حصاد اليورباليج..خمس فرق ضمنت تواجدها في دور ال8

share on:

كرر نادي مارسيليا الفرنسى إنتصاره على فريق أتلتيك بيلباو الإسباني، لكن هذه المرة بهدفين لهدف، وذلك خلال المباراة التي أقيمت على ملعب “سان ماميس” معقل الأخير فى لقاء إياب دور الـ 16 من مسابقات الدورى الأوروبى.

أحرز هدفي مارسيليا كل من ديميتري بايت من ضربة جزاء فى الدقيقة الـ 38 من عمر الشوط الأول، ليأتي لوكاس أوكامبوس ليعزز النتيجة لفريقه بعد سبع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، فيما قلص ويليامز النتيجة للإسبان قبل ربع ساعة من نهاية المباراة لتنتهي المباراة بتأهل الفريق الفرنسي لدور الثمانية بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

وفي أوكرانيا حقق نادي لاتسيو الإيطالي المفاجئة وأقصي دينامو كييف الأوكراني بعدما تغلب عليه بهدفين للا شئ، ليتدارك بذلك نتيجة مباراة الذهاب والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ونجح رجال المدرب فيليبو إنزاجي من خطف الإنتصار عن طريق لوكاس ليفا الذي سجل الهدف الأول للفريق الإيطالي في الدقيقة 23، فيما أمن الهولندي ستيفان دي فري النتيجة بالهدف الثاني قبل 7 دقائق من نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة يتأهل لاتسيو لدور الثمانية بعد تغلبه علي الفريق الأوكراني بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين.

وعلي ملعب سان بيطرسبرج، فشل نادي زينيت الروسي في تدارك خسارته أمام لايبزج الألماني بهدفين لهدف في مباراة الذهاب في ألمانيا، وذلك بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليتأهل الفريق الألماني لدور ال8 بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

وإستطاع جين أوجستين إفتتاح النتيجة للفريق الألماني في الدقيقة 22 من الشوط الأول، فيما عدل سيبستيان داريوسي النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، ليفشل بعد ذلك الفريق الروسي في مضاعفة النتيجة ليودع البطولة من دور ال16.

وعلي ملعب دوسان أرينا بالتشيك، تأهل سبورتنج لشبونة الإيطالي لدور ال8 بعد الخسارة أمام فيكتوريا بلزن بهدفين لهدف في المباراة التي شهدت أشواطا إضافية بعد إنتهاء الوقت الأصلي بتقدم فيكتوريا بهدفين للاشئ.

الفريق التشيكي دخل أجواء المباراة سريعا وإستطاع ماريك باكوس إفتتاح النتيجة في الدقيقة السادسة، قبل أن يعود اللاعب ذاته ليضاعف النتيجة في الدقيقة 64 لينتهي الوقت الأصلي بهذه النتيجة، وفي الأشواط الإضافية قلص لشبونة النتيجة عبر رودريجو باتاجليا في الدقيقة 105 لتنتهي المباراة بتفوق الفريق التشيكي بهدفين لهدف لكنه فقد فرصته في التأهل بعد خسارته ذهابا بثنائية نظيفة.

وبذلك ضمنت أندية مارسيليا، سبورتنج لشبونة، لايبزج، لاتسيو، و أتليتكو مدريد الذي تأهل علي حساب لوكوموتيف موسكو تواجدها في قرعة دور الثمانية غدا الجمعة في إنتظار تحديد باقي المتأهلين بعد أقل من ساعتين من الآن.

تعليقات الفيس بوك