتر. بينما لم يحقق إنتر لقب الدوري الإيطالي منذ موسم 2010، واحتل ميلان المركز الثالث في ذلك الموسم.

ثأر منتظر.

انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز ميلان بهدفين مقابل هدف، بينما كانت آخر مواجهة بين الفريقين في يناير الماضي في كأس إيطاليا، وانتهت المواجهة بفوز إنتر بهدفين لهدف. هذا يعني ان كل فريق قد حقق فوزًا على الآخر في الموسم الحالي. شهدت مواجهة الكأس مشادّة واشتباك بين نجمي الفريقين روميلو لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش، وقد تشهد مواجهة الأحد مباراة خاصة بين اللاعبين.

التشكيل المتوقع للفريقين.

بيولي

التشكيل بقيادة ستفيانو بيولى مدرب الميلان | 4-2-3-1 جيانلويجي دوناروما- تيو هيرنانديز – رومانيولي – سيمون كايير – كالابريا- ساندرو تونالى – فرانك كيسي- صامويل كاستييخو – هاكان تشالهانوجلو – رافاييل لياو- زلاتان إبراهيموفيتش

كونتي

التشكيل بقيادة أنطونيو كونتى مدرب الانتر | 3-5-2 سمير هاندانوفيتش- أليساندرو باستوني – سيباستيان دي فراي – ميلان شكرينار- دى يونج – كريستيان إريكسن – فيدال – نيكولو باريلا – أشرف حكيمي- روميلو لوكاكو – لاوتارو مارتينيز

هل شاهدت مباراة كرة قدم تطلب فيها والده أحد اللاعبين بالثأر لها ، ستشاهد اليوم لوكاكو يلعب من أجل ذلك. ولا تفوت الفرصة عليك لمشاهدة مباراة بها جميع النواحى من المتعة والاثارة فى الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة على قناة بين سبورت 4 بتعليق التونسى عصام الشوالى.

 

تعليقات الفيس بوك