خاص | حسين زكي: أداء مصر أمام مقدونيا كان رائع..وجارسيا يُعامل الشباب بشكل جيد – كأس العالم لكرة اليد

share on:
حسين زكي

تحدث حسين زكي لاعب المنتخب المصري السابق وأحد نجوم الجيل الذهبي لفراعنة كرة اليد، والمدير الفني الحالي بجهاز نادي الزمالك عن مستوى لقاء منتخب مصر اليوم أمام مقدونيا.

ونجح المنتخب المصرى في الفوز على مُنتخب مقدونيا وضمان التأهل للدور الرئيسي القادم ببطولة العالم لكُرة اليد #مصر2021.

اقرأ أيضًا..كأس العالم لكرة اليد.. منتخب الفراعنة يكتسح منتخب مقدونيا الشمالية

وتغلب المنتخب المصرى على نظيرة المقدوني 38-19 في لقاء كبير ورائع من جانب فراعنة كرة اليد، نجح بِه وتُوج حسين القداح بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وقال حسين زكى عن مشاركة أحمد الأحمر نجم المنتخب المصرى الأولى وغيابهُ اللقاء السابق تحدث قائلًا:”من الطبيعي غياب أحمد الأحمر عن بعض المباريات، المدرب يحتفظ ببعض اللاعبين بسبب كثرة المباريات، واختبار كُل اللاعبين”.

وأردف:”أحمد أكبر عناصر المنتخب، وكابتن فريق الزمالك عندما يُصاب يجب أن يأخذ راحتهُ، كجهاز لنادي الزمالك نُتابع لاعبين المنتخب والإصابة كانت خفيفة في الظهر وبسبب ذلك وُضع في ضمن قائمة اللقاء الأساسية”.

وعن محمد ممدوح هاشم الذي قدم أداء رائع خلال المبارتين تحدث أُسطورة اليد المصرية:”هاشم من اللاعبين الثابتين المستوى، الاحتراف والخبرات أُثقلوا موهبتهُ، ومن العناصر الأساسية في المنتخب”.

و واصل حسين زكي الحديث:”يجب أن يُشارك في المباراة بشكل أكبر، ولكنني أرى المنتخب أدى أداء رائع جدًا، ومنتخبات العالم ترى منتخب مصر فريق قوى ويُحترم”.

“يجب أخذ الأمر تدريجيًا، مشاركة الشباب في الدور التهميدي طبيعي ولكن الأدوار الرئيسية سيكون بها الخبرات، ولكن مع عُنصر الشباب، أحمد هشام “دودو” قدم مباراة رائعة وحسن القداح أيضًا قام بمباراة جيدة” هكذا تحدث عن ما إذا كان مشاركة الشباب بالدور التمهيدي فقط أم سيستمر على مدار مباريات البطولة.

وأكمل:”بهذا المُستوى يكونوا داخل الـ14 لاعب المؤثرين في منتخب مصر بالتأكيد، والمدرب جارسيا يُدرب الشباب بطريقة جيد جدًا، وأدخلهم البطولة بشكل جيد، يستغل كل قدرات اللاعبين”.

وعند سؤالهُ عن حارس مرمى المنتخب هنداوي والأداء الرائع خلال مباراة اليوم تحدث:”مركز حراسة المرمى رئيسي في كرة اليد، من الأشياء الرئيسية في آي منتخب أن يكون لديهِ حُراس أكفاء”.

وأضاف زكي:”بعض الناس تُشكك في حراس مرمى منتخب مصر ولكن تدريجيًا سيقوموا بأداء رائع جدًا”.

وحول مباراة السويد القادمة تحدث وما إذا كان اللاعبين سيخوضونها بنفس الحماس تحدث:”الحماس والاهتمام سيكون متضاعف، خاصة أن تلك المباراة ستكون راحة للاعبين من مباريات الدور الرئيسي الصعبة وشئ جيد أن لاعبي مصر سيواجهون السويد بأربع نِقاط”.

يُذكر أن المنتخب المصري سيواجه مُنتخب السويد يوم الإثنين القادم في ختام الدور التهميدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

اقرأ أيضًا..

 

تعليقات الفيس بوك

عبد الله هيكل

عبد الله هيكل

journalist, chief editor and social media managers.