توتنهام ضد بوروسيا دورتموند | سيناريو متكرر بظروف فنية مختلفة

share on:

من المقرر أن يقام غدا المباراة المثيرة بين توتنهام وبوروسيا دورتموند، توتنهام صعد بشق الأنقس لدور ثمن النهائي من خلال مجموعة ضمت برشلونة وإنتر ميلانو، وسنستعرض معكم في هذا التقرير عن مواجهات الفريقان السابقة والظروف المحيطة بالمباراة.

المواجهات السابقة

لعب الفريقان في عام 2016 مبارتين من خلال بطولة الدوري الأوروبي واستطاع الفريق الألماني هزيمة السبيرز في اللقائين.

وتقابل الفريقان أيضا العام الماضي في دور المجموعات خلال دوري أبطال أوروبا واستطاع توتنهام رد الدين لدورتموند وهزيمتهم ذهابا وإيابا.

وضع الفريقان قبل اللقاء

يحتل توتنهام المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، قدموا السبيرز نتائج ممتازة في الأونة والأخيرة ويرجح ذلك بسبب قلة الضغط عليهم، فجميع الأنظار متوجه لمانشستر السيتي وليفربول علي الصدارة و مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال علي المركز الرابع.

بالنسبة لبوروسيا دورتموند فالبرغم من صدارتهم للدوري الألماني ولكن النتائج الأخيرة غير مطمئنة بالمرة، فتعادلو في لقائين وخسروا الثالث أمام فيردر بريمن بضربات الترجيح.

تأثير الإصابات علي الفريقين

يغيب عن توتنهام كل من هاري كين وديلي ألي ودافيدز، وبكل تأكيد أن هذه الغيابت ستؤثر كثيرا علي السبيرز وخصوصا هاري كين وقدرته التهديفية.

بينما في بوروسيا دورتموند لن يلعب كل من ماركو رويس وباكو ألكاسير ولوكاس بيتشيك وجوليان فايجل، ولعل أبرز الغيابت هما أول اسمان فرويس هو المسئول الأول عن صناعة الفرص وألكاسير مهاجم استعاد حالته الفنية مع أصاحب القميص الأصفر وقيمه تهديفية لا يستهان بها.


التشكيلة المتوقعة

التشكيلة المتوقعة من قبل موقع WHO SCORED

الصورة التي أمامنا هي التشكيلة المتوقعة للقاء، وسنستعرض في الفقرة التالية عن نقاط وضعف كل من الفريقين.

بالنسبة لتوتنهام فيتميز السبيرز ب استغلال الكرات الثابتة جيدا، الهجمات المرتدة، واستغلال الأطراف بشكل جيد، والعيوب هي ضعف العمق الدفاعي بعض الشيء وخسارة الالتحامات الهوائية.

يتميز بوروسيا دورتموند بما يلي: استخلاص سريع للكرة وصناعة الفرص من خلال التمريرات البينية واستخدام الأجنحة لتشكيل الخطورة من علي الأطراف، والعيوب هي عدم النجاح في تفادي التسلل وعدم الحفاظ علي النتيجة عندما يكونوا متقدمين كما حدث في مباراة هوفنهايم.

تعليقات الفيس بوك