خاص| طارق الدالي ناشئ برشلونة السابق يكشف أسرار تجربته الاحترافية وكيفية لحاقه بالإتحاد السكندري.

share on:

يواصل كايرو ستاديوم البحث عن الطيور المصرية المهاجرة البعيدة عن الأضواء، ولكن هذه المرة نلقي الضوء على اللاعب طارق الدالي العائد من الإحتراف بأمريكا.

يلعب طارق في مركز الجناح الأيسر ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، وهو الآن لاعب لدى نادي “الإتحاد السكندري” في الدوري الدرجة الأولى المصري والتابع لمحافظة الإسكندرية، والذي سبق له اللعب لنادي جاسكو، ومنتخب السويس، والأهلي، ونادي النوبة في مصر، والذي يبلغ من العمر 20 عام من محافظة السويس بمصر.

في بداية الحوار عند سؤاله عن كيفية بدايته للعب الكرة أجاب طارق : ” بدأت لعب كرة القدم لأول مرة في نادي جاسكو في الثالثة عشر من عمري، ومن ثم بعدها التحقت بنادي منتخب السويس، وبعدها انتقلت لنادي النوبة، وأخيراً الأهلي، وتمكنت بعدها من السفر لأمريكا، ولكن بدايتي الفعلية للعب الكرة كانت في الشوارع “.

وواصل طارق حديثه عند سؤاله عن كيفية انضمامه لفرع ناشئين برشلونة قائلاً : ” كان فرع برشلونة في أمريكا قد نشر إعلاناً لفتح باب الإختبارات وعلمت بهذا بسبب أن خالي يعيش هناك وبالفعل ذهبت إلى الإختبارات وتم قبولي بعدها، ومن الأسباب التي سهلت من انتقالي إلى أمريكا هي أنني أحمل الجنسية الأمريكية “.

وأشار طارق إلى انجازاته مع ناشئين برشلونة قائلاً : ” حققت مع فريق برشلونة أقل من 19 عام بطولة الدوري موسم 2018/2019 “.

وأردف حديثه عند سؤاله عن مساهمته في تسجيل الأهداف مع برشلونة الموسم الماضي : ” تمكنت من تسجيل 10 أهداف، وصناعة 10 أهداف مثلهم ضمن 35 مباراة شاركت بها مع ناشئين برشلونة الموسم الماضي “.

وأكمل حديثه عند سؤاله عن سبب عدم استمراره مع برشلونة وعودته إلى مصر : ” كنت قد وقعت مع فريق برشلونة لمدة عام، وبسبب عدم تصعيدي لبرشلونة “B”، فكان من المفترض أن أدرس العروض المقدمة لي تمهيداً لرحيلي عن الفريق “.

وواصل : ” ومن ضمن هذه العروض أندية من البرتغال وإسبانيا ومصر، ولصغر سني حينها فضلت العودة لمصر لأكون بجانب أسرتي لتكون خطوة انضمامي للإتحاد السكندري خطوة مهمة قبل أن أعود للإحتراف مرة أخرى “.

وأتبع بسؤاله عن كيفيه انضمامه للإتحاد السكندري قائلاً : ” وقعت على عقد مدته 5 أعوام مع الفريق الأول للإتحاد السكندري منذ شهر يوليو من العام الماضي، وشاركت مع الفريق في عدة مياريات ودية وأنتظر أن أشارك للمرة الأولى في الدوري مع الفريق في أقرب فرصة ممكنة “.

وأردف حديثه قائلاً عن عدم انضمامه لمنتخب مصر الأوليمبي سابقاً : ” كنت متألق حينها مع لاعببن آخرين مثل “عمر ياسن” لاعب باريس سان جيرمان السابق والعين الحالي، ولم يتواصل أحد من منتخب مصر لمضنا، رغم مطالبات الجماهير بأن يتم استدعائنا لمعسكر المنتخب الأولمبي “.

وأضاف طارق عند سؤاله هل سيوافق على تمثيل منتخب مصر : “ أود أن أمثل منتخب مصر، ولكن بسبب أني ولدت في أمريكا وأحمل الجنسية الأمريكية فلا أعلم ماذا ستكون ردة فعلي إذا طلب المنتخب الأمريكي استدعائي، ولكني أتمنى أن ألعب لمنتخب مصر فهو شرف لأي لاعب “.

وأتبع بسؤاله عن الفريق الذي يشجعه في مصر وأوروبا أجاب قائلاً : ” في مصر لا أشجع أي نادي، وفي أوروبا أشجع نادي برشلونة “.

وبسؤاله عن مثله الأعلى من اللاعبين المصريين وفي أوروبا أجاب : ” مثلي الأعلى من اللاعبين المصريين “محمد صلاح” و “محمد أبو تريكة” بالتأكيد، وفي أوروبا “دوجلاس كوستا” أحب أسلوب لعبه وبالفعل بعض من الناس يشبهون طريقة لعبي بطريقة لعبه

وأردف حديثه قائلاً عن طموحه كلاعب و المرحلة التي يتمنى أن يصل لها في حياته الكروية : ” هدفي أن أحترف بالخارج وأن أكون من أفضل اللاعبين المحترفين ورغم جميع العقبات أعتبر هذا هدفي الذي أسعى لتحقيقه “.

واختتم تصريحاته قائلاً : ” أود أن أقول في هذه الظروف على جميع الناس أن يطيقوا إجراءات الوقاية وأن يجلسوا في المنازل، لكي نعبر من هذه المحنة على خير “.

وواصل : ” وأوجه رسالة لأي شخص لديه حلم أن يبذل مجهود رغم ظهور العقبات التي قد تحبطه ويكون مؤمن بنفسه وبإمكانياته وموهبته وبإذن الله سوف يصل لهدفه “.

تعليقات الفيس بوك