توتنهام و لايبزيج .. مواجهة أولي بين الفريقين و تاريخ متباين للنادي اللندني مع الألمان

share on:

تهل علينا من جديد مباريات دوري الأبطال الأوروبي بلقاءات دور ثمن النهائي، و مواجهة جديدة بين الكرة الإنجليزية و الألمانية، حيث يستضيف توتنهام لايبزيج في مواجهة تاريخية أولي بين الفريقين .

 

الفريقان لم يتقابلا من قبل، ولكن توتنهام يمتلك الكثير من الذكريات مع الألمان، حيث التقي بالكثير من الأندية الألمانية محققا خمسة انتصارات و تعادلين و تكبد ثلاث هزائم، جاءت كالتالي : 

 

1- (توتنهام و فيردر بريمن (2010/2011 

التقي الفريقان في دور المجموعات حينما وقعا سويا في المجموعة الأولي رفقة إنتر ميلان و تفينتي أنشخيدة الهولندي، حيث تعادلا سويا في مدينة بريمن 2/2، قبل أن يفوز توتنهام في ملعبه القديم “الوايت هارت لين” بثلاثية دون مقابل .

 

2- (توتنهام و باير ليفركوزن (2016/2017

ضمت المجموعة الخامسة الفريقان آنذاك بالإضافة إلي موناكو و سسكا موسكو، توتنهام نجح في خطف نقطة في معقل ليفركوزن “باي أرينا” دون أهداف، قبل أن يستحوذ الفريق الألماني علي الثلاث نقاط في لقاء العودة بانتصاره بنتيجة هدف مقابل لا شئ، ليحل توتنهام ثالثا و يتحول إلي مسابقة الدوري الأوروبي .

 

3- (توتنهام و بوروسيا دورتموند (2017/2018

استهل توتنهام مشواره في البطولة بتحقيق انتصارا كبيرا علي ضيفه الألماني بنتيجة 3/1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة و التي ضمت أيضا ريال مدريد و أبويل نيقوسيا القبرصي، قبل أن يحقق توتنهام انتصاره الأول في الأراضي الألمانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ملعب السيجنال إيدونا بارك بنتيجة 2/1 ليعبر للدور الموالي رفقة ريال مدريد .

 

4- (توتنهام و بوروسيا دورتموند (2018/2019

شاءت الأقدار أن يلتقي الفريقان مجددا و لكن تلك المرة في دور ثمن النهائي، و أقيم اللقاء الأول علي ملعب ويمبلي و حقق توتنهام انتصارا مريحا قوامه ثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يعيد الكرة مرة أخري و ينتصر في ألمانيا بنتيجة 1/0 ليتأهل إلي دور ربع النهائي و يواصل مشواره حتي خسر في النهائي من ليفربول بثنائية نظيفة .

 

5- (توتنهام وبايرن ميونيخ (2019/2020

جاءت القرعة في النسخة الحالية بالعملاق البافاري في مجموعة واحدة مع النادي اللندني ضمن مباريات المجموعة الثانية، بايرن ميونيخ قسي علي نظيره الإنجليزي بسباعية مقابل هدفين في أولي مباريات توتنهام الأوروبية علي ملعبه الجديد”توتنهام هوتسبير ستاديوم”، قبل أن يواصل بايرن ميونيخ هيمنته في لقاء العودة في بافاريا و ينتصر بثلاثة أهداف مقابل، ليتأهلا سويا إلي دور ثمن النهائي .

 

أما لايبزيج فتعد تلك هي المشاركة الثالثة فقط تاريخيا للنادي في مسابقة دوري أبطال أوروبا،و مواجهة توتنهام تعد هي الأولي للفريق أمام خصم إنجليزي .

 

و نحن في انتظار معرفة هل يضيف توتنهام لايبزيج لقائمة ضحاياه من الألمان، أم يسير لايبزيج علي طريق باير ليفركوزن و بايرن ميونيخ ؟    

 

 

    

 

  

 

 

تعليقات الفيس بوك