تقرير | هل يحتاج صلاح للرحيل عن ليفربول؟ وما هي الوجهة الأفضل له؟

share on:

تمكن الجناح المصري محمد صلاح من تثبيت أقدامه على الساحات الأوروبية، فمنذ بداية رحلته الأوروبية في بازل السويسري حتى إنتقاله الى ليفربول، لم يكف صلاح عن إبهار جميع من شككوا في قدراته وأنه على قدر كاف من المسؤولية للعب لأكبر الأندية في العالم.

محمد صلاح قد حطم رقما مهما في حياته المهنية، فقد كسر رقم الأسطورة أحمد حسام “ميدو” ليصبح ثاني أكثر لاعب مصري محترف يسجل أهدافا في الدوريات الأوروبية، ويتبقى له القليل ليحطم رقم الصقر أحمد حسن الذي سجل 104 هدف في مسيرته الإحترافية.

بدأ محمد صلاح مسيرته الإحترافية من بوابة بازل السويسري مرورا بتشيلسي وفيورنتينا وروما حتى أن إنتقل الى ليفربول الإنجليزي تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، ويبدو أن صلاح في طريقه لمرحلة أكبر من ذلك بكثير.

فبعد المستوى الرائع الذي يقدمه محمد صلاح مع الريدز صرح ميدو على حاسبه الشخصي أن محمد صلاح أصبح أحد أهم لاعبي ليفربول في الفترة الحالية وأنه مستعد للإنتقال الى ماهو أبعد من ذلك مثل ريال مدريد أو برشلونة وأن لا ينقصه شيء على من يلعبون في مركزه في الفترة الحالية.

 

أثارت تلك التصريحات العديد من التساؤولات حول ما يمكن أن يقدمه محمد صلاح في ناديين بحجم برشلونة أو ريال مدريد في الفترة المقبلة ولكن إذا نظرنا للأمر بصورة موضوعية سنجد أن صلاح أصبح لاعبا مهما جدا وأن معدل تطوره سريع ويتعلم بسرعة كبيرة جدا.

طريقة لعب صلاح مميزة جدا وبسرعته الكبيرة يصبح خصم صعب للمنافسين، فصلاح ينطلق بالكرة للمرمى مباشرة وبدون تهور ويتمكن من استلام الكرة تحت الضغط، فسنرى أن قطبي إسبانيا يعتمدان بشكل كبير على نوعية لاعبين مثل صلاح، وسيلاحظ الجميع أن محمد صلاح يتطور بشكل كبير،  فطريقة لعبه في بازل اختلفت تماما عن طريقة لعبه في تشيلسي وفي الفيولا،  بينما لاحظنا تطوره الكبير في روما وقدرته على صناعة الفرص لزملاءه حتى ليفربول التي أثبت فيها أنه قادر ايضا على تسجيل العديد من الأهداف.

فتحدثت تقارير تشير الى اقتراب صلاح من مدريد بالفعل، ذلك ايضا بعد التقارير التي تشير الى اقتراب خروج الجناح الويلزي جاريث بيل من القلعة البيضاء وأن صلاح قد يكون بديل مثالي لبيل، كما أنه صغير في السن ايضا ويبدو أن لديه مستقبل كبير على الساحة الأوروبية.

ولكن قد يتساءل البعض هنا هل سيتحمل صلاح الضغوط التي سيواجهها في ريال مدريد؟، ام أن من الأفضل له أن يبقى في ليفربول؟، بالطبع ستكون الضغوط صعبة ولكن صلاح أثبت أنه لاعب كبير ويتحمل المسؤولية وهذا يبدو على شخصيته الرائعة داخل وخارج الملعب، بل وايضا من حديث مدربيه الذي تعاملوا مع صلاح حينما كان تحت قيادتهم وأنه لاعب مجتهد جدا ويتطور بشكل سريع، كما أن انتقال صلاح لليفربول كان خطوة لابد منها ليثبت أنه أفضل مما كان عليه في روما وأنه يجيد اللعب في المساحات الواسعة ولكن جميع المؤشرات تشير الى أن صلاح اصبح ذو قيمة كبيرة في أوروبا وأن الأعين تتصوب نحوه مباشرة الآن.

ومع لاعبين بحجم خبرة لاعبي ريال مدريد ومديره الفني زين الدين زيدان فسيكون صلاح قادر على التطور بشكل أسرع من ذي قبل، وسيصبح أحد أهم اللاعبين في العالم فليس من السهل أن تكون هداف الدوري الإنجليزي بعد الجولة الثالثة عشر ولاتزال مستمرا على العمل والإجتهاد لتظهر بشكل أفضل مما انت عليه.

صلاح سجل مع بازل في الفترة التي قضاها عشرون هدفا في تسعة وسبعون مباراة، فيما لم يكن موفقا في تشيلسي فقد سجل هدفين فقط من خلال تسعة عشر مباراة لعبها تحت قيادة جوزيه مورينيو، فيما سجل مع فيورينتينا تسعة أهداف في ست وشعرون مباراة قبل أن ينتقل لذئاب العاصمة ويسجل أربعة وثلاثون هدفا في ثلاثة وثمانون مباراة، والأن هو لاعب للفيربول الإنجليزي مسجلا حتى الأن عشرة أهداف في الدوري وخمسة في دوري الأبطال وهو هداف بطولة الدوري حتى الأن، كما ساهم صلاح في حسم تأهل المنتخب المصري لكأس العالم بعد غياب دام لثمانية وعشرون عاما.

 

فيديو يوضح مهارة صلاح في صناعة الفرص وتسجيل الأهداف 

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DgRUuRqWetLI&h=ATOao2VJ8L2D8lnE11oLGB4O-a6xgSctJIU2LZX5IRWKVVrf2FAoWU-Ogh4IfE6TAHFWa2Wq3JM80E79zxTt_nNzXhBnr0EN-EDqvYqARMVd0NjkCUw32cuJ1w5tvKrBUGPStjdGiZzH

 

تعليقات الفيس بوك