توتنهام ينتقم من دورتموند وغيابات بالجملة للفريقين

share on:

يفوز توتنهام الإنجليزي على بروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة وينتقم بعد عامين من هزيمته بنفس النتيجة من قبل في الدوري الأوروبي.

على الرغم من أن دورتموند قد سدد خمس تسديدات وهي نفس تسديدات توتنهام على المرمى إلا أنهم لم يحرزوا أي هدف وسط سيطرة تامة للفريق الإنجليزي.

غيابات توتنهام

يغيب عن توتنهام المهاجم الهداف هاري كين فبعد أن أحرز 20 هدف في جميع البطولات هذا الموسم يغيب لمدة ليست بقليلة عن الفريق، غياب ديلي الي أيضا مؤثر فقد احرز سبعة أهداف وصنع أربعة أهداف في 25 مباراة مع الفريق هذا الموسم، وأخيرا بين ديفيزالذي شارك في 26 مباراة هذا الموسم.

غيابات دورتموند

يغيب عن بروسيا دورتموند هداف وقائد الفريق ماركو رويس حيث أحرز 17 هدف في 27 مباراة وصنع 11 هدف، والمهاجم الأسباني باكو ألكاسير المتألق مع الفريق وأحرز 13 هدف في 21 مباراة، ويغيب أيضا المدافع السويسري مانويل أكانجي الذي يشارك بصفة أساسية منذ بداية الموسم.

العرضيات

لم ينجح أي فريق في الكرات العرضية طوال الشوط الأول حتى أحرز الكوري سون هيونج هدف اللقاء الأول من عرضية بسبب هفوة دفاعية من المدافع الشاب دان زاجادو.

غياب العمق

اعتمد كلا الفريقان على الكرات السريعة وذلك ظهر في التشكيل مما أدى إلى أن كلا الفريقان سدد من خارج منطقة الجزاء طوال المباراة حتى الدقيقة 82 حين انضم يان فيرتونخين إلى العمق وأحرز الهدف الثاني.

ماوريسيو بوتشيتينو

أغلق بوتشيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام وسط الملعب دفاعيا وأحكم السيطرة الكاملة على الرغم من قوة بروسيا دورتموند وكان الفارق بين الفريقين هو الجانب الهجومي واستغلال نقاط ضعف الخصم كما فعل بوتشيتينو في الثلاث أهداف ودخول فيرناندو يورينتي كان ذكيا لتوسيع الفارق.

تعليقات الفيس بوك