دور المفاجئات| كشف حساب دور الستة عشر من الكان

share on:

“مرحلة تنتهي ومرحلة جديدة تبدأ ويوماً بعد يوم حلم التتويج يقترب ويُسقط ضحايا أكثر”

انتهت مرحلة دور الستة عشر من كأس الأمم الإفريقية والتي تقام بمصر في الفترة من 21/06/2019 وحتى 19/07/2019.

نتيجة بحث الصور عن فرجاني ساسي

في أولى أيام دور الستة عشر حدثت أحد أكبر مفاجئات البطولة حتى الآن إن لم تكن بالفعل الأكبر حيث تأهل منتخب بنين لربع النهائي بعد تغلبه على منتخب المغرب بركلات الترجيح 4/1 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل منتخب, منتخب بنين لم يحقق اي فوز طوال مشواره في هذه النسخة حيث تعادل في لقاءاته الأربع التي خاضها وصار انجازاً تاريخياً لهم حيث تأهلوا لأول مرة لربع النهائي بعدما كانت أول مرة يتأهلون لدور الستة عشر.

وفي اللقاء التالي لحق منتخب السنغال بمنتخب بنين بعد فوزه على المنتخب الأوغندي بهدف دون رد أحرزه لاعب نادي ليفربول ساديو ماني.

 وفي ثاني الأيام كان متابعي الكان على موعد مع إثارة كبيرة حيث ودع حامل اللقب منتخب الكاميرون البطولة بعدما خسر بثلاثة أهداف لهدفين من المنتخب النيجيري, المباراة كانت قوية ومثيرة حيث حول منتخب نيجريا تأخرة بهدفين لهدف في الشوط الأول إلى فوز بثلاثة أهداف.

وفي اللقاء التالي كانت الكارثة التي دمرت أحلام الجمهور المصري والذي ظل يُمني النفس بالفوز على جنوب أفريقيا والصعود للدور ربع النهائي حتى  جاءت الدقيقة 85 بما لاتشتهي الجماهير الحاضرة بملعب القاهرة الدولي ولا الملايين التي تتابع عبر التلفاز بتسجيل منتخب جنوب أفريقيا لهدف انهى به اللقاء.

وفي ثالث أيام دور الستة عشر كان منتخب مدغشقر على موعد مع التاريخ حيث صعد لربع النهائي في أول مشاركه له في الكان, منتخب مدغشقر تخطى عقبة الكونغو بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل منتخب.

وفي ثاني اللقاءات تمكن المنتخب الجزائري من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة ضد غينيا  ليصعد لربع النهائي بدون أن يستقبل أي هدف وبأقوى هجوم حيث تمكن خط هجومه من تسجيل تسع أهداف.

وفي أخر أيام دور الستة عشر تمكن منتخب ساحل العاج من تكريس عقدة منتخب مالي التاريخية حيث فاز عليه بهدف نظيف سجله لاعب كريستال بالاس ويلفريد زاها, مباراة تسيدها المنتخب المالي بكل السبل ولكنه فشل في تسجيل أي هدف فكان التسجيل من نصيب الأفيال.

وفي أخر اللقاءات أكمل منتخب تونس عقد المتأهلين بتأهله على حساب منتخب غانا, اللقاء ظل سلبياً حتى الدقيقة الثالثة والسبعين حيث تمكن منتخب تونس من التسجيل عبر مهاجمه طه ياسين الخنيسي وظل محافظاً على مرماه حتى جاء الوقت المحتسب بدل الضائع ففعل رامي البدوي مدافع المنتخب التونسي والذي اشترك قبل دقائق ماعجز عنه لاعبوا الـ “بلاك ستارز”, وبعد >لك استمر التعادل حتى لجأ المنتخبان لركلات الترجيح فحقق المنتخب التونسي الفوز بخمسة ركلات مقابل أربع ركلات فقط تم تسجيلهم من جانب المنتخب الغاني.

نتيجة بحث الصور عن احتفال لاعبي تونس

وفيما يلي جدول مباريات ربع النهائي والئي سيقام على مدار يومين:

10.07.2019     18:00  ستاد 30 يونيو                السنغال – بنين

10.07.2019     21:00  ستاد القاهرة الدولي         نيجيريا – جنوب أفريقيا

11.07.2019     18:00  ستاد السويس                 الجزائر – كوت ديفوار

11.07.2019     21:00  ستاد السلام                  مدغشقر – تونس

تعليقات الفيس بوك