دورتموند وباريس وانتصار مؤكد مُنتظر

share on:

يواجه اليوم فريق بروسيا دورتموند نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان في أولى مباريات دور ال ١٦ في دوري أبطال أوروبا على ملعب السيجنال إيدونا بارك في المانيا في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

إستطاع فريق دورتموند الصعود من دوري المجموعات في الترتيب الثاني من خلال المجموعة النارية التى ضمت كل من برشلونة و انتر ميلان و سلافيا براجا ، بينما تمكن باريس من الصعود كأول مجموعته التي ضمت كل من ريال مدريد و كلوب بروچ و جالاتسراي.

تاريخ مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقين مرتين من قبل عام ٢٠١٠-٢٠١١ في بطولة اليوروبا ليج و انتهى اللقاءان بالتعادل السلبي مره و الإيجابي مره اخري بهدف لكل فريق. 

إحصائيات الفريقين: 

يحتل فريق دورتموند المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد ٤٢ نقطة جمعهم من  ٢٢ لقاء ، و سجل لاعبو دورتموند ٦٣ هدف و إستقبلوا ٣٢ هدف ، و الجدير بالذكر أن أسود الفيستيڤاليا لم يتعرضوا لأي هزيمة داخل ملعبهم هذا الموسم.

أما باريس سان جيرمان فيحتل الفريق صدارة ترتيب الدوري الفرنسي ب ٦٢ نقطة و سجل لاعبوه ٦٧ هدف و إستقبلوا ٢١ هدف من  ٢٥ مباراة لعبها الفريق ككل و خسر الفريق مباراتين فقط واحدة في ملعبه و الثانية خارج القواعد.

 

هدافي الفريقين: 

دورتموند : جادون سانشو ١٦ هدف ، ماركو ريوس ١٢ هدف و ايرلينج هالاند ٩ أهداف. 

باريس : مبابي ٢٤ هدف ، ايكاردي ١٩ هدف و نيمار ١٤ هدف

 

خطة لعب الفريقين:

يعتمد أبناء لوسيان فاڤر على طريقة ال ٣-٤-٢-١ كما موضح في الصورة 

يعتمد لوسيان فاڤر على الهجوم من الأطراف بالإعتماد على سانشو و هازارد و من خلفهم اشرف حكيمي و رافائيل جاريرو،  و هي نفس مدرسة توخيل مدربهم السابق و مدرب باريس الحالي.

و يعتمد أيضا باريس سان جيرمان نفس الأسلوب في بناء اللعب من الأطراف السريعة عنده و الاعتماد على المهارات الفردية للاعب نيمار و سرعة النجم الفرنسي الرهيبة.

تاريخ مواجهات المدربين السابقة:

تواجه لوسيان فاڤر مع نظيره توماس توخيل في  ٩ لقاءات و إستطاع فاڤر الفوز في خمس لقاءات بينما انتصر توخيل في ٣ لقاءات و لقاء وحيد إنتهى بالتعادل.

 

تعليقات الفيس بوك